كولومنت Colomint لعلاج القولون والتقلصات والإنتفاخ

كولومنت Colomint كبسولات جيلاتينية طبية رخوة تُستخدم في علاج إلتهاب القولون و التخفيف مِن الإنتفاخات و التقلصات حيث تحتوي هذه الكبسولات على زيت النعناع الفعال في القضاء على التقلصات في و قت قياسي.

تعرف على:

 كولوسبازمين فورت Colospasmin fort لعلاج القولون

ألية عمل كبسولات كولومنت Colomint

كولومنت عبارة عن كبسولات جيلاتينية رخوة ذات كسوة معدنية و هذه الكسوة المعدنية تعمل على حماية الكبسولات مِن التفتت داخل المعدة حيث تمر إلى الأمعاء و تذوب ثم تخرج زيت النعناع الفعال في القضاء على التقلصات و إرخاء العضلات و بخاصة عضلات القولون و الأمعاء و لهذا فإن هذه الكبسولات تُعتبر خيال أكثر مِن فعال و ممتاز لتهدئة القولون و المعدة.

استخدامات كولومنت Colomint

كولومنت Colomint
كولومنت Colomint

تعمل هذه الكبسولات و بفعالية بالغة على القضاء على تقلصات القولون و هذا بإستخدام زيت النعناع الذي يقوم بإرخاء العضلات المتواجدة بجدار القولون و هذا بالطبع ينجم عنه زوال الشعور بالألم و الشعور بالإنتفاخ فهذا يُسهل مِن التخلص مِن الغازات المتراكمة في الأمعاء.

قد يهمك:

 ناتشيورال كولون Natural Colon مكمل غذائي لتحسين وظائف القولون

احتياطات استخدام كولومنت كولومنت Colomint

كولومنت Colomint capsule
كولومنت Colomint capsule

1- لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً قبل تناول هذه الكبسولات إذا ما كان المريض تجاوز الأربعين سنة أو إستخدم هذه الأقراص مِن قبل و ساعدته على الشفاء ثم عاودته الأعراض مرة أخرى.

2- إذا ما إستمرت الحالة المرضية كما هي بالرغم مِن تناول الكبسولات لمدة إسبوعين أو تفاقمت فإنه لابد مِن التوقف فوراً عن إستخدام هذه الكبسولات و الذهاب إلى الطبيب المختص في أقرب فرصة.

3- هذا كما يُمنع و بشكل قاطع إستخدام هذه الكبسولات إذا ما كان المريض يستخدم أي عقاقير طبية أخرى لعلاج حالات سوء الهضم أو إذا ما أصيب المريض مِن قبل بنزيف في القولون أو فقدان في الشهية أو الوزن دون سبب معروف أو إذا ما كان على و شك السفر حديثاً أو أصيب بنزيف حاد و غير طبيعي في الرحم أو كان يُعاني مِن صعوبة و ألم عند نزول البول، كما لابد مِن التوقف عن إستخدام الكبسولات إذا ما كان المريض شاحب الوجه و مجهد.

إقرأ أيضاً:

 سبازموتالين Spasmotalin لعلاج التهابات القولون

جرعة كولومنت Colomint و طريقة استخدام

=
كبسولات كولومنت Colomint
كبسولات كولومنت Colomint

في البداية يجب العلم أن هذه الكبسولات للإستحدام عن طريق الفم فقط و لا يُمكن تناولها سوى بعد الأكل مباشرةً و يُحبذ لو بعد و جبة دسمة، و لا يُمكن تناولها بالتزامن مع أياً مِن أدوية سوء الهضم، و بالتأكيد لا يُمكن مضغ أو كسر الكبسولة قبل بلعها.

فيما يخص الأطفال الأقل مِن خمسة عشر عاماً فإنه مِن غير المُحبذ إستخدامهم لهذه الكبسولات فقد تتسبب لهم في بعض المشاكل الوخيمة، أما الكبار و الأطفال الأكبر مِن خمسة عشر عاماً فإن الجرعة تكون كبسولة و احدة ثلاث مرات في اليوم و إذا ما كانت الأعراض بالغة الشدة فإنه يُمكن زيادة الجرعة إلى كبسولتين ثلاث مرات في اليوم و لابد مِن الإستمرار في إستخدام الكبسولات حتى زوال الأعراض، و مِن الجدير بالذكر أنه و في الغالب لا تتجاوز فترة العلاج الإسبوعين سوى في حالات نادرة للغاية و هذا يكون تحت رعاية الطبيب المختص.

تعرف على:

 ديسفلاتيل للقولون العصبي Disflatyl … تعرف على استخداماته

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء كولومنت Colomint

1- الشعور بحالة مِن الحرقان المؤقت في المعدة و إذا ما كان الشخص بالفعل يُعاني مِن حرقان في المعدة قبل أن يتناول هذه الكبسولات فإنه و في الغالب سوف يزداد هذا الحرقان لفترة مؤقتة و في هذه الحالة لابد مِن التوقف عن إستخدام الكبسولات و إستشارة الطبيب في أقرب فرصة ممكنة.

2- حدوث تهيج شديد في منطقة الشرج.