قانون فسخ عقد الايجار في ابوظبي

قانون فسخ عقد الايجار في ابوظبي .. قد يلجأ العديد من الأشخاص إلى انهاء عقد الإيجار في أبو ظبي قبل انتهاء مدته من أجل السفر أو الانتقال إلى منزل أخر وفقا للعديد من الظروف و الأسباب ، و لذا يجب أن نكون على دراية بالشروط و الأمور القانونية الواجب اتباعها قبل اتخاذ هذه القرارات لتجنب التعرض للمسائلة القانونية . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم أهم بنود قانون فسخ عقد الايجار في ابوظبي . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

مكافأة نهاية الخدمة في قانون العمل السعودي

قانون فسخ عقد الايجار في ابوظبي

قانون فسخ عقد الايجار في ابوظبي
قانون فسخ عقد الايجار في ابوظبي

لقد تم اصدار قانون خاص بالإيجارات فى أبوظبي لعام 2006 م و الذى حدد بنود لعقود الأيجار فى أبوظبي بجانب سلسلة من التعديلات التى تتفق مع ظروف سوق العقارات المتغيرة ، و من الجدير بالذكر أن السلطات عملت على الحفاظ على حقو قالمستأجر و المالك فى أبو ظبي لضمان حماية مصلحة الطرفين .

و من الجدير بالإهتمام أنه تم وضع قانون خاص بالإيجارات فى أبو ظبي من أجل تنظيم التعامل مع العديد من القضايا التى تنشأ بين المؤجر و المستأجر ، مع العلم أنه لا يمكن لأصحاب العقارات طلب خلاء المستأجرين عند انتهاء عقد الإيجار قبل إجراء التعديلات التى نص عليها في قانون 2010م و انطلاقا من القانون الأساسي لإمارة أبو ظبي تم جراء العديد من التغيرات التى تعكس عوامل متعددة لتعديل القانون لما هو عليه الأن .

الأوراق المطلوبة لفسخ عقد الإيجار في أبو ظبي

قانون فسخ عقد الايجار في ابوظبي
قانون فسخ عقد الايجار في ابوظبي
  • توافر نموذج إلغاء أو انهاء لعقد الايجار و أن يكون موقع من الطرفين
  • توافر توكيل رسمي ساري المفعول إذا كان هناك وكيل لأحد الطرفين

قد يفيدك أن تقرأ عن

الفصل التعسفي في قانون العمل الاماراتي

الشروط اللازمة لفسخ عقد الايجار في ابوظبي

=
الشروط اللازمة لفسخ عقد الايجار في ابوظبي
الشروط اللازمة لفسخ عقد الايجار في ابوظبي

تتضمن أحكام قانون فسخ عقد الايجار في ابوظبي قبل انتهاء صلاحسته عدد من الشروط و التى تتمثل فيما يلى :

  • لابد و أن يوقع الطرفين على استمارة انهاء عقد الإيجار قبل انهاء مدته فى أبو ظبي ما لم يكن هناك حكم محكمة بإلغاء عقد الإيجار دون الرجوع إلى الطرف الثانى 
  • لابد من اللتزام بصحة كافة المعلومات الواردة فى النموذج
  • عدم القيام بالتعديل أو الكشط على أي معلومات حتى لا يتم إلغاء النموذج مالم يكن هناك توقيع من الطرفين 
  • من الضروري شطب أى حقول غير مملوءة فى نموذج إلغاء عقد الإيجار فى أبو ظبي حتى لا تتم اضافة المزيد من التفاصيل بعد ذلك

ألية تجديد عقد الايجار فى أبو ظبي

ألية تجديد عقد الايجار فى أبو ظبي
ألية تجديد عقد الايجار فى أبو ظبي

من الضرورى الإطلاع بشكل جيد على جميع البنود الخاصة بالعقد قبل التوقيع عليه و فقا لما جاء فى المادة رقم 6 من قانون عام 2007م و الخاص ببقانون الإيجارات فى دبي بشأن تنظيم العلاقة بين مؤجري و مستأجرى العقارات فى الإمارة دون التعرض لصاحب العقار ، مع العلم أن العقد يتجدد من تلقاء نفسه اعتبارا من تاريخ انتهاؤه و مالم يتفق الطرفان  على انهاء العقد بالتراضي فإن العقد يبقي ساري و لا ينتهى بإنتهاء مدته

يمكنك أن تقرأ عن

طريقة الغاء عقد إيجار الكتروني

إنهاء عقد الايجار قبل المدة دون وجود بند بالعقد

إنهاء عقد الايجار قبل المدة

فى حالة إذا قرر المستأجر فسخ عقد الايجار في ابوظبي دون وجود بند ينص على هذا الأمر فى عقد اليجار ، فهذا الأمر يرجع إلى المؤجر فى بعض الحالات ، و لا يعترض المؤجر على خروج المستأجر قبل نهاية العقد ، و فى حالات أخرى يقوم صاحب العقار أو المؤجر بطلب تعويض مادي عن فسخ عقد الايجار في ابوظبي قبل نهاية مدته ، و لذا يتعين على المستأجر فى هذه الحالة دفع ما تبقى من ايجار الشهر حتى نهاية العقد أو التوصل إلى اتفاق مع مالك العقد أو المؤجر دون دفع مبلغ معين لتجنب التعرض إلى المساءلة القانونية .

قانون فسخ عقد الايجار في ابوظبي .. و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على قانون فسخ عقد الايجار في ابوظبي ، و أهم بنوده فضلا عن الشروط و الأوراق المطلوبة لفسخ عقد الإيجار فى أبو ظبي .