لماذا زيت جوز الهند للاسنان أفضل من المعجون ؟

زيت جوز الهند للاسنان في الأبحاث التي أجريت على البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان ، وجد أن زيت جوز الهند فعال بشكل خاص. إليك بعض الأسباب الجيدة للبدء بتنظيف أسنانك بزيت جوز الهند كل صباح .

لماذا زيت جوز الهند للاسنان أفضل من معجون الأسنان ؟

زيت جوز الهند للاسنان
زيت جوز الهند للاسنان

1. لا المواد الكيميائية الضارة

يحتوي معجون الأسنان على مادة كيميائية مضادة للبكتيريا تسمى التريكلوسان ، والتي ثبت أنها تسبب مقاومة للمضادات الحيوية واضطرابات الغدد الصماء .

تمثل المواد الكيميائية التي تؤثر على نظام الغدد الصماء مشكلة كبيرة ، لأنها يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية ، مثل سرطان الثدي والمبيض والبروستاتا والخصية ، والولادة المبكرة للرضع والرضع ، والنضج المبكر لدى الفتيات ، والخصيتين عند الأولاد.

أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن التريكلوسان تسبب في حدوث عيوب في أجنة الفئران والفأر وهو أمر يشير لتأثيرها الهرموني الضار .

اقرأ كذلك

طرق بسيطة من أجل تخفيف الصداع النصفي

2. فعال ضد البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان

أظهرت الدراسات أيضًا أن تدليك اللثة بزيت جوز الهند لمدة 10 دقائق يوميًا (لمدة 3 أسابيع) يقلل بشكل كبير من تسوس الأسنان وتجاويفها الناتجة عن البكتيريا العقدية موتان.

3. لا تغييرات بالمذاق والطعم

تحتوي العديد من معاجين الأسنان على مكونات مثل كبريتات لوريل الصوديوم (SLS) ، وهي مواد كيميائية تتداخل مع عمل براعم التذوق من خلال إذابة الدهون الفوسفورية.

هذا يسبب الطعم المر في الفم والسبب في أن كل شيء يصبح له مذاق سيئ بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة ، زيت جوز الهند يعمل بشكل فعال على صحة الفم ، لأنه يحافظ على التوازن الطبيعي للدهون في اللسان ، مع الحفاظ على المكونات المضادة للبكتيريا.

شاهد كذلك

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر عالم حواء

4. ليست مكلفة

ما عليك سوى ان يكون لديك كمية صغيرة من زيت جوز الهند للحفاظ على نظافة أسنانك ، لذلك يمكن الاحتفاظ بوعاء واحد لعدة أشهر ، مما يجعله رخيصا للغاية مقارنة بمعجون الأسنان.

5. يمكنك أيضا استعماله للحيوانات الأليفة

زيت جوز الهند فعال وآمن لتنظيف أسنان الإنسان والحيوانات الأليفة مثل الكلاب ، يوصى باستخدام فرشاة أسنان للكلاب علي سبيل المثال ، ولكن أن يؤدي لعق كمية صغيرة من زيت جوز الهند الي الحفاظ علي أسنانه .

قد يهمك كذلك

طعام الكلب … 8 أغذية صحية تصلح لأن تكون طعام لكلبك

6. غسل الفم

يمكن استخدام زيت جوز الهند لغسل فمك ، تمامًا كما تفعل مع غسول الفم (يجب ألا تحاول الغرغرة به) ،يعمل الزيت داخل الفم عن طريق المضمضة  لمدة 10 دقائق . يجب أن يبدأ المبتدئين بخمس دقائق فقط كل يوم .