طريقة الغاء منشأة من مكتب العمل

طريقة الغاء منشأة من مكتب العمل أو بمعنى أدق إلغاء ملف منشأة مِن مكتب العمل هي خدمة توفرها وزارة الموارد البشرية وعن طريقها يُمكن إلغاء ملف أي منشأة أو إلغاء التصريح مِن الجهة الصادرة أياً ما كانت وهذا عن طريق فقط الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودي فدعونا نتعرف معاً على خطوات طريقة الغاء منشأة من مكتب العمل وكل ما يخص هذا الإجراء.

تعرف على:

 طريقة فتح ملف مكتب العمل للعسكريين

خطوات طريقة الغاء منشأة من مكتب العمل

خطوات طريقة الغاء منشأة من مكتب العمل
خطوات طريقة الغاء منشأة من مكتب العمل

الأن أصبحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية تُتيح للمواطنين السعوديين الراغبين في شطب السجل التجاري الخاص بأحد المنشأت التي يمتلكونها سواء بسبب الإفلاس أو الإغلاق أو أياً ما كان السبب وهذا عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها دون الحاجة لتكبد عناء الإجراءات الحكومية والوقوف في أي طوابير وما إلى ذلك ، وعن طريقة الغاء منشأة من مكتب العمل فهي كالأتي:

1- بدايةً فإنه يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.

2- ثم وفي النافذة الرئيسية قم بالضغط على تبويب خدمات الوزارة.

3- ثم قم بالدخول لقائمة الخدمات الإلككترونية ومنها قم بالضغط على زر دليل الخدمات.

4- والأن قم بالدخول إلى المنشأة وإنقر على زر إلغاء ملف منشأة.

5- سوف يُطلب منك إدخال بعض البيانات المهمة فقط قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة وسوف تتمكن مِن تقديم الطلب ولا تنسى مراجعة البيانات التي أدخلتها.

قد يهمك: 

وزارة العمل الخدمات الالكترونية فتح ملف

شروط استخدام طريقة الغاء منشأة من مكتب العمل

شروط استخدام طريقة الغاء منشأة من مكتب العمل
شروط استخدام طريقة الغاء منشأة من مكتب العمل

كل تتمكن مِن استخدام طريقة الغاء منشأة من مكتب العمل لابد لك وأن تستوفي عدد مِن الشروط الضرورية وهي كالأتي:

1- بدايةً فإنه لابد على صاحب المنشأة مِن الإنتهاء مِن إجراء تسوية وضع العمالة التي تنتمي للمنشأة وهذا عن طريق سداد كافة مستحقاتهم المالية أياً ما كان مقدارها.

2- كما لابد على صاحب المنشأة أن يقوم بشطب كافة الأنشطة الخاصة بالمنشأة بشكل نهائي وبخاصة تلك التي كان مِن أجلها يتم منح المنشأة التراخيص المختلفة.

3- يتم التقدم بطلب إلغاء المنشأة بشكل إلكتروني وسوف يطلب الموقع إدخال بعض البيانات لابد من إدخال كافة البيانات المطلوبة والتأكد مِن صحتها.

4- لابد مِن مراعاة أن عملية فتح ملف منشأة عملية تتم هي الأخرى مِن خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية ، ويتم هذا طبقاً لعدد مِن الشروط والضوابط.

تعرف على: 

الاستعلام عن نطاق المنشأة برقم الاقامه

ضوابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية

=
ضوابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية
ضوابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية

كما سبق وذكرنا فإنه وعن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية يُمكن إلغاء ملف ملف منشأة أو فتح ملف منشأة ولإغلاق ملف منشأة يجب إدخال مجموعة مِن البيانات أما ولفتح ملف منشأة فإنه لابد مِن توفير مجموعة مِن الأوراق والشروط كالأتي:

1- بدايةً فإنه لابد مِن تقديم كافة التراخيص اللازمة والتي تخص نوع النشاط التجاري أياً ما كان.

2- كما يجب الددخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية والنقر على زر فتح ملف منشأة وملء كافة البيانات المطلوبة مِن اسم المنشأة وطبيعة النشاط التجاري الذي تمارسه وما إلى ذلك مِن بيانات.