كم راتب حامل شهادة الماجستير ؟

كم راتب حامل شهادة الماجستير ؟ الدرجة العلمية التي يسعى لها الكثير مِن الطلاب وتكلفهم الكثير مِن الوقت والجهد وحتى المال مما يؤدي حتى إلى تخلي البعض عن هذا الهدف في منتصف الطريق إن لم يكن في بدايته ، ومِن الجدير بالذكر أنه وفي المملكة العربية السعودية على سبيل المثال تكلفة الدراسات العليا تصل إلى سبعة ألاف جنية إسترليني مما يجعل مَن يُقبل على هذه الخطوة بحاجة للبحث عن عمل بدوام جزئي خلال فترة عمل الماجستير ، ومِن ناحية أخرى فإن المردود النهائي يستحق فدعونا نتعرف معاً على كم راتب حامل شهادة الماجستير.

تعرف على: 

راتب الدكتور الجامعي في السعودية مع البدلات

كم راتب حامل شهادة الماجستير في التخصصات المختلفة ؟

كم راتب حامل شهادة الماجستير في التخصصات المختلفة
كم راتب حامل شهادة الماجستير في التخصصات المختلفة

ماجستير الهندسة المعمارية

فيما يخص الحاصلين على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية فإن متوسط رواتبهم تصل إلى 42 ألف جنية إسترليني في حين أن الحاصلين على درجة البكالريوس فقط يتقاضون 37 ألف جنية إسترليني.

ماجستير إدارة المشتريات

أما الحاصلين على درجة الماجستير في تخصص إدارة المشتريات فإن متوسط راتبهم يبلغ 41 ألف جنية إسترليني في حين أن الحاصلين على درجة البكالريوس فقط يبلغ متوسط راتبهم 36 ألف جنية إسترليني فقط.

ماجستير الأدب الإنجليزي

والحاصلين على درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي يبلغ متوسط راتبهم 41 ألف جنية في حين يبلغ فقط 35 ألف جنية لحاملي درجة البكالريوس فقط.

ماجستير علوم الكمبيوتر

وأخيراً وليس أخراً الحاصلين على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر حيث يصل متوسط راتبهم إلى 51 ألف جنية إسترليني ، في حين أن الحاصلين على درجة البكالريوس فقط يبلغ متوسط راتبهم 41 ألف جنية إسترليني.

ماجستير الإدارة والإستراتيجيات

لحملة شهادة الماجستير في تخصص الإدارة والإستراتيجيات فإن متوسط راتبهم 52 ألف جنية إسترليني ، في حين يبلبغ 42 ألف جنية إسترليني لحملة البكالريوس.

تعرف على: 

راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية

ماجستير الرياضيات والإحصاء

متوسط أجر حاملي درجة الماجستير في تخصص الرياضيات والإحصاء يبلغ 75 ألف جنية إسترليني ، في حين يبلغ 60 ألف جنية إسترليني لحملة البكالريوس فقط.

ماجستير القانون

ماجستير القانون
ماجستير القانون

يبلغ متوسط أجر حاملي درجة الماجستير في القانون 60 ألف جنية إسترليني ، في حين يبلغ 47 ألف جنية إسترليني لحملة درجة البكالريوس.

ماجستير الفيزياء وعلوم الحياة

ولحملة درجة الماجستير في الفيزياء وعلوم الحياة فإن متوسط راتبهم يبلغ 46 ألف جنية إسترليني ، أما الحاصلين على درجة البكالريوس فقط فإن متوسط راتبهم يبلغ 36 ألف جنية إسترليني.

ماجستير الفلسفة

39 ألف جنية إسترليني هو متوسط راتب الحاصلين على درجة الماجستير في الفلسفة ، في حين أن 39 ألف جنية إسترليني هو متوسط راتب الحاصلين على درجة البكالريوس فقط.

ماجستير التعليم والتدريب

كذلك الأمر بالنسبة للحاصلين على ماجستير التعليم والتدرب حيث يبلغ متوسط راتبهم 39 ألف جنية إسترليني في حين يبلغ فقط 29 ألف جنية إسترليني للحاصلين على درجة البكالريوس.

قد يهمك:

 راتب العريف في الحرس الوطني

كم مدة الماجستير

=
كم مدة الماجستير
كم مدة الماجستير

بعدما أجبنا على السؤال القائل كم راتب حامل شهادة الماجستير وتعرفنا على كم راتب حامل شهادة الماجستير في مختلف التخصصات سوف نتعرف على إجابة سؤال أخر وهو كم مدة الماجستير ، وفي البداية يجب الإشارة إلى أن الأمر في الغالب يستغرق مِن سنة ونصف إلى سنتين مِن الدراسة بدوام كامل ، وفي الغالب فإنك تحتاج إلى إكمال مِن 36 إلى 54 ساعة معتمدة مِن الفصل الدراسي ما يُعادل مِن 12 إلى 18 دورة جامعية.

ملحوظة: في المملكة العربية السعودية تمنح أغلب الجامعات الحكومية والخاصة درجة الماجستير بعد سنة ونص إلى سنتين ونص مِن الدراسة بدوام كامل ، أو بعد خمسة إلى ست سنوات مِن الدراسة بدوام جزئي .