شروط اكمال البكالوريوس بعد الدبلوم

شروط اكمال البكالوريوس بعد الدبلوم عديدة ولابد مِن إستيفاؤها كلها بكل ما في الكلمة مِن معنى ، كما أن هذه الشروط تختلف مِن كلية لأخرى ولكن يظل بعضها ثابتاً ، فدعونا نتعرف معاَ على كافة شروط اكمال البكالوريوس بعد الدبلوم.

تعرف على:

كلية الملك خالد العسكرية شروط القبول للجامعيين

أهم شروط اكمال البكالوريوس بعد الدبلوم

أهم شروط اكمال البكالوريوس بعد الدبلوم
أهم شروط اكمال البكالوريوس بعد الدبلوم

بعد أن تحصل على شهادة إتمام الدبلوم لابد وأن تستوفي كافة شروط اكمال البكالوريوس بعد الدبلوم كي تتمكن مِن دخول أي كلية ، ولعل أهم هذه الشروط:

1- بدايةً فإنه لابد وأن يكون الطالب سعودي الجنسية أو مِن أم سعودية.

2- أن يكون مجموع الطالب في الدبلوم 80% فأكثر وهذا في حالة كان يرغب في الإكمال والحصول على شهادة بكالريوس الطب أو الهندسة.

3- وفي حالة كان يهدف إلى الحصول على أي بكالريوس أخر فإنه لا يحتاج سوى إلى مجموع 70% فقط.

4- أن يكون الطالب قد حصل على شهادة الدبلوم منذ مدة لا تتجاز الثلاثة أعوام.

5- أن لا يزيد عمر الطالب عن 22 سنة.

تجسير الدبلوم إلى بكالريوس

تجسير الدبلوم إلى بكالريوس
تجسير الدبلوم إلى بكاليريوس

في الأونة الأخيرة أطلقت المملكة العربية السعودية لمواطنيها وطلابها برنامج لتجسير الدبلوم إلى بكالريوس وهو برنامج جديد أكثر مِن رائع يهدف للرقي بالمستوى التحصيلي لدى كافة فئات الطلاب في المملكة العربية السعودية ، كما يهدف البرنامج لزيادة ثقافة الطلاب ورفع مستواهم التعليمي وبالتالي الإرتقاء لمستوى الجامعات الأخرى ، والمقدرة على منافسة أقوى الجامعات العالمية.

ملحوظة: هذه الشروط الأساسية المشتركة بين كافة الكليات ، لكن يجب الإشارة إلى أن شروط اكمال البكالوريوس بعد الدبلوم تختلف مِن كلية لأخرى وبالتالي فإن هذه الشروط ليست كل شيء.

قد يهمك:

شروط القبول في جامعة جازان كلية الطب

شروط برنامج التجسير

=
شروط برنامج التجسير
شروط برنامج التجسير

حسناً تعرفنا على شروط اكمال البكالوريوس بعد الدبلوم والأن سوف نتعرف على الشروط الواجب إستيفاؤها كي تتمكن مِن استخدام نظام التجسير وهذه الشروط كالأتي:

1- بدايةً فإنه لابد وأن يكون الدبلوم الحاصل عليه الطالب يُتيح شهادة بكالريوس للطلاب.

2- كما لابد على الطالب مِن تقديم شهادة تخرجه مِن الدبلوم ولابد وأن تكون الشهادة موثقة ومصدقة ومعها كشف لدرجات الطالب على مدار سنوات الدبلوم.

3- وبالتأكيد لابد وأن يكون تقدير الطالب العام هو الإمتياز وهذا شرط أساسي لقبول أي شخص في برنامج التجسير.

4- حصول الطالب على شهادته خلال فترة زمنية لا تتعدى الثلاث سنوات.

5- أن يكون الطالب حاصل على خبرة عملية في مجال تخصصه حيث لابد مِن إثبات الطالب لقدراته الكاملة على التجسير في نفس التخصص أياً ما كان.

6- إستكمال كافة المتطلبات الأساسية للتخصص.

شروط التحويل مِن الدبلوم إلى البكالريوس

1- بدايةً فإنه لابد على الطالب أن يكون حاصلاً على معدل تراكمي لا يقل عن 70%.

2- كما أنه يوجد إختبار يتم إعداده ووضعه مِن قبل الوزارة في المملكة العربية السعودية وعلى الطلاب إجتيازه كي يتمكنوا مِن التحويل مِن الدبلوم إلى البكالريوس.

3- حصول الطالب على خبرة عملية لا تقل عن عامين في مجال تخصص ، أو خضوع الطالب إلى عدد الساعات التدريبية التي تحددها الوزارة في نفس تخصص الكلية التي يرغب في الإلتحاق بها.

عدد سنوات دراسة الدبلوم

مِن حيث عدد ساعات الدراسة فإن الدبلوم يُعد الشهادة الأقل على الإطلاق حيث تستطيع أن تحصل على شهادة الدبلوم بعد عامين اثنين فقط مِن الدراسة ، ومِن الجدير بالذكر أن تخصصات الدبلوم في المملكة العربية السعودية دسمة للغاية ومفيدة فهي ليست مجرد شهادة علمية بل وأيضاً خبرة عملية أكثر مِن رائعة.