ضرب الزوج لزوجته ناعمه الهاشمي

ضرب الزوج لزوجته ناعمه الهاشمي أمر قاسي على قلوب النساء، ونوع من أنواع العنف الذي يؤثر على شكل العلاقة الزوجية، وفي نفوس الأولاد فيما بعد، بل وله تأثير ممتد على شكل التربية لهم كما أن ضرب الزوج لزوجته وفقا لناعمه الهاشمي أسلوب غير لائق في التعامل مع الزوجة، ويوجد طرق وبدائل أكثر احتراما للتعامل، وإليكِ بعض النصائح في حالة التعرض لمثل هذا الموقف.

شاهد أيضا

شعور المطلقة اذا تزوج طليقها

أسباب ضرب الزوج لزوجته ناعمه الهاشمي 

أسباب ضرب الزوج لزوجته ناعمه الهاشمي 
أسباب ضرب الزوج لزوجته ناعمه الهاشمي

تتنوع أسباب ضرب الزوج لزوجته ناعمه الهاشمي، من أهمها على الإطلاق سوء اختيار شريك الحياة، ويوجد في ذلك الأمر الكثير من الوصايا النبوية التي إذا عدنا إليها نقع على اختيار صحيح، دون الوقوع فريسة لزوج غير مؤهل على المستوى النفسي، أو السلوكي للتعامل مع زوجة وأطفال في المستقبل.

اختيار خاطئ للزوج

– تجنب اختيار الزوج المدمن على أي نوع من أنواع المخدرات، أو العادات السلبية، والتي منها شرب الخمر لعب الورق، لأنها من العادات السيئة، والتي يحمل مدمنها أساليب وسلوكيات ربما هو لا يعلم نهايتها وغير مدرك للطريق الذي يسير به.

– لابد من قراءة ولي الأمر جيدا لتاريخ الزوج، والسؤال على تاريخه العائلي ونشأته في أسرته كيف كانت، كما أن الجو الأسري عادة ما يستخدم فيه العنف أم لا، وبنظرة ثاقبة يتابع تعامل والديه معا فكل إناء ينضح بما فيه.

– الشعور بالدونية الفكرية أو المالية أو الثقافية أو الأسرية عن الزوجة، أمر مؤرق للزوج نفسيا، الأمر الذي يؤدي إلى ضرب الزوج لزوجته ، للتقليل منها، ومن دورها وفرض سيطرته عليها.

شاهد كذلك

كلمات لزوجي في عيد زواجنا

اختيار خاطئ للزوجة 

اختيار خاطئ للزوجة 
ضرب الزوج لزوجته ناعمه الهاشمي

– ربما تندهش بعض النساء من كونها سبب من أسباب قيام الزوج بالضرب، ولكن بالفعل هو سبب جوهري، لأنها هناك نوع من نوع من النساء تثير الرجل بشكل يجعله يخرج عن طور العقل، ومن تلك الأفعال 

– التقليل من الزوج أمام الآخرين والاستهانة به، والتقليل من احترامه.

– التقليل من أسرته وعدم القدرة على إقامة تواصل جيد معهم، والبعض يحاول فصله تماما عن أسرته.

– التمسك ببعض العادات الذكورية، والتي منها رد العنف بعنف 

– خيانة الزوجة للزوج واحدة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ضرب الزوج لزوجته

– عدم طاعة الزوج في أمور الحياة والأسرة، والإهمال المتكرر له و لحياتها الأسرية.

– الانصياع لأوامر الأهل والسماح التدخل المستمر في حياتها، الأمر الذي يتسبب في وقيعة بين الزوجين.

قد يهمك أيضا

علامات الزوج الذي لا يحب زوجته

أهم النصائح ضرب الزوج لزوجته ناعمه الهاشمي 

=
أهم النصائح ضرب الزوج لزوجته ناعمه الهاشمي 
ضرب الزوج لزوجته ناعمه الهاشمي

تقول ناعمة الهاشمي في هذا الأمر أنه يوجد طرق كثيرة، للحد من هذا التصرف الغير لائق من الزوج تجاه زوجته، والتي منها:

– تلجأ الزوجة إلى بعض المحبين أو كبار العائلة الأكثر عقلانية، للتصرف مع الزوج بالنصح والإرشاد في الحد من استخدام الضرب والتعنيف للزوجة، ولكن لابد من حسن اختيار هؤلاء العقلاء للحصول على نتيجة.

– لابد من التفكير مليا مع النفس، والتعرف على الأمر الذي ينتهي بالزوج لهذا السلوك، والتوقف فورا عنه، ومحاولة إيجاد طريقة أخرى للتعامل بين الزوجين، للحد من الوصول إلى تلك النهاية.

– كما لابد من أن تعلم كل سيدة أو امرأة، وتتعلم كيف تكون أداة امتصاص الانفعالات الزوج بأن النهاية مؤسفة في كل الحالات، وبالنهاية هي أسرة ومنزل، وبعد الوصول إلى مرحلة الهدوء الكاملة نبدأ في نقاش ودي في محاولة للوصول إلى لب المشكلة، والسعي في حلها.

– لا تتركِ الأمور تتفاقم منكِ وتلقي اللوم كاملا على الزوج، بالنهاية هو إنسان ولكل فعل في الحياة رد فعل، وننوه هنا على أهمية استمرار العلاقة بين الزوجين في شكل محترم، وإقامة احترام حتى في أشد المواقف غضبا دون التجاوز من كلا الزوجين.