في اي قارة تقع روسيا ؟

في اي قارة تقع روسيا ؟ تعتبر روسيا واحدة من دول أوروبا و التى يرغب الكثير من الاشخاص من كافة دول العالم فى السفر إليها ، و من الجدير بالذكر أن روسيا تعتبر واحدة من الدول الكبري من حيث المساحة ، و قد شهدت السياحة بها تطور ملحوظ و نمو متزايد ، بهدف زيارة المدن التاريخية و الريف المثالي و الحصون القديمة و القصور المتلألئة فضلا عن تسلق الجبال و التزلج على الجليد . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على في اي قارة تقع روسيا . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن

تعرف علي السياحة في رواندا

تعرف في اي قارة تقع روسيا ؟

في اي قارة تقع روسيا؟
في اي قارة تقع روسيا؟

روسيا أو مايطلق عليها الإتحاد الروسي فى الجزء الشمالي من قارة أوراسيا ، وذلك علي مساحة 17.098.242 كيلو متر مربع تقريبا ، وقد تتشارك روسيا حدودها البرية مع اربعة عشر دولة ، حيث تحدها من الجنوب كلا من منغوليا و الصين و كازاخستان و كوريا الشمالية ومن الناحية الجنوبية الغربية كلا من أذريبيجان و جورجيا و من الناحية الشمالية الغربية كلا من لاتفيا و استونيا و ليتوانيا و النرويج وفنلندا ومن الناحية الغربية كلا من أوكرانيا وروسيا البيضاء و بولندا كما يحدها من الشمال بحر شرق سيبيريا و بحر لابتيف و بحر كارا وبحر بارنتس ، كما تضم مجموعة واسعة من المناخات لحجمها الهائل .

ومن الجدير بالذكر ان المناخ القاري الرطب يععتبر هو المناخ السائد فى كافة أرجاء البلاد ، وتعتبر روسيا أكبر بلد على مستوى العالم حيث يشكل تقريبا أكثر من ضعفى حجم الولايات المتحدة ، كما تتسم بإحتوائها على قاعدة عريضة نمن الموارد الطبيعية حيث تضم حوالى أربعين محمية من محميات المحيط الحيوى المدرجة ضمن قائمة اليونسكو ، و توجد بها منطقة جبلية فى الجنوب ، وسهول غرب أورال وغابات الصنوبر و التندرا فى سيبيريا .

تعرف على العاصمة الروسية

تعتبر موسكو هى عاصمة روسيا و أكبر مدنها ، كما تعتبر المركز الاقتصادى و السياسي الرئيسي فى البلاد ، و فى أوروبا الشرقية ، كما تعتبر كلا من سانت بطرسبرج و فولغوفراد و بيرم و نيجنى و أوفا و كازان و سامارا و أومسك و غيرها من البلدان الاخرى من أكبر المدن الروسية من حيث عدد السكان .

قد يفيدك أن تقرأ عن

كيفية استخراج فيزا سياحة للامارات

عدد السكان فى روسيا

عدد سكان روسيا
عدد سكان روسيا

لقد بلغ عدد السكان فى روسيا وفقا لأحصائيات عام 2018م حوالى 142.122.776 نسمة ، كما يشكل الروس أغلب سكان الدولة بنسبة 77.7% بينما يشكل التتار و الاوكرانيين و الباشكيريه و التشوفاش و الشيشان الاقليات ، و يتحدث معظم السكان اللغة الروسية كلغة رسمية بنسبة 85.7% ، ولكن يشكل الميسيحين الارثوذوكس حوالى 20% لامن الروس مقارنة بالمسلمين اللذين يشكلون حوالى 15% من الروس.

مساحة روسيا

=
مساحة روسيا .
مساحة روسيا

تعتبر روسيا أكبر مساحة للدول على مستوى العالم ، ووفقا لموقعها الجغرافي فهى تربط بين قارة اسيا و قارة أوروبا ، ويشاركها فى الحدود الشمالية بحر بارنتس و بحر كارا و بحر لا بتيف وبحرق شرق سيبيريا وبحر تشوكوتا ، وقد يشاركها فى الحدود الجنوبية الصين و منغوليا و كازاخستان و أذريبيجان و جورجيا و البحر  الاسود ، و تشاركها كوريا الشمالية من ناحية الجنوب الشرقي .

يمكنك أن تقرأ عن

بحث عن السياحة في المملكة العربية السعودية وأنواعها

أهم معالم روسيا المعمارية

في اي قارة تقع روسيا؟
في اي قارة تقع روسيا؟

تعد البوابة الذهبية التى شيدت عام 1037 م وبيت داتشا و الاصنام الحجرية التى ترجع إلى مجتمعات ما قبل الأفي عام ، فضلا عن كاتدرائية القديس باسيل و كاتدرائية البشارة و كنيسة الصعود و الدرج الأحمر ، و ضريح لينين و مقبرة نووديفيتشي و قصر البطريرك.

في اي قارة تقع روسيا .. تعتبر روسيا واحدة من الدول الأوروبية رائعة الجمال و التى يرغب العديد من الأشخاص فى السفر إليها وزيارة أهم معالمها ، وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على الإجابة على السؤال في اي قارة تقع روسيا  ؟ كما تعرفنا أيضا على مساحة روسيا و أهم معالمها المعمارية ، فضلا عن الإشارة إلى عدد سكان روسيا .