دواء سيتالو Citalo مضاد للإكتئاب والاضطرابات

سيتالو Citalo دواء يتوفر على شكل شراب و أقراص تُستخدم في علاج حالات الإكتئاب فهو دواء مُضاد للإكتئاب مُثبط لإمتصاص السيروتونين و يحتوي على مادة نشطة تُعرف بإسم سيتالوبرام و يتوفر بأكثر مِن تركيز، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن إستخدام هذا الدواء في علاج مُدمني الكحول و مَن يُعانون مِن اضطرابات خاصة بالطعام حيث يعمل الدواء على توازن المخ و علاج إضطرابات الهلع المختلفة.

تعرف على:

 كيروفيت Kerovit لعلاج الإرهاق البدني

استخدامات دواء سيتالو Citalo

سيتالو citalo 20 Mg
سيتالو citalo 20 Mg

1- علاج حالات الإكتئاب الحاد.

2- المحافظة على التوازن العقلي.

3- المساعدة على التخفيف و علاج إضطرابات ما قبل الطمث.

4- علاج حالات الخوف الشديد الذي ما مِن سبب و اضح له.

5- علاج حالات الرهاب الإجتماعي.

6- علاج حالات الإكتئاب التي تأتي قبل الدورة الشهرية.

قد يهمك:

 برينتلكس Brintllix دواء لعلاج الإكتئاب

جرعة سيتالو Citalo و طريقة الإستخدام

يُمكن تناول هذا الدواء مع أو بدون الطعام، و الجرعة الأساسية هي مرة و احدة في اليوم قبل النوم بشكل مباشر، و إذا ما كانت الجرعة مرتين في اليوم فإنه تكون مرة في الصباح الباكر و  أخرى في المساء قبل النوم أي أنه لابد مِن و جود فاصل زمني بين الجرعتين لا يقل عن إثنى عشر ساعة.

ومِن الجدير بالذكر أن هذه مجرد جرعة تقريبية فالجرعة المثالية يتم تحديدها بناءً على بعض العوامل المتغيرة مثل السن و الحالة الصحية و مدى إستجابة جسد المريض للمادة النشطة في العلاج، كما يجب العلم أنه يُحبذ تناول هذا الدواء يومياً في نفس الميعاد للحصول على أفضل إستفادة ممكنة.

سيتالو citalo
سيتالو citalo

في البداية يتم و صف جرعة بسيطة بعض الشيء ثم يتم زيادها بشكل تدريجي حتى يتم الوصول إلى أفضل جرعة ممكنة، و يجب العلم أنه لا يُمكن و في أي حال مِن الأحوال تناول جرعات كبيرة لفترات زمنية طويلة، و يجب العلم أن فعالية الدواء يُمكن أن لا تظهر سوى بعد مرور عِدة أسابيع مِن الإستخدام، و في حالة تحسن الحالة المرضية فإنه لابد مِن الإستمرار في تناول الدواء حتى تنتهي فترة العلاج التي أوصى بها الطبيب، كما يجب العلم أن تناول المشروبات الكحولية بالتزامن مع هذا الدواء يُمكن أن يُزيد و بشكل كبير مِن الشعور بالنعاس.

إقرأ أيضاً:

 سبرالكس Cipralex أقراص مضادة للإكتئاب ذات مفعول قوي

في حالة الرغبة في التوقف عن تناول هذا الدواء فإن هذا لابد و أن يكون بعد إستشارة الطبيب المختص فهذا الأمر يتم بشكل تدريجي و مدروس، و لا يُمكن زيادة الجرعة عن التى أوصى بها الطبيب في أي حال مِن الأحوال و إذا لم تتحسن الحالة المرضية بالرغم مِن إستخدام الدواء لفترة طويلة فإنه لابد مِن مراجعة الطبيب في أقرب و قت ممكن.

تعرف على: 

إستيكان Estikan لعلاج الاكتئاب والوسواس القهري

الأعراض الجانبية المحتملة للدواء سيتالو Citalo

=
شراب سيتالو citalo
شراب سيتالو citalo

1- حدوث تغيرات في القدرة و سهولة ظهور الكدمات على الجسم أو حدوث ضعف شديد في العضلات أو حدوث تشنجات أو تغيرات غير طبيعية و ملحوظة في المزاج هي كلها أعراض جانبية في غاية الخطورة حدوثها يتطلب مراجعة الطبيب على الفور.

2- حدوث إتساع في حدقة العين بالإضافة إلى فقدان الوزن بشكل ملحوظ و دون سبب و اضح.

3- حدوث إرتفاع شديد في مستوى السكر بالدم و فيما يخص مرضى السكر فإن هذا يُمكن ان يُسبب لهم مشاكل صحية و خيمة.

4- الإصابة بحالة مِن الأرق و الدوخة الشديدة.

5- الإصابة بحالة مِن الإسهال و الغثيان و عدم الإتزان.

6- الإصابة بحالة مِن الحمى و حدوث فقدان ملحوظ في التنسيق العضلي.

7- الهلوسة.

8- حدوث تغير ملحوظ في كمية البول بالإضافة إلى حدوث تورم و إحمرار في العين و الشعور بألم شديد في العينين.

أضف تعليق