طريقة التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي

طريقة التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي تختلف مِن حيث الخطوات والشروط والمستندات المطلوبة حسب القرض المطلوب حيث أن بنك التنمية الإجتماعية يُقدم باقة كبيرة ومتنوعة مِن القروض المختلفة التي تُناسب وتسد كافة الإحتياجات والأغراض المختلفة فدعونا نتعرف معاً على كل ما يخص طريقة التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي مِن شروط عامة مشتركة بين كافة القروض ومستندات وما إلى ذلك وحتى ماهية هذا البنك مِن الأساس.

تعرف على:

 الحد المانع للصرف الضمان الاجتماعي للمتقاعدين

خطوات طريقة التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي

خطوات طريقة التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي
خطوات طريقة التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي

كما سبق وذكرنا فإن متطلبات وخطوات طريقة التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي تختلف مِن قرض لأخر لكن وبشكل عام فإن كافة القروض تشترك في هذه الخطوات البسيطة:

1- بدايةً فإنه يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك التنمية الإجتماعية وهذا عبر الضغط هنا.

2- ثم يجب أن تقوم بتسجيل الدخول مِن خلال التبويب الخاص بتسجيل الدخول بالأعلى وإن لم تكن تمتلك حساب فعليك بإنشاء حساب جديد مِن نفس التبويب.

3- ثم قم بإختيار القرض الذي تحتاجه وستجد بجانبه كلمة إضغط هنا قم بالضغط على هذه الكلمة.

4- سوف يُطلب منك تحديد فرع البنك الأقرب لك قم بتحديد أي البنوك هو الأقرب ثم قم بالضغط على زر إرسال وفي غضون ساعات سوف يقوم البنك بإرسال أقرب موعد لتقديم الوثائق والمستندات المطلوبة لإستكمال البيانات التي يحتاجها البنك.

بنك التنمية الإجتماعية

بعدما تعرفنا على طريقة التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي سوف نتعرف على بنك الضمان الإجتماعي نفسه وهو واحد مِن أعرق وأفضل البنوك السعودية على الإطلاق حيث يُساعد هذا البنك فئة كبيرة للغاية مِن مواطني المملكة العربية السعودية فهو يُقدم قروض تصل قيمتها إلى 60 ألف ريال سعودي حتى ، مما يُساعد على سد إحتياجات ورغبات كثيراً مِن المواطنين ، لكن ومِن ناحية أخرى فإنه وللحصول على هذا القرض لابد مِن إستيفاء بعض الشروط والمستندات أولاً وهذه المستندات والشروط سوف نتعرف عليها بالتفصيل في الأسطر القليلة القادمة بعدما تعرفنا في باديء الأمر على طريقة التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي.

خطوات التسجيل في الضمان الإجتماعي

كما سبق وذكرنا في خطوات طريقة التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي فإنك تحتاج لتسجيل الدخول إلى موقع البنك أولاً ولفعلها فإنك تحتاج لإتباع الخطوات التالية:

1- بدايةً فإنك ومرة أخرى سوف تحتاج للدخول إلى الموقع الإلكتروين الرسمي للبنك وهذا عبر الضغط هنا.

2- والأن ومِن خلال نفس التبويب الخاص بتسجيل الدخول سوف تجد زر لإنشاء حساب جديد قم بالضغط على هذا الزر.

3- سوف يُطلب منك إدخال بعض المعلومات والبيانات الشخصية فقط قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة بدقة وفي النهاية قم بالضغط على زر التالي.

4- سوف يقوم البنك بإرسال رسالة إليك على البريد الإلكتروني للتأكد مِن أنك صاحب هذا الحساب ، كما سيقوم بإرسال رمز تأكيد إلى هاتفك المحمول للتأكد مِن أن الرقم الذي أدخلته يخصك.

5- وبهذا وبإدخال رموز التأكيد التي تم إرسالها إليك عبر البريد الإلكتروني والهاتف المحمول تكون قد تمكنت مِن إكمال تسجيل الدخول والأن تستطيع أن تتبع خطوات طريقة التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي.

قد يهمك:

 الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد للمستفيدين

أهم الجهات التي تُقدم قروض لمستفيدي الضمان

في الواق فإن بنك التسليف ليس بالجهة الوحيدة التي تُقدم باقات متنوعة مِن القروض لمستفيدي الضمان حيث يوجد الكثير مِن الجهات مثل:

1- جني: وهومركز بناء الأسر المنتجة.

2- جمعية أعمال التنمية الأسرية.

3- وأخيراً بنك التسليف والذي لا يُعطي القروض سوى بعد التأكد مِن إستيفاء عدد مِن الشروط المعينة.

شروط قرض الأسرة مِن بنك التنمية الإجتماعية

كما سبق وذكرنا فإن قروض مستفيدي الضمان تُقدم مِن قبل الكثير مِن الجهات المختلفة لكن وفي مقالنا اليوم عن طريقة التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي سوف نتحدث عن بنك التسليف فقط والذي يفرض بعض الشروط على كل قرض وعن قرض الأسرة فإن شروطه كالأتي:

1- شرط أساسي أن لا يزيد دخل الفرد الواحد مِن العائلة عن ألفين ريال سعودي.

2- إذا ما كانت ربة المنزل أرملة أو مطلقة ولديها أطفال فإنه يُمكن إستثناؤها مِن الشرط السابق.

3- أن لا يتعدى عمر أحد الأبناء سواء الذكور أو الإناث الرابعة والعشرين عاماً ، كما يُشترط أن لا يكون أياً منهم قد حصل على وظيفة بعد أو تزوج.

4- وفيما يخص شرط العمر فإنه يُمكن التغاضي عنه لو كان في الأسرة شخص مِن ذوي الإحتياجات الخاصة.

5- وأخيراً وفيما يخص اليتامى فإنهم معفيين مِن الشروط السابقة ولكن بشرط واحد فقط وهو أن تكون الوزارة مُشرفة على الأمر.

شروط الحصول على قرض الضمان الإجتماعي مِن بنك التنمية الإجتماعية

شروط الحصول على قرض الضمان الإجتماعي مِن بنك التنمية الإجتماعية
شروط الحصول على قرض الضمان الإجتماعي مِن بنك التنمية الإجتماعية

أما قرض الضمان الإجتماعي فإن شروطه كالأتي:

1- بدايةً وكما هو متوقع فإنه لابد وأن يكون المستفيد مِن القرض سعودي الجنسية.

2- كما لابد وأن لا يكون الشخص عليه أي قرض لدى أي بنك أخر حيث لابد وأن يكون قرض الضمان الإجتماعي هو القرض الوحيد الذي يُسدده الشخص.

3- سوف يطلع البنك على تاريخ الشخص في سداد القروض السابقة وبالتالي فإنه لابد وأن يكون الشخص ملتزم في سداد القروض التي سبق وحصل عليها وإنتها مِن سدادها.

4- أن لا يقل دخل الشخص السنوي عن 120 ألف ريال سعودي.

5- أن يمتلك الشخص سجل تجاري.

6- تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة أياً ما كانت.

تعرف على: 

تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي

شروط مبادرة تملك سيارة مِن بنك التسليف

=
شروط مبادرة تملك سيارة مِن بنك التسليف
شروط مبادرة تملك سيارة مِن بنك التسليف

هي مبادرة ضمن نطاق مستفيدي الضمان وتُقدم هذه المبادرة مِن بنك التسليف ، وتصل قيمة التمويل في هذه المبادرة إلى 80 ألف ريال سعودي وبتقسيط على مدار خمس سنوات ، لكن وللحصول على هذه المبادرة لابد مِن إستيفاء الشروط التالية:

1- أن لا يقل عمر المتقدم لطلب القرض عن خمسة وعشرين سنة ولا يزيد عن ستين سنة ، مع مراعاة أن لا يكون عمر المتقدم عند سداد القرض الأخير أكبر مِن ستين سنة.

2- أن يكون الشخص قادراً على العمل في مجال النقل.

3- وبالطبع لابد وأن يمتلك رخصة قيادة.

4- ولابد مِن إجتياز الإختبار الذي يفرضه البنك على المتقدمين للحصول على هذا القرض.

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على كل ما يخص طريقة التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي وكيف أن الخطوات تختلف مِن قرض لأخر ، كما تعرفنا على حقيقة مهمة وهي أن بنك التنمية الإجتماعية ليس الجهة الوحيدة التي تُقدم قروض لمستفيدي الضمان ، وقد تعرفنا حتى على كافة شروط الحصول على عدد مِن قروض بنك التنمية الإجتمعاية مثل قرض الأسرة وقرض الحصول على سيارة ، وحتى تعرفنا على كيفية التسجيل في بنك التنمية الإجتماعية إلكترونياً حيث أن التسجيل في البنك هو شرط أساسي كي يتمكن أي شخص مِن التقديم للحصول على أي قرض إلكترونياً.