قماش لينن الأفضل للعباءة النسائية

قماش لينن واحد من أفضل خامات القماش، قريبة بعض الشيء من خامة الكتان الخفيف والمريح للجسم، حتى أن البعض يتعامل معه على أنه قماش الكتان، ولكنه يختلف عنه في نعومة الملمس القريبة من القطن، لذلك قماش لينن من الأنواع المناسبة لفصل الصيف، وفي درجات الحرارة المرتفعة والتعرق الزائد 

شاهد كذلك

11 نوع هم أفضل قماش للعبايات اعرفهم

قماش لينن وأهم مواصفاته

قماش لينن وأهم مواصفاته
قماش لينن وأهم مواصفاته

القماش يعتبر من أقوى الأقمشة الطبيعية على مستوى العالم، وعلى الرغم من القوة والمتانة في النسيج، إلا أنه خفيف الوزن، وله مسام تسمح بمرور الهواء، الأمر الذي جعله من أفضل الأقمشة المستخدمة في فصل الصيف، وفي الأماكن ذات الطقس الحار والرطوبة العالية، لأنه يوفر رطوبة عالية للجسم، ويترك ملمس بارد على الجلد.

القماش له قدرة عالية على امتصاص العرق، والحد من كثرته بفعل حرارة الجو، لأنه جيد التهوية ولا يتسبب في تهيج الجلد، أو الاحتكاك الزائد بالجلد 

يعتبر من الأقمشة التي تناسب التصاميم النسائية أكثر، وذلك لما يتمتع به من انسيابية ونعومة، مع الفخامة والرقي في الزي النسائي المصنوع من قماش لينن

القماش مع كثرة الاستخدام يتحول إلى أكثر نعومة وطراوة، وهو أمر لا يتوفر حتى في القماش المصنوع من القطن فقط، حيث أن كثرة الغسيل والتجفيف تجعله أكثر نعومة، على الرغم من أول مرة من استخدامه يعطي شعور بالخشونة.

عيوب قماش لينن

عيوب قماش لينن
عيوب قماش لينن

مستخدمي القماش لهم بعض التعليقات عليه ومنها أن القماش سريع التجعيد، ويحتاج للفرد والكي وحتى بعد ذلك بمجرد الجلوس يتجعد مكان الجلوس، ويكون بحاجة للكي مرة أخرى.

– السبب في ذلك أن الألياف والخيوط تتكتل عند الجلوس، ويظل القماش محافظ على شكله، لذلك يفضل ألا يكون قماش لينن نقيا، بل يفضل أن يتم إضافة القطن إليه أو الحرير لحل تلك المشكلة.

اقرأ أيضا

أفضل قماش شكيبو الياباني

استخدامات وتصاميم قماش لينن

=
استخدامات وتصاميم قماش لينن
استخدامات وتصاميم قماش لينن

تعتبر العباءة من أكثر التصاميم النسائية التي يستخدم بها قماش لينن سواء السادة أو المشجر، أو حتى المتدرج اللوني الذي يضفي مزيد من التألق، ولا استغناء عن العباءة في دولاب كل فتاة وسيدة، بل إنها قطعة أساسية في ملابسها، لهذا يمكن الاستعانة بالتصاميم التالية في العباءات النسائية في المناطق الحارة:

– يكثر استخدام قماش لينن في الكثير من التصميمات النسائية، إلا أن أكثر شهرة في العباءات النسائية، مثل عباءة لينين المخصرة من الوسط، وذات التطريز الفاخر على حزام الخصر والأكمام، وهذا التصميم مميز في رسم الخصر وظهور الجسم بشكل أكثر نحافة.

عباية ثلاثية الألوان 

يمكن الاستعانة في هذا التصميم بنوع من قماش لينن الثلاثي الألوان، واستخدام التدرج اللوني في إضافة تفرد مميز على التصميم، وأناقة وعصرية أنيقة بمقاس فري سايز يناسب كل الأذواق، كما أن هذا التصميم واسع مناسب للمناطق الحارة ،خاصة مع التدرجات الصيفية الباردة.

قد يهمك أيضا

تعرف على عيوب قماش الكتان

عباية من قماش اللينين والشانتون

يمكن استخدام التناغم المميز بين قماش اللينن والشانتون في عمل تصميم عباءة نسائية راقية ومميزة، مع قصات مثلثة على أكمام العباءة وزخرفة أنيقة على نهاية الكم، مع شريط لامع لتناسب المناسبات في رقة ونعومة تناسب كل الأذواق.

عباية مطرزة 

يمكن عمل عباءة من قماش اللينين الرمادي أو البيج المطرز في منطقة الصدر، وبفروع وزهور منتشرة على الصدر والأكمام التي تنتهي بأساور على اليدين بها نفس تصميم الصدر، وتكون العباءة أكثر اتساعا من الأسفل في تصميم يناسب أجواء الصيف الحارة، والاستعانة بحجاب يناسب الألوان لمزيد من الرقي