أبرز عيوب مشروع الجيم

عيوب مشروع الجيم يعتبر مشروع صالة رياضية من المشاريع الضخمة التي تحتاج لرأس مال كبير ولكنها مربحة أيضا فهناك العديد من الناس يفضلون ممارسة الرياضة لتقويم جسدهم وتقويته من خلال صالات ممارسة الرياضة ويفضلونه عن النوادي ولكن يجب قبل البدء بمشروع ضخم مثل الجيم التعرف على دراسة جدوى للمشروع وأن تتعرف أيضا على عيوب مشروع الجيم وهذا ما سوف نعرضه في مقال اليوم لتتفادي الوقوع في مثل هذه الأخطاء والعيوب.

قد يهمك: 

مشروع توزيع مواد غذائية بالسعودية

 أبرز عيوب مشروع الجيم

 أبرز عيوب مشروع الجيم
أبرز عيوب مشروع الجيم

مشروع الصالة الرياضية مثله كأي مشروع تجاري أخر له عددد من المميزات التي تساعد المشروع على الربح والنجاح بالإضافة لعدد من العيوب التي من الممكن أن تتسبب في الخسارة والفشل ولذلك سوف نستعرض لأهم عيوب مشروع الجيم لكي تقرر بنفسك هل تستطيع التغلب عليها أم لا ومن ضمن هذه العيوب مايلي:

ـ هذا المشروع ضخم ويحتاج لرأس مال كبير جدا لشراء أجهزة رياضية متنوعة بالإضافة لحمامات ليستخدمها الرياضيين ووسائل نظافة.

ـ أصبحت صالات ممارسة الرياضة الأن من أهم الأماكن المحظور دخولها في ظل إنتشار وباء كورونا والخوف من الإصابة بالفيروس وإنتشار العدوى بسبب الجيم وقد تم قفل الصالات الرياضية في بداية الجائحة على مستوى العالم.

ـ يحتاج مشروع الصالة الرياضية عدد من العمال لتنظيف المكان بإستمرار بالإضافة لموظفين لإستيلام الإشتراكات الشهرية من العملاء وكابتن على الأقل لتدريب العملاء فلا يمكنك التعامل في المشروع بمفرددك وهذا يتطلب رواتب ومصاريف بإستمرار.

ـ الأجهزة الرياضية معرضة للتلف لأنها تكون تعمل طوال اليوم وفي حالة تلفها من الممكن أن تضطر لشراء غيرها وهكذا يكون مصاريف إضافية كثيرة.

تعرف على: 

دراسة جدوى مشروع مشغل نسائي

كيف تختار الأجهزة الرياضية في مشروع الصالة الرياضية ؟

كيف تختار الأجهزة الرياضية في مشروع الصالة الرياضية؟
كيف تختار الأجهزة الرياضية في مشروع الصالة الرياضية؟

بعد أن تعرفنا على عيوب مشروع الجيم سوف نوضح بعض أنواع الأجهزة الرياضية والتي تختارها على أساس مساحة الجيم والمال الذي تملكه للبدء بالمشروع لتحدد المكان الذي سوف تجلب منه الأجهزة والتي ستكون في حاجتها  وهذه الأجهزة يمكنك إختيارها بناء على التالي:

أولا: أجهزة رياضية مستعملة

يمكنك الحصول على الأجهزة الرياضية المستعملة من خلال البحث عنها على الإنترنت ولكن يجب أن تحدد جودتها وهل هي مازالت في حالة جيدة لتتمكن من الإستفادة منها فلا تشتريها وتظل تصرف عليها لتقوم بصيانتها.

ثانيا: أجهزة رياضية جديدة

وأيضا تتختلف الأسعار بإختلاف المنتج وإمكانياته هل هو صناعة محلية أم مستورد وأيضا الماركات والخامة المصنوعة منها وهل هذا الجهاز كهربي أم يدوي وغيرها من الأمور التي تحدد سعر الجهاز ولكن يجب عليك شراء جهاز جيد حتى لا تنفق عليه للصيانة دائما ومن الممكن شرائها من الإنترنت أو من إحدى الشركات المختصة ببيع الأجهزة الرياضية.

تعرف على: 

خطة عمل مشروع مركز تدريب

أنواع الأجهزة

أولا: جهاز للتخسيس وشد الترهلات

العديد الأن يعانني من الوزن الزائد وخاصة من الكرش وأنت بحاجة لجهاز التخسيس ويكون بخمسمائة ريال في حال كان مستعملا أما جهاز شد ترهلات البطن فهو أكثر من ألفين ريال سعودي.

ثانيا: المشايات

=
المشايات
المشايات

من أهم الأجهزة التي يفضلها الرياضين وبالأخص المشاية الرياضية أفضل من المشاية العادية ولكن من المعروف أن أسعارها غالية فسعر المشاية الجديدة يتعدى الأربعة عشر ألف ريال أما المستعملة ثمانية ألاف وطبعا وفق شدة الموتور.

ثالثا: جهاز سميث

وهو جهاز لإذابة الدهون من الجسم ومن المعروف أن سعره غالي فهو يتعدى الأحد عشر ريال سعودي.

رابعا: جهاز السونا

ويصل سعر المستعمل لخمسمائة ريال أما الجديد فقد يصل لألفين ونصف ألف ريال سعودي.

وهناك بالطبع أجهزة أخرى لشد العضلات وتقوية العظام ونحت الجسم.