رقم الجرائم الالكترونية في السعودية

رقم الجرائم الالكترونية في السعودية تعد رقم الجرائم الالكترونية في السعودية من الأرقام المهمة لجميع المواطنين و المقيمين فى المملكة العربية السعودية ، و تعتبر هذه الخدمة من الخدمات المتميزة التي وفرها قسم مكافحة الجرائم الإلكترونية فى المملكة ، مع العلم أن هذا الرقم يساعد فى الإبلاغ عن التعرض للجرائم الإلكترونية التى تطورت بشكل كبير فى الآونة الاخيرة و غيرها من الخدمات الأخرى . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على رقم الجرائم الالكترونية في السعودية . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

الجرائم الإلكترونية فى المملكة

رقم الجرائم الالكترونية في السعودية
رقم الجرائم الالكترونية في السعودية

لقد شهدت المملكة العربية السعودية انتشار الجرائم المعلوماتية المتعددة و التى انتشرت داخل و خارج المملكة العربية السعودية و منها التسلل أو التعرض للإجتراق سواء فى الحسابات الشخصية أو غيرها من الجرائم الأخرى ، و قد تتلقى الإدارة العديد من البلاغات حول الجرائم المعلوماتية و التى تحدث للمواطنين أو المقيمين بالمملكة و خاصة برامج النصب الالكترونية المختلفة و التى انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعى  ، و التى عرضت الكثيرين لفقدان الأموال و غيرها من عمليات النصب .

رقم الجرائم الالكترونية في السعودية

رقم الجرائم الالكترونية في السعودية
رقم الجرائم الالكترونية في السعودية

لقد وفر قسم مكافحة الجرائم الإلكترونية فى المملكة العربية السعودية عدد من وسائل التواصل ليتم التسهيل على المواطنين و المقيمين تقديم البلاغات من خلال الأرقام الأتية :

  • رقم الامن العام للجرائم الإلكترونية 00966114419688
  • الاتصال على الرقم الموحد 1909
  • من الممكن الاتصال عى الرقم الدولي 96614098666.

قد يفيدك أن تقرأ عن

كيف اتواصل مع الشرطة الالكترونية

كيفية الإبلاغ الإلكتروني 

=
كيفية الابلاغ عن الجرائم الإلكترونية
كيفية الابلاغ عن الجرائم الإلكترونية

إن المملكة العربية السعودية تعمل بقوة على التصدي لجميع أنواع الجرائم الإلكترونية التى تم رصدها فى الأونة الأخيرة سواء داخل المملكة او خارجها ، حيث  يقوم المجرم باستخدام مختلف انواع التكنولجيا الحديثة مثل وسائل التواصل الإجتماعى فى محاولة نصب عملية الفخ للمواطنين  للحصول على الأموال و غيرها من المعلومات الخطيرة .

و لذا يتوجب على الشخص القيام  عند التعرض لأى نوع من أنواع الجرائم الإلكترونية بإبلاغ وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية التى تنتشر بمختلف أرجاء المملكة العربية السعودية و اتباع الخطوات الأتية :

  • يتم الدخول إلى موقع أبشر الإلكترونى عبر الإنترنت
  • الدخول إلى خدمات الأمن العام
  • يتم الضغط على بلاغ الجرائم الإلكترونية
  • يتم تحديد نوع البلاغ و القيام بتعبئة الحقول بدقة شديدة
  • بعد أن يتم ارسال البلاغ يمكن الحصول على رقم مرجعى خاص بالبلاغ

الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية من تطبيق كلنا أمن

تطبيق كلنا امن للابلاغ عن الجرائم الإلكرتونية
تطبيق كلنا امن للابلاغ عن الجرائم الإلكرتونية

لقد وفرت مديرية الأمن العام خدمة تقديم بلاغ عن الجرائم الإلكترونية عن طريق استخدام تطبيق كلنا أمن و المتوفر عل منصة جوجل بلاي و منصة أيتونز و ذلك من خلال اتباع ما يلى :

  • يتم تحميل تطبيق كلنا امن على أندرويد و أيفون
  • يتم تحديد الجهة الخاصة ببلاغات الجرائم المعلوماتية ( لدوريات الأمنية )
  • ستظهر قائمة الملاحظات ، يتم تعبئة الملاحظات الخاصة بالبلاغ
  • يتم ارفاق صورة مصورة للبلاغ الخاص بالجرائم المعلوماتية
  • يتم الضغط على ارسال بعد الإنتهاء من الخطوات السابق ذكرها 

يمكنك أن تقرأ عن

عقوبة جريمة النصب والاحتيال في السعودية

كيفية تنزيل تطبيق كلنا أمن للأندرويد و الأيفون

لقد أطلقت مديرية الأمن العام تطبيق خاص يعرف باسم تطبيق كلنا أمن للتسهيل على المواطنين و المقيمين  لتسهيل تقديم البلاغات سواء الجرائم الإلكترونية أو غيرها من الجرائم الأخرى التى يوفرها التطبيق دون الحاجة إلى الذهاب إلى أى من مكاتب مديرية الأمن العام  التى تنتشر فى مختلف أنحاء و مناطق المملكة ، و من الممكن الحصول على التطبيق لهواتف أندرويد أو هواتف أيفون .

الجرائم الإلكترونية على الواتس أب

الجرائم الالكترونية على الوتساب
الجرائم الالكترونية على الوتساب

لا يوجد رقم خاص بقسم مكافحة الجرائم الإلكترونية على تطبيق الواتس اب و لكن من الممكن التواصل مع رقم الجرائم الإلكترونية فى المملكة على الرقم الموحد بالإدارة على رقم 1909

رقم الجرائم الالكترونية في السعودية .. إن الابلاغ عن الجرائم الإلكترونية فى المملكة العربية السعودية يعد من أهم الأرقام التى يبحث عنها المقيمين فى المملكة العربية السعودية و الوافدين إليها ، و التى يقوم القسم المختص بمكافحة الجرائم الإلكترونية بتوفيرها للإبلاغ عن الجرائم و التى تطورت بشكل ملحوظ فى الفترة السابقة فضلا عن عدد الخدمات الأخرى . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على رقم الجرائم الالكترونية في السعودية.