طريقه عمل الشكلمه بجوز الهند

طريقه عمل الشكلمه بجوز الهند تتنوع و تختلف الحلويات كثيراً و تتنوع طرق تقديمها و المكونات المستخدمة في صنعها و في الغالب يتم إضافة مواد غذائية كمواد مكملة و مزينة للحلويات مثل جوز الهند حيث يُمكن إستخدام جوز الهند كنعصر بل و كمكون رئيسي في بعض الحلويات، و مِن ضمن هذه الأصناف التي يُعد جوز الهند مكون أساسي فيها شكلمة جوز الهند و التي هي عبارة عن كرات مِن جوز الهند مطهية في الفرن، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الطبق يُصنف ضمن الحلويات التي كثيراً ما يُفضلها الأطفال و الكبار على حداً سواء، كما أنه يُمكن الإحتفاظ بها في الثلاجة دون أن تفسد أو تفقد نكهتها.

تعرف على:

 طريقة عمل حلويات سهله بدون فرن

المكونات اللازمة مِن أجل طريقه عمل الشكلمه بجوز الهند

طريقه عمل الشكلمه بجوز الهند
طريقه عمل الشكلمه بجوز الهند

1- كوبين مِن جوز الهند.

2- كوب مِن السكر.

3- بياض أربع بيضات.

4- ملعقة كاملة مِن الفانيليا.

5- ربع ملعقة مِن الملح.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل الفولية بعسل الجلوكوز

خطوات طريقه عمل الشكلمه بجوز الهند

طريقه عمل الشكلمه بجوز الهند
طريقه عمل الشكلمه بجوز الهند

1- في البداية نقوم بإحضار و عاء كبير مناسب و فيه نقوم بوضع مقدار بياض البيض و الملح و خفق البيض جيداً لمدة خمس دقائق تقريباً ثم يتم إضافة السكر و الفانيليا و الإستمرار في الخفق حتى يُصبح الخليط كثيفاً إلى حداً ما.

2- ثم نقوم بإضافة كمية جوز الهند كلها و يتم تحريك المزيج جيداً حتى يُصبح متماسكاً و في النهاية و بعد الإنتهاء مِن خلط المكونات و تجهيز العجين يتم تشكيل كرات جوز الهند بحجم حبة جوز الطيب.

3- و في صينية مناسبة للخبز يتم وضع و رق الزبدة في مواضع وضع كرات الشكلمة و هذا كي لا تحترق في الفرن.

قد يهمك:

 طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور وطريقة عمل البيتيفور المصري

4- في الغالب قبل عملية الخبز يتم تجهيز الفرن و تسخينه على درجة حرارة 180 درجة مئوية تقريباً و بعدها يتم وضع الشكلمة على نار هادئة لمدة عشرين دقيقة تقريباً، و لابد مِن التأكد مِن إحمرارها مِن الأعلى و الأسفل مع الإنتباه طبعاً لأن لا تحترق فليس مِن الضرورة أن تستغرق عشرين دقيقة تماماً فقد تحتاج لأكثر أو أقل على حسب تقديرك للمكونات و الكمية و ما إلى ذلك.

5- و في النهاية تُترك بعض الوقت كي تبرد و تُقدم باردة.

طريقة عمل شكلمة جوز الهند بالطحين

=
عجينة الشكلمة
عجينة الشكلمة

1- في و عاء مناسب يتم وضع كمية مِن الطحين و جوز الهند و السكر و ذرة الملح و خلطهم جيداً بإستخدام الملعقة الخشبية أو الخفاق الكهربي أو أية أداة متاحة مناسبة.

2- و في و عاء أخر يتم خلط بياض البيض حتى يتكاثف و يُصبح ذو رغوة.

3- و هنا يتم إضافة محتويات الوعاء الأول على رغوة بياض البيض و لكن بشكل تدريجي حتى يتماسك الخليط و يسمر خلط المزيج جيداً حتى نضمن تجانس عجينة الشكلمة.

تعرف على:

 طريقة عمل البوظة المصرية العادية بأبسط المكونات وبسرعة بالغة

4- و بعد تشكيل الكرات مِن عجينة جوز الهند يتم دهن الصينية بملعقة مِن السمنة و وضع و رقة الزبدة على الصينية و دهنها مرة أخرى بالسمنة و يتم وضع كرات الشكلمة على

الصينية بشكل مرتب و مُنظم قدر الإمكان بحيث تأخذ الصينية أكبر عدد ممكن مِن كرات الشكلمة و في نفس الوقت يكون هنالك مسافة كافية بين القطع كي لا تلتصق ببعضها البعض.

5- و في النهاية يتم وضع الصينية في الفرن لمدة عشرين دقيقة و تحمير قطع الشكلمة مِن الأعلى و تركها جانباً لتبرد و تُقدم باردة.

وهذه عزيزي القاريء هي طريقه عمل الشكلمه بجوز الهندفأتمنى حقاً أن تنال القدر الكافي مِن رضاك.