فيفادول Fevadol لعلاج أعراض البرد والإنفلونزا

فيفادول Fevadol عبارة عن دواء يستخدم لعلاج الأعراض المصاحبة لنزلات البرد و الإنفلونزا، حيث يحتوي على المادة الفعالة باراسيتامول و التي لها تأثير خافض للحرارة و مسكن للألام، و يتوافر فيفادول في صورة شراب يستخدم لعلاج أعراض الإنفلونزا و خفض الحرارة للأطفال، و في صورة أقراص بتركيز 500 مجم للكبار.

تعرف على:

 فلورست Flurest أقراص لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا

دواعي استعمال فيفادول Fevadol

أقراص فيفادول fevadol
أقراص فيفادول fevadol

  1- يستخدم في حالات البرد و الإنفلونزا حيث يساعد في تخفيف الأعراض المصاحبة للبرد و الإنفلونزا.

2- يستخدم في حالات إرتفاع درجة الحرارة حيث أنه يعمل على خفض درجة الحرارة.

3- يستخدم في حالات الصداع العادي و الصداع النصفي حيث أن له تأثير مسكن للألام.

4- يستخدم فيفادول شراب للأطفال في فترات التطعيم للتخفيف من الأعراض التي تصاحب التطعيم.

5- يستخدم في تسكين ألام العظام و الألام المصاحبة لإلتهابات المفاصل.

الأثار الجانبية لفيفادول Fevadol

فيفادول Fevadol دواء مثل باقي الأدوية يحتوي على مواد كيميائية و التي لها فائدة صحية و لكن في نفس الوقت عند إستعماله بطريقة خاطئة سوف يتسبب في أعراض جانبية ضارة، و الأعراض الجانبية للفيفادول قليلة جدا و نادرة وهي:

1- بعض الأشخاص يعانون من حساسية إتجاه واحده من المواد الداخلة في تركيبه و لهذا يعانون من أعراض حساسية و إحمرار و طفج جلدي نتيجة إستعماله و سوف تزول الأعراض بمجرد التوقف عن تناوله.

2- قد يتسبب في بعض الحالات في جعل المريض غير راغب في تناول الطعام و تجعله يفقد الشهية.

3- قد يتسبب تناول هذا الدواء في حدوث تغيرات في لون البول و البراز للمريض.

الجرعة المناسبة لفيفادول Fevadol

فيفادول fevadol 200 Mg
فيفادول fevadol 200 Mg

1- بالنسبة للبالغين فإن الجرعة المناسبة من هذا الدواء هي تناول قرص واحد منها كل ست ساعات أي ما يعادل أربعة أقراص في اليوم، و في بعض الحالات قد يجد الطبيب ضرورة زيادة الجرعة إلى قرصين في المرة الواحة و يتم تناولهم كل ست ساعات.

2- بالنسبة للأطفال فوق 12 عام فتكون الجرعة عبارة عن قرصين على مدار اليوم يتم تقسيمهم على أربع جرعات أي ما يعادل نصف قرص في المرة الواحدة.

3- بالنسبة للأطفال أقل من 12 عام فالطبيب يحدد الجرعة طبقا لحالة الطفل المرضية و وزنه فتكون الجرعة من الشراب ما لا يزيد عن 20 ملي من الشراب في اليوم الواحد مقسمة على جرعات.

4- بالنسبة للأطفال الرضع فالجرعة في الغالب تكون 2.5 ملي من الشراب كل ست ساعات و في حالات معينة قد يصف الطبيب 5 ملي من الشراب كل 6 ساعات على حسب حالة الطفل و وزنه.

موانع إستعمال دواء فيفادول Fevadol

=
فيفادول fevadol
فيفادول fevadol

1- في حالات الحمل و الرضاعة يفضل عدم تناوله إلا تحت إشراف الطبيب المعالج و في الحالات القصوى.

2- في حالة كان المريض يعاني من أعراض حساسية إتجاه أي مكون من مكونات هذا الدواء يمنع نهائيا المريض من إستعمال هذا الدواء.

3- لابد من ألا تزيد فترة إستعمال هذا الدواء عن 10 أيام لتجنب التعرض لمشاكل صحية.

4- يجب على المريض الإلتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب بدقة و تجنب تناول جرعة مفرطة منها لتجنب التعرض لمشاكل صحية و لتجنب التعرض لمشاكل في الكبد في المستقبل.

5- إذا كان المريض يتناول أي أدوية أخرى فيجب أن يقوم بإخبار الطبيب عنها لتجنب حدوث أي تفاعلات دوائية خطيرة و ضارة بالصحة.

6- إذا كان المريض يعاني من مشاكل في الكبد أو الكلى فينصح بعدم إستخدامه إلا بأمر من الطبيب المعالج مع الإلتزام بالجرعات التي يحددها له الطبيب.

أضف تعليق