سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك

سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك وهذا يعني شراء السيارة، بنظام التقسيط من أحد معارض السيارات، والتي تعمل النظام المالي السعودي، الذي حدد مجموعة من الضوابط للأفراد، حتى يمكن الحصول على سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك، وفق آلية عمل تتم بين المعارض والبنوك في شكل برامج التقسيط الميسرة، ونوضحها بالتفصيل بالمقال التالي.

سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك بالشروط

سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك بالشروط
سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك بالشروط

يحصل المعرض على قسط شهري من مالك السيارة، ولكن مع عائد ربحي قليل فوق القسط، من خلال مجموعة من الشروط المنظمة لذلك، وهي كالتالي:

عقد التقسيط

حدد النظام المالي السعودي أن يكون عقد التقسيط، يحتوي على كل المعلومات الخاصة بعملية التعاقدي بين الطرفين المعرض، والمالك الجديد للسيارة، والتي منها:

  • وصف السيارة.
  • القيمة المالية للسيارة.
  • المبلغ المدفوع مقدما.
  • المتبقي من ثمن السيارة.
  • عدد الأقساط المالية.
  • المبلغ المدفوع في كل قسط.
  • تاريخ التسديد الشهري.
  • الشروط التي اتفق عليها الطرفان.

ثم يتم تحرير العقد من نسختين أصليتين، يتم تسليم نسخة للمشتري، ونسخة للبائع على أن يلتزم الطرفين بكل ما رود في الاتفاق.

تسليم السيارة

يعتبر تسليم السيارة من الشروط الهامة، في شراء سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك، ويتم وفق اتفاق الطرفين على أجل تسليم السيارة، ويقوم البائع بتسليمها للمشتري بالحالة التي وردت في العقد تماما، كما تشمل كل الملحقات التي ينص عليها العقد مستعمل أو جديد، هذا يكون التسليم بالوضع تحت المنفعة للمشتري، لكي يتصرف في السيارة، كما يشاء وبدون أي تعقيدات هذا، ويتم التسليم وفق ذلك.

شاهد أيضا

استعلام عن تفويض قيادة سيارة

نظام التسديد

يعتبر نظام التسديد للأقساط من البنود الهامة في اتفاق سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك، الذي تم بين الطرفين، وما إذا كان المشتري:

– سوف يضع الأقساط في حساب مصرفي يحدده البائع.

– تكون البيانات المحددة مرجع لكلا من البائع والمشتري.

لابد من حصول البائع على دفعة مقدمة من ثمن السيارة.

الرسوم المالية

– حيث لا يمكن أن يضع البائع رسوم مالية، أو العملات الإدارية، التي تزيد عن 1% من إجمالي المبلغ المكتوب في العقد المتفق عليه.

– لأن ذلك ما ينص عليه القانون في المملكة، كما أن النسبة تكون وفق آخر إعلان صدر عن وزير الاستثمار في المملكة، أو بالتبعية لحالة السوق المحلي.

فسخ العقد

يمكن أن يتعرض الاتفاق للفسخ لأي مشكلة بين الطرفين، وهو أمر لابد من وضعه بالحسبان والاتفاق عليه بين الطرفين، حيث أن :

– في حالة تخلف المشتري عن تسديد الأقساط المالية المستحقة الواردة في العقد، ووفق القانون السعودي يمكن للبائع في تلك الحالة، الحصول على كامل المبلغ المثمنة به السيارة.

– بينما في حالة تنازل المشتري عن العقد، بعد صدور موافقة البائع على ذلك الأمر، فلا مشكلة طالما ارتضى الطرفين.

سجل الائتمان

– يجب على البائعين إجراء فحص للسجل الائتماني للمشتري، والحصول على الموافقة الخطية من المشتري بذلك.

– ذلك بهدف التحقق من السلوك الائتماني للمشتري، والقدرة على تسديد الأقساط، وتوثيق كل ذلك في ملف التمويل.

– لابد أن يلتزم المشتري بتسديد ثمن السيارة الذي تم الاتفاق عليه، على سبيل المثال الرهن أو الكفالة.

يجب الالتزام بتسجيل المعلومات الخاصة بالائتمان للمشتري، وإجراء التحديث المطلوب باستمرار طوال مدة التعاقد.

قد يهمك

اسعار جمارك السيارات من السعوديه الى مصر

شركات بيع سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك

شركات بيع سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك
شركات بيع سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك

شركة بيت التقسيط السعودي

– وهي من الشركات الرائدة في هذا المجال، وتقدم تمويل مالي يصل إلى نصف مليون ريال سعودي، مع التسديد الميسر الذي يصل إلى 60 عام.

– تحديد الدفعة المقدم بنسبة لا تزيد عن 5% من قيمة السيارة، وبدون الحاجة لتحويل الراتب في مدة لا تزيد عن ثلاثة أعوام.

– كما تقدم تمويل للسيارات المستعملة يصل إلى عامين، ومن مميزاتها تقديم الموافقة الفورية، مع التسديد على فترة تصل إلى 60 شهر.

شركة متاجر للتقسيط

– تقدم الشركة مجموعة من الخدمات في البيع بنظام التقسيط، سواء كان للسيارات المستعملة أو الجديدة ،وهذا وقد يمتد الدفع لمدة أربعة سنوات بدون أي مقدم.

– تضع الحول في التقسيط بما يناسب ميزانية العميل، والظروف المالية له، كما توفر نظام التقسيط في العقارات التجارية أو السكنية.

– توفر للعملاء خدمة تمويل الأثاث، والأجهزة المنزلية، وكل ما تحتاج الأسرة السعودية بنظام التقسيط المريح.

شركة اليسر للتقسيط

=
شركة اليسر للتقسيط
شركة اليسر للتقسيط

– تعتبر من أفضل الشركات التي تقدم سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك، وذلك لأنها تعمل بنظام الفائدة القليل للغاية في القطاعات الحكومية أو الخاصة.

– توفر الشركة مجموعة من برامج التقسيط السهلة والمربحة، بالإضافة إلى خدمات التقسيط بالدفع المقدم، ويصل التقسيط لمدة تصل إلى خمسة أعوام.

– كما انها تقدم خدمة التقسيط دون الحاجة إلى كفيل، بجانب إمكانية التأمين الكامل على السيارة طول فترة التسديد، هي من المميزات التي لا تتوفر في الشركات الأخرى.

الشركة الوطنية للتقسيط

واحدة من الشركات الرائدة في شراء سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك، هذا بالإضافة لتقديم الكثير من الخدمات الأخرى على مستوى الخدمات الفردية، أو للمؤسسات والشركات.

– تقدم الشركة إمكانية التقسيط، مع التأمين على السيارة طوال فترة التسديد، والتقسيط سواء كانت جديدة أو مستعملة.

– تقدم الشركة مجموعة كبيرة من برامج التقسيط التي تتسم بالمرونة، لتناسب معظم العملاء في المملكة، كما توفر خدمة التقسيط بدون مقدم أو الحاجة للكفيل.

شركة عبد اللطيف جميل

– تقدم الشركة أحدث السيارات الجديدة بالتقسيط، مثل التويوتا، ولكزس، والدايهاستو، وهي من أشهر السيارات التي تقدم سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك، بالإضافة إلى نظام التأجير المنهي بالتمليك، ويتميز بالبرامج المتنوعة في التقسيط، وفترات التسديد المرنة، والميسرة للعملاء.

– كما يمكن شراء السيارة الجديدة أو المستعملة بدون الدفعة المقدم هذا، كما يمكن أن يقوم العميل بالشراء دون دفعتين، ويكن يعود ذلك لمرتب العميل، بالإضافة إلى تقديم نظام التقسيط بدون كفيل.

شاهد كذلك

اسعار شحن السيارات البسامي في المملكة العربية السعودية

معارض شرا ء سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك

معارض شرا ء سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك
معارض شرا ء سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك

معرض الخليج للسيارات

هو واحد من معارض السيارات الشهيرة في المملكة، وله الكثير من الفروع بالمملكة، ويقدم خدمة شراء سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك، سواء كانت الجديد أو المستعملة، ويمكن التواصل مع المعرض في :

العنوان : حي الجوهرة ، معارض السيارات، جدة.

الاتصال الهاتفي: 0566017633.

معرض العوفي للسيارات 

معرض العوفي للسيارات 
معرض العوفي للسيارات

يوفر المعرض إمكانية شراء سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك، بشكل يلبي كل الميزانيات لكل العملاء ،كما يوفر كل الموديلات، وماركات السيارات التي يطلبها العميل من السيارات الحديثة، ويحرص كثيرا على رضا العملاء، سواء كانت السيارات الجديدة أو المستعملة، مع الدفع الميسر للغاية، ويمكن التواصل مع المعرض على الهاتف:0509630187.

اقرأ أيضا

شروط استيراد السيارات من دول الخليج

معرض موتري للسيارات

معرض موتري من المعارض الشهيرة في المملكة، بتقديم سيارات للبيع بالتقسيط بدون بنك، سواء كانت جديدة أو مستعملة من خلال الموقع الإلكتروني للمعرض، وهو بالمناسبة معتمد من كبرى شركات التقسيط في المملكة، وكذلك شركة عبد اللطيف جميل والوكلاء للمعارض والشركات، ويوفر العميل عدد محدود من المستندات فقط، ومن ثم يمكنه الحصول على السيارة التي يريدها بالماركة، والموديل، ومن ثم الاتفاق على نظام التسديد المناسب للميزانية.