طريقة غسل الجاكيت البوليستر

طريقة غسل الجاكيت البوليستر الذي يُعد مِن أكثر الملابس انتشاراً خلال فصل الشتاء ، نظراً لما يتتمتع به مِن مظهر رائع و أنيق و نظراً لما تتمتع به خامة البوليستر مِن مقاومة عالية للتجاعيد و الإنكماش ، لكن و مِن ناحية أخرى فإن الملابس المصنوعة مِن البوليستر بشكل عام و جواكيت البوليستر بشكل خاص يجب الإعتناء بها جيداً حيث أن طريقة غسل الجاكيت البوليستر ليست بالأمر السهل حيث أنه و في حالة إتباع طريقة خاطئة قد يزغب الجاكيت و يتلطخ فدعون نتعرف معاً على طريقة غسل الجاكيت البوليستر.

تعرف على:

 ما هي طريقة عمل البروتين للشعر بالتفصيل ؟

طريقة غسل الجاكيت البوليستر

طريقة غسل الجاكيت البوليستر
طريقة غسل الجاكيت البوليستر

1- ملصق العناية المرفق بالجاكيت

ملصق العناية المرفق بالجاكيت
ملصق العناية المرفق بالجاكيت

إطلع على ملصق العناية المرفق بالجاكيت حيث أن أفضل طريقة غسل الجاكيت البوليستر هي بإتباع التعليمات المدونة على ملصق الجاكيت ، و مِن الجدير بالذكر أنه إذا ما كان مدون على الملصق أن الجاكيت مناسب للتنظيف الجاف فقط فإنه و في هذه الحالة يجب إعطاء الجاكيت لأحد الأماكن المختصة في التنظيف الجاف ، أو غسلها على يديك بشكل أمن.

قد يهمك:

 طريقة استخدام زيت جدايل لتطويل الشعر

2- اعكس الجاكيت على الجهة الداخلية

جواكيت البوليستر يُمكن أن تتمزق بسهولة و قد تعلق حتى في مشابك أو أزرار أو زينة الملابس الأخرى ، و لهذا و لتجنب مثل هذه الأمور يجب فقط عكس الججاكيت على الجهة الأخرى الداخلية قبل وضعه في الغسالة.

3- انقع الجواكيت البيضاء طوال الليل

إذا ما كان الجاكيت أبيض اللون فإنه يُحبذ نقعه طوال الليل في 3.5 لتر مِن الماء الدافيء و نصف كوب مِن سائل تنظيف الأطباق الخاص بغسالات الأطباق حيث يُساعد هذا السائل كثيراً على إزالة الأوساخ و البقع مِن الملابس البيضاء بشكل عام.

4- اختيار دورة الغسيل الدائمة

حسناً قمت بكافة الخطوات السابقة و قمت بنقع الجاكيت في الماء و لكن لا يزال لا يبدو نظيفا؟… فقط قم بوضعه في الغسالة مع مراعاة إختيار ددورة الغسيل الدائمة كي يتم تبريد الجاكيت قبل دورة التجفيف مما يحد مِن فرصة تجعد الجاكيت.

5- اختيار منظف عادي

أغلب منظفات الملابس تعمل بشكل جيد مع قماش البوليستر ، لكن و مِن باب الحيطة يُحبذ تجنب المنظفات القوية أو المنظفات المخصصة للبقع العميقة فقد تتسبب في تشتت لون الجاكيت أو تضر بجودته بعض الشيء.

6- منعم الملابس

ليس بالضرورة استخدام منعم الملابس لكن يُحبذ وضعه مع مسحوق الغسيل للحد مِن تأثير التشبث الإستاتيكي ، حيث أن الجواكيت البوليستر بشكل خاص هي الأكثر عرضة للتشبث الإستاتيكي ( تماسك الأجسام الصغيرة الخفيفة بالأجسام الأكبر) و يُمكن ملاحظة هذا الأمر عند غسل الملابس البوليستر بشكل عام مع مناشف بيضاء ، حيث سيتم ملاحظة قطع صغيرة مِن الوبر الأبيض ملتصقة على ملابس البوليستر.

تعرف على:

 افضل قماش رجالي طبيعي وصناعي

طريقة تجفيف الجاكيت البوليستر

=
طريقة تجفيف الجاكيت البوليستر
طريقة تجفيف الجاكيت البوليستر

1- باستخدام ورق التجفيف و منعم الملابس

كما سبق و ذكر فإن قماش البوليستر أكثر عرضة لظاهر ةالتشبث الإستاتيكي ، و لهذا فإن استخدام ورق التجفيف و منعم الملابس لتجفيف الملابس المصنوعة مِن البوليستر قد يكون خياراً جيداً بل و ممتتازاً في بعض الأحيان للحد مِن هذه الظاهرة و تجعد القماش.

2- باستخدام المجفف

يُمكن استخدام المجفف في تجفيف جواكيت البوليستر و لكن يجب مراعاة أن يكون المجفف على إعداد حراري منخفض للغاية كي لا ينصهر جاكيت البوليستر أو يتعرض للإنكماش.

قد يهمك:

 أفضل أنواع قماش القطن وأهم مزاياه وكيفية تمييزه

3- ترك الجاكيت في الهواء الطلق

وهي الطريقة الأفضل و الأكثر شيوعاً و الأكثر أماناً حتى و تقتضي هذه الطريقة فقط على ترك الجاكيت في الهواء الطلق عبر تعليق الجاكيت على شماعة بلاستيك أو حبل غسيل.