كلمة وداع بمناسبة التقاعد للمعلمين وزملاء العمل والأقارب

كلمة وداع بمناسبة التقاعد أي حينما يُغادر الشخص وظيفته بعد العمل لفترة طويلة جنباً إلى جنب مع زملاء العمل حيث يقوم زملاء العمل في الغالب بإقامة حفلة وداع للشخص المتقاعد و يُلقي كلاً منهم كلمة و سوف نتناول معاً أكثرمِن كلمة وداع بمناسبة التقاعد، كما يُمكن تقديم مجموعة مِن بطاقات الوداع و التحيات و ياحبذا لو يتم تقديم هدية، فدعونا نتناول معاً أكثر مِن كلمة وداع بمناسبة التقاعد.

كلمة وداع بمناسبة التقاعد

كلمة وداع بمناسبة التقاعد
كلمة وداع بمناسبة التقاعد

1- نسال الله العظيم رب العرش العظيم أن ينير دربك و يطول بعمرك و يكرمك بالصحة و العافية.

2- قدمت لهذا العمل العديد و العديد و وجب علينا الشكر و التكريم بشخصكم الفاضل و هذا أقل ما يمكننا رده اليك جزاء و فائك لعملك.

3- نسال الله ان يعطيك الصحة و العافئة و أن يجعل جهدك فى العمل و اخلاصك له فى ميزان حسناتك.

4- ان الحياة بعد التقاعد عمر جديد يكشف لك عالم كنت غائباً عنه فعليه اكتشاف هذا العالم و أن تكون فرحاً به.

5- فريق العمل يتمنى له أن تدون بحياة سعيدة و رغدة و أن تتمتع بكل لحظة فى حياتك و أن ترافقك السلامة أينما كنت.

6- سدد الله خطاك و أنار دريك جزاء لكل ما قمت به من أجل هذا المكان و نتمنى أن تدوم بخير و سعادة.

7- التكريم لشخصك الكريم و التقدير لشخصك المحترم فنرجو الله أن تهنأ أينما كنت.

8- تتوقف الكلمات عن الشكر و العرفان عن ما قدمتوه فى هذا المكان فلكم كافة الشكر و التقدير.

9- هناك من كان مثال للعمل الجاد المخلص ربما لم ينل نصيبه من التكريم و لكن حسن خلقه سوف يخلد ذكره و يزداد محبوه رغم تقاعده مبروك عليك يا “الاسم” التقاعد.

تعرف على: 

عبارات عن البيئة باسلوب ادبي أجمل ماقيل عن البيئة

كلمة وداع بمناسبة التقاعد لزميل العمل

كلمة وداع بمناسبة التقاعد لزميل العمل
كلمة وداع بمناسبة التقاعد لزميل العمل

1- هذا الفرق بين صاحب الحق و صاحب الباطل لم يكن رجل “العمل قبل التقاعد” فحسب بل أسدا يستحق أن نقبله جميعا على جبينه و بمناسبة التقاعد أقدم لك خالص الدعوات و أجمل التهاني و الأمنيات لك بحياة سعيدة كريمة.

2- ترجل العظماء عن صهوة مهنتهم هو بداية لصناعة نجاح اخر في مكان ما مختلف مبروك تقاعدك عن ” المسمى الوظيفي ” اتمنى لك التوفيق في الاتي من حياتك.

3- لقد ساعدني العمل معك في أن أصبح شخصًا أفضل من الداخل و من الخارج أيضًا. أنت الشخص الذي يقف و راء نجاحي. دعمك لا يقدر بثمن بالنسبة لي. شكرا جزيلا لك.

4- أنت تجسد العمل الجاد و التفاؤل. شكرا لجلب هذه الفرحة إلى المكتب… سنفتقدك.

5- إلى أحد أفضل الأشخاص الذين عملوا في هذا المكتب: أنا حزين لرؤيتك تذهب و لكن أتمنى لك كل التوفيق في هذه المرحلة التالية من الحياة.

تعرف على:

 عبارات عن الاختبارات للطالبات

كلمة وداع بمناسبة التقاعد للمعلم

1- الف مبروك تقاعدك استاذنا و رمزنا القدير شعرا و نثرا “الاسم” كنت و ستبقى قائدا تربويا فذا عملت بجهد لم يعرف الكلل و لا الملل زادك الله توهجا و رفعه أيها الشامخ و بارك الله لك في حالك و مالك و ذريتك سيد الكلام و شرف المقام.

2- تقاعدك “الاسم” ليس بالأمر الهين على قلوبنا لكن اذا نظرنا لعظيم انجازاتك و جدنا مايثلجها مبارك تقاعدك تقبل الله منك ما قدمته للتعليم و جعل أيامك القادمه أجمل و متعك بالصحة و العافية.

3- أحترمك لامتلاكك مثل هذا القلب الكبير لتحمل سلوكيات الطلاب المشاغبين و غير المحترمين فقط للتأكد من نقل المعرفة للجميع. وداعا عزيزي المعلم.

4- عزيزي المعلم ، أشكرك بصدق على و قوفك بجانبي في الأوقات الصعبة و الجيدة. أريد أن أغتنم هذه الفرصة لأعلمك كم سأفتقد كل تعاليمك… وداعاً.

5- سأفتقد جميع أقوالك الحكيمة ، و الإرشاد ، و الاستشارة ، و قبل كل شيء ، الدروس التي جعلت المدرسة مكانًا ممتعًا. وداعا يا معلم.

قد يهمك: 

عبارات جميلة تعبر فيها عن فرحتي بزواج اخي

كلمة وداع بمناسبة التقاعد يقولها المتقاعد

=
كلمة وداع بمناسبة التقاعد يقولها المتقاعد
كلمة وداع بمناسبة التقاعد يقولها المتقاعد

1- الحمد لله رب العالمين بعد مسيرة عمل لأكثر من “عدد سنين العمل” عاما ندخل اليوم مرحلة جديدة في حياتنا مرحلة التقاعد مرحلة ملؤها الحمد و الشكر للمولى جلت قدرته على ما مضى من توفيق و التفاول بأن القادم بإذن الله تعالى أجمل.

2- اليوم تبدأ صفحة أخرى و مرحلة جديدة من أعمارنا الحمد لله على ما تحقق من إنجازات مع قيادات مميزة أدخلت الرضا في نفسي شكرا بملء الحروف و معانيها لكل الرفاق زملاء المهنة العظيمة و الرسالة النبيلة.

3- الحمدلله و بفضله تتم الصالحات و بعد مسيره عمل موفقه صدر قرار تقاعدي اليوم “اليوم” “التاريخ” شكرا جزيلا من الاعماق لكل الاوفياء.

4- بمناسبة قرار التقاعد يسرني ان ابادلكم التهاني و ندعوا الله ان يوفقكم في مسيرتكم الجديدة و سوف تبقى الوجوه التي نعزها لا يمكن أن ننساها مهما بعدت المسافات و انقطعت الإتصالات فهمسات الأحبة و الأصدقاء لا ترحل بل تبقى مزروعة في شرايين القلوب.

5- الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات اليوم اخر يوم لي في الخدمة إنهاء خدماتي في “تاريخ التقاعد” بعد مضيء “عدد سنوات الخدمه” عاما حافلا بصدق المحبة و الإخاء مع من زاملتهم خلال تلك الفترة بجميع الإدارات و منا لهم صادق الدعاء ان الله يحفظهم و يرعاهم بمختلف رتبهم و قبائلهم دون استثناء

تعرف على: 

عبارات عيد ميلاد للاصدقاء

كلمة وداع بمناسبة التقاعد لأحد الأقارب

كلمة وداع بمناسبة التقاعد لأحد الأقارب
كلمة وداع بمناسبة التقاعد لأحد الأقارب

1- بارك الله لك ما أنجزت من سيرة حافلة بالعطاء نالني نصيب من نبلك و تفانيك اهنئك “صله القرابه” “الاسم” و ابارك لك لوصولك سن التقاعد و انت ترفل بثوب الصحة و العافية و انت في ريعان شبابك و صفاء سريرتك الفترة القادمة من حياتك هي فترة تكافيء فيها نفسك و تستمتع بكل ما هو جميل في حياتك و تسعى لتحقيق كل ما يسعدك و يرضيك فهي فترة جميلة بعد عطاء دام لثلاثين عاما.

2- “صله القرابه” “المهنه قبل التقاعد” “الاسم” مبروك تقاعدك يعز علينا فراقك في مجال العمل دعواتنا ان يتقبل الله منك كل جهودك التي بذلتها و نتمنى لك حياة قادمه أسعد و أفضل.

3- ألف مبروك علي تقاعدك “صله القرابه” و حبيبنا و قدوتنا “المهنه قبل التقاعد” “الاسم” نسأل الله أن يمتعك بالصحه و العافيه و حياه سعيده مليئة بالفرح و السرور نتمناهالك ياسندي و عضيدي في الدنيا و يجعل القادم من حياتك خيرا مما مضي و فقك الله لكل خير.

4- مبروك تقاعدك “صله القرابه” “الاسم” جعل الله ما قدمت في ميزان حسناتك و ان يكون شاهد لك لا عليك و متعك الله في قادم حياتك بالصحه و التوفيق و اصلح لك النيه و الذريه.

قد يهمك:

 عبارات قصيره عن الفطور الصحي

سن التقاعد

سن التقاعد
سن التقاعد

تناولنا معاً أكثر مِن كلمة وداع بمناسبة التقاعد لكلاً مِن زملاء العمل و المعلمين و الأقارب حتى و الأن سوف نتعرف على سن التقاعد و هو السن الذي فيه يكون الإنسان قد وصل لمرحلة جسدية معينة لا يحتمل فيها أي ضغوطات أو أعباء، و مِن الجدير بالذكر أن سن التقاعد يختلف مِن دولة لأخرى، و بالتأكيد فإنه يختلف مِن السيدات عن الرجال، و في هذا السن يترك الموظف مكتبه أو عمله الذي قضى فيه سنوات حياته و بذل فيه الكثير مِن الجهد ليتولى شخصاً أخر أكثر شباباً مكانه.

ودون شك فإن أي موظف على و شك التقاعد يستحق أرقى كلمة وداع بمناسبة التقاعد نظراً لما بذله هذا الموظف مِن جهود عظيمة على مدار سنوات عمله، و بالرغم مِن أن لحظات الوداع دائماً ما تكون صعبة إلا أن هذه هي سنة الحياة و لابد مِن الإعتياد على هذا الأمر.