صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح

صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح أحد المشاكل الشائعة لدى مستخدمي الراوتر على اختلاف أنواعه وليس tp link وهو ما يجعل المستخدم غير قادر على الدخول لصفحة الرواتر لعمل أي تعديلات مثل القدرة على تغيير كلمة المرور على سبيل المثال واليوم نوضح كيفية الدخول إلى صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح حتى يتمكن المستخدم من التحكم في الأجهزة المتصلة بالرواتر وغيرها من الإعدادات.

صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح الأسباب والحلول

صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح الحلول والأسباب
صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح الحلول والأسباب

يوجد مجموعة من الأسباب التي تجعل صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح ومنها على سبيل المثال أن المستخدم قام بالدخول إلى الإنترنت من خلال استخدام أي بي يدوي كبديل عن الوضع الافتراضي 

– من هنا لابد من قيام المستخدم بالتأكد من عودة الإعدادات الافتراضية وجعلها تلقائية عبر النقر كليك يمين بالماوس على علامة الإنترنت المتوفرة بجوار الساعة أسفل الشاشة.

– ينقر بعد ذلك على اختيار  Open Network and Sharing Center  ومن ثم ينقر على كلمة Wireless Network Connection

– الآن تفتح نافذة جديدة، ومنها يقوم بالنقر على زر Properties من الأسفل، حتى تظهر له بعد ذلك نافذة جديدة أخرى، في هذه النافذة ينقر على اختيار Internet Protocol version 4 مرتين بزر الماوس.

– تظهر للمستخدم نافذة أخرى جديدة، في النافذة الجديدة يقوم بعمل تحديد الاختيار Obtaining an IP address automatically، أيضًا يحدد الاختيار Obtaining DNS server address automatically من الأسفل، ثم ينقر على زر OK بالأسفل

– الأن يقوم المستخدم بالنقر على كلمة  OK على باقي النوافذ لحفظ الإعدادات التي قام بها حتى يتمكن من الدخول إلى صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح .

اقرأ كذلك

الاستعلام عن فاتورة الانترنت stc

صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح بسبب آي بي خاطئ

صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح بسبب آي بي خاطئ
صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح بسبب آي بي خاطئ

– كما يوجد سبب آخر قد يؤدي إلى أن صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح وهو عدم كتابة الأي بي IP الخاص بالراوتر بشكل صحيح، وبالتالي لن تتمكن من الدخول إليه.

– من هنا نقول أن  192.168.1.1 هو الأي بي المُستخدم في مُعظم أجهزة الراوتر التي يتم استخدامها والذي يتم وضعه على مكان كتابة روابط المواقع بالمتصفح

–  يتم النقر على ENTER، بعد التأكد من أن هذا الأي بي هو الخاص بالراوتر ولا يوجد له واحد مخصص.

– لهذا لابد من دخول المستخدم إلى موجه أوامر الويندوز CMD كمسؤول، حيث يقوم بالضغط على زر الويندوز + زر حرف R متزامنين حتى يتم فتح نافذة Run

 – يكتب بداخلها الأمر CMD ،ينقر على زر OK  أو يقوم  بكتابة CMD في البحث، ثم الضغط كليك يمين عليه والنقر على Run as administrator.

– في حالة كان المستخدم يستخدم نظام الويندوز 10، يمكن أن يضغط على زر الويندوز + زر حرف X معًا، واختيار الأمر command prompt admin.

الدخول إلى صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح

=
الدخول إلى صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح 
الدخول إلى صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح

– يمكن للمستخدم الدخول إلى صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح من خلال عمل Reset للراوتر نفسه ويتم ذلك الأمر من خلال زر صغير يوجد في الراوتر ذاته 

– يوفر الزر امكانية للمستخدم من عمل إعادة ضبط المصنع للجهاز ومعالجة أي مشاكل تخصه أو تخص الإتصال بالإنترنت بصورة عامة ولكن يفضل أن يكون ذلك آخر الحلول التي يضطر المستخدم إليها.

– وفي حالة واجه المستخدم رفض دخول المتصفح إلى الصفحة التي يقوم بإدخال البيانات بها فعليه أن يقوم بالنقر على زر Advanced الموجود بالأسفل.

–  تظهر له فقرة مكتوبة ويتوجه إلى الأسفل ينقر على Proceed to 192.168.1.1 بعد ذلك سيتم يتم توجيهه للصفحة التي يقوم فيها بكتابة Username وكتابة كلمة المرور Password.