طريقة طهى السوسيس الجاهز في المنزل

طريقة طهى السوسيس الجاهز إذا ما كُنت تبحث عن و صفة سهلة و بسيطة لعمل السوسيس أو الهوت دوج الجاهز في البيت متجنباً بهذا كافة الأضرار المتحملة للسوسيس الجاهز الذي يُباع جاهزاً فإن هذه المقالة هي مكانك الأفضل ففي الأسطر القليلة القادمة سيتم التحدث عن طريقة طهي السويس الجاهز في المنزل و عمل سندوتشات شهية و لكن صحية في نفس الوقت و أمنة.

تعرف على:

 طريقة شواء اللحم على البوتجاز وما هي فوائد وأضرار اللحم المشوي ؟

المكونات اللازمة مِن أجل طريقة طهى السوسيس الجاهز

طريقة طهى السوسيس الجاهز
طريقة طهى السوسيس الجاهز

1- ثلاثة أرباح كيلو مِن اللحمم البقري المفروم.

2- ملعقتين صغيرتين مِن الفلفل الحلو.

3- مِن ملعقة إلى نصف ملعقة صغيرة مِن الملح.

4- ملعقة صغيرة مِن الخردل و أخرى مِن الثوم المفروم و نصف ملعقة صغيرة مِن الفلفل الأسود.

5- نصف ملعقة صغيرة مِن الكزبرة و نصف أخر مِن سمحوق الهيل.

6- ربع ملعقة صغيرة مِن الكمون المطحون.

7- ملعقة صغيرة مِن شراب الذرة الخفيف.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل الحمام المحشى بالطريقة المصرية الشهية والبسيطة

خطوات طريقة طهى السوسيس الجاهز

طريقة طهى السوسيس الجاهز
طريقة طهى السوسيس الجاهز

1- قبل الشروع في إستخدام اللحم البقري لابد مِن أن يوضع في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعة واحدة على الأقل و بعد هذا يجب وضع اللحم في و عاء الخلاط الكهربي و خلطه لمدة عشرين ثانية تقريباً أو حتى يُصبح الخليط ناعماً قدر الإمكان أياً ما كان الوقت المطلوب، و مِن الجدير بالذكر أن البعض في هذه الخطوة يُضيون مكعبات الثلج للخليط فهي تُساعد إلى حداً ما في أن يكون الخليط ناعماً.

2- و في و عاء أخر منفصل يتم إضافة كافة المكونات الجافة التي سبق ذكرها بما في هذا الثوم المفروم و يتم خلط هذه المكونات جيداً.

3- ثم يتم إخراج اللحم المفروم مِن الوعاء و إضافته إلى خليط التوابل و شراب الذرة و الإستمرار في الخلط مرة أخرى لمدة لا تقل عن عشر ثواني و في النهاية يتم تقطيع الخليط إلى ثلاثة أجزاء متساوية تماماً.

4- و بمجرد الإنتهاء مِن خلط المكونات معاً يتم تركها بعيداً لكي تبرد لمدة تتراوح بين ساعتين و حتى أربع ساعات و لابد مِن تغطية الوعاء جيداً.

5- يتم تقطيع الخليط إلى قطع إسطوانية الشكل و لفها في أوراق الفويل.

6- و في النهاية يتم غلي السوسيس على درجة حرارة 180 درجة مئوية في الماء و الملح و لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة أو حتى يصل الماء إلى الغليان و يظل السوسيس في الماء لبعض الوقت أياً ما كان الوقت المطلوب.

=
السوسيس المنزلي الجاهز
السوسيس المنزلي الجاهز

7- و في هذه الخطوة يتم وضع السوسيس في أوراق الفويل على البخار لمدة خمسة عشر دقيقة تقريباً و رفعها عن البخار لتبرد.

8- و ما إن تبرد يتم إخراجها مِن أوراق الفويل و ها هو السوسيس جاهزاً للأكل، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن تناول السوسيس مع صوص الكاتشب أو مع سندوتشات الجبن و الخضار.

أضرار السوسيس الجاهز الذي يُباع في المحلات

على عكس السوسيس الجاهز الذي يتم تحضيره في المنزل بطريقة أمنة و صحية فإن السوسيس الجاهز الذي يُباع في المحلات يُمكن أن ينجم عنه مخاطر و خيمة فهو في الغالب يحتوي على نسبة كبيرة للغاية مِن الدهون و بخاصة الدهون المشبعة و المعروفة بخطورتها على صحة الجسم كما أنه يتسبب في إرتفاع الكوليسترول في الدم، بل و إرتفاع نسبة الصوديوم في الجسم، و عند الإفراط في تناول السوسيس الجاهز الذي يُباع في المحلات فإن هذا يُمكن أن يتسبب في الإصابة بمرض السرطان لا قدر الله.

تعرف على:

 طريقة عمل القرنبيط باللحمة المفرومة

وهذه عزيزي القاريء هي طريقة طهى السوسيس الجاهز فأتمنى حقاً أن تنال القدر الكافي مِن رضاك.