طريقة عمل الحليب المكثف المحلى بالحليب السائل تماماً كذاك الذي يُباع في المحلات

طريقة عمل الحليب المكثف المحلى بالحليب السائل تماماً كذاك الذي يُباع في المحلات الحليب المكثف المحلي بالحليب السائل والذي يُعرف كذلك بإسم الحليب المبخر يُعتبر طريقة طبيعية ورائعة ومضمونة للحصول على الحليب الكثيف القوام والغير مُحلى بمكسبات ضارة و ما إلى ذلك، وهذا الحليب في الغالب يُستخدم في عمل الحلويات أو كإضافة قوية ومميزة للشاي.

كما يُمكن إضافته ككريمة للقهوة فهو طبيعي وذو مذاق رائع وغني بالفوائد الصحية، ولكن المشكلة الوحيدة به هو أنه غالي الثمن بعض الشيء و لهذا فإنه وفي الأسطر القليلة القادمة سيتم تناول طريقة تحضيره مِن المنزل بطريقة سهلة للغاية ومكونات بسيطة جداً وغير مكلفة على الإطلاق.

تعرف على

طريقة عمل السمن البلدى من الحليب

مكونات طريقة عمل الحليب المكثف بالحليب السائل

طريقة عمل الحليب المكثف المحلي بالحليب السائل
طريقة عمل الحليب المكثف المحلي بالحليب السائل

في الواقع ما مِن مكونات كثيرة في هذه الوصفة فهي عبارة عن حليب فقط و لا شيء أخر إلا أنه و في بعض الحالات يُمكن إضافة بعض السكر له حسب الرغبة و لكن هذا الأمر غير مُحبذ بعض الشيء فالحليب المكثف يتمتع بطعم قوي و لذيذ و لا يحتاج لأي مُحليات.

طريقة عمل الحليب المكثف المحلى بالحليب السائل  

  • في البداية وقبل أي شيء يتم وضع أربع أكواب مِن الحليب على نار هادئة.
  • ثم يُترك الحليب حتى يتبخر منه قرابة 60% مِن الماء و يتبقى حوالي كوب واحد أو كوب ونصف مِن الحليب المركز.
  • مِن الممكن حفظه في الثلاجة في وعاء مُحكم الأغلاق لعِدة أيام دون أن يتضرر أو يُصاب بأي شيء.
  • مِن الجدير بالذكر أن هذا الحليب يُمكن إستخدامه في عمل الحلويات أو كمبيض بديل للحيب لعمل الشاي باللبن أو النسكافية أو القهوة.

اقرأ أيضاً

طريقة عمل شاتوه الشيكولاته بالصور

ما هو الحليب المبخر أو الحليب المكثف ؟

طريقة عمل الحليب المكثف المحلي بالحليب السائل
طريقة عمل الحليب المكثف المحلي بالحليب السائل
  • الحليب المبخر أو الحليب المكثف هو و بإختصار شديد عبارة عن حليب طبيعي عادي للغاية و لكن يتم تبخير نسبة كبيرة مِن الماء به مِن أجل الحصول على حليب بتركيز أعلى حيث يتم تبخيز 60% مِن الماء الموجود به.
  • لا يحتوي الحليب المكثف أو الحليب المبخر على أي نسبة مِن السكر كما يُستخدم في صنع الحلويات فهو ذو نكهة قوية وغنية المذاق، وفي كثيراً مِن الأحيان يتم إستخدامه مع القوة أو النسكافية كبديل للحليب العادي.
  • يصعب شراء هذا الحليب للغاية فهو غالي الثمن وطريقة الصنع هذه التي سبق وتم ذكرها تضمن الحصول على حليب مكثف بنفس جودة ذاك الذي يتم بيعه في الأسواق ولكن أوفر كثيراً ودون الكثير مِن التكلفة المالية.

قد يهمك

طريقة عمل الثومية السورى بالنشا

نصائح هامة

طريقة عمل الحليب المكثف المحلي بالحليب السائل
طريقة عمل الحليب المكثف المحلي بالحليب السائل
  • في حالة استخدام الحليب المكثف في إعداد الحلويات فإنه يُمكن إضافة قدرما تشاء مِن السكر و لكن هذا الأمر غير مُحبذ بعض الشيء وفي حالة الرغبة في إضافة السكر فإنه لا يجب إضافة الكثير مِن السكر فقط القليل قدر الإمكان فالحليب بالفعل يتمتع بطعم حلو.
  • مِن الممكن تقديم الحليب المكثف منزلي الصنع للأطفال ووضع بعض الفواكه المقطعة عليه كنوع مِن التشجيع لهم على تناول الطعام الصحي.
  • عند وضع الحليب في علب ذات جودة عالية و محكمة الإغلاق يُمكن حفظ الحليب في الثلاجة لعِدة أيام دون أن يفسد أو يُصاب بأي شيء.
  • يحتوي الحليب المكثف في الغالب على 65 كيلو كالوري مِن الطاقة و1.4 غرام مِن البروتين و11.3 غرام مِن الكاربوهيدرات.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل الحليب المكثف المحلي بالحليب السائل أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك