طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون على الكمبيوتر

طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون على الكمبيوتر وهي شكل من أشكال تأمين البيانات الموجودة على الهاتف في حالة ضياع الهاتف، أو تعرضه للسرقة، أو فقدانه لأي سبب من الأسباب من خلال تحميلها على جهاز الكمبيوتر، ويتم ذلك في خطوات طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون على الكمبيوتر، على شكل روتين نسخ منتظم على جهاز الكمبيوتر.

خطوات طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون على الكمبيوتر

خطوات طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون على الكمبيوتر
خطوات طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون على الكمبيوتر

يعتبر الهاتف حاليا بديلا عن الكثير من الأشياء التي كان يحتفظ بها الشخص معلومات هامة، حيث يحتوي على أهم جهات الإتصال والصور، واللقطات التذكارية المهمة، وسجل المكالمات والملاحظات ومقاطع الفيديو، وربما البيانات المتعلقة بنظام العمل، لهذا يحتاج إلى طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون على الكمبيوتر، حتى يحتفظ بتلك النسخة على جهاز الكمبيوتر، في حالة فقدانه الهاتف لأي سبب، وتكون في الخطوات التالية :

توصيل جهاز الآيفون بالكمبيوتر 

– لابد من تحميل المستخدم قبل أي شئ iTunes على جهاز الكمبيوتر، والذي يفضل وأن يكون مستخدما إلى نظام الويندوز 10 ،ويفضل أن يتم ذلك من خلال من موقع Apple الإلكتروني، كبديل عن تنزيل إصدار Windows 10 Store. 

– يقوم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10، باستخدام الكابل المرفق بجهاز iPhone الخاص بالمستخدم.

– عندما ينتهي من توصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر ، يقوم بالنقر فوق الخيار Trust ، ثم يقوم بإدخال رمز المرور، حتى يتمكن من الوصول إلى محتوى iPhone على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

– يقوم المستخدم بتشغيل iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص به، ينقر على رمز الهاتف في شريط الأدوات، حتى يتمكن من عرض تفاصيل حول جهاز iPhone المتصل ، بما في ذلك سعة التخزين والرقم التسلسلي وإصدار iOS.

قد يهمك كذلك

تحويل الكمبيوتر من ويندوز 32 بت الى ويندوز 64 بت بكل سهولة

عمل النسخة الإحتياطية 

عمل النسخة الإحتياطية
عمل النسخة الإحتياطية

– يقوم بعمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone ، عبر الانتقال إلى قسم Backups، لعمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 .

– يقوم بتحديد زر اختيار هذا الكمبيوتر ،كما يحدد اختيار تشفير النسخة الاحتياطية المحلية في حالة الرغبة في الحماية بكلمة مرور ، ثم يقوم بالنقر فوق زر نسخ احتياطي الآن.

– يترك الجهاز حتى ينتهي من التحميل والوقت يتم تحديده بمقدار البيانات، والمعلومات الموجودة على جهاز الآيفون والمطلوب عمل منها نسخة احتياطية على الكمبيوتر، وبعد الإنتهاء ينقر فوق زر الإخراج، ويوجد بجانب أيقونة آيفون في الجزء الأيمن، ويقوم بالتالي بفصل جهازه الآيفون عن الكمبيوتر. 

طريقة استرجاع نسخة احتياطية للايفون بالآيتونز 

=
طريقة استرجاع نسخة احتياطية للايفون بالآيتونز
طريقة استرجاع نسخة احتياطية للايفون بالآيتونز

– بعد قيام المستخدم بخطوات طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون على الكمبيوتر، قد يكون بحاجة إلى استعادة تلك البيانات التي سبق، وقام بنقلها في شكل نسخة احتياطية على الكمبيوتر، لهذا لابد من توصيل جهاز الآيفون مع جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10.

– يقوم المستخدم بتشغيل الآيتونز، والنقر على أيقونة الهاتف الصغيرة في شريط الأدوات، حتى يرى التفاصيل الخاصة بهاتف الآيفون.

– ينقر فوق استعادة النسخ الإحتياطي من قسم النسخة الإحتياطية، حتى تظهر له نافذة منبثقة، منها يتمكن من اختيار الهاتف، وحقل إدخال كلمة المرور، إذا ما قام بتشفير النسخة الاحتياطية بكلمة مرور، محافظة على ما بها من بيانات، وصور وفيديوهات

– عندما يتم استعادة كل النسخة الإحتياطية الخاصة بالآيفون، تعرض الشاشة للمستخدم رسالة نصها الاستعادة ادة قيد التقدم، مع العلم أن وقت الإستعادة قد يستمر من دقائق، وحتى ساعات، وذلك على قدر المعلومات، والبيانات التي يستعيدها الهاتف من النسخة الإحتياطية