رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير

مفهوم رسالة أو نموذج خطاب طلب مساعدة مالية

من الجدير بالذكر أن الاشخاص اللذين يحتاجون لتقديم الشكاوى للجهات الرسمية أو يرغبون فى الحصول على موافقات رسمية من أحد الجهات المختصة ، فإنهم يقومون بكتابة رسالة أو خطاب رسمى ، ولكنه يختلف من حيث الصيغة المكتوبة عن الخطابات والرسائل الأخرى . حيث أن الخطابات الرسمية توجه لأشخاص معينين كالمحامين أو بعض الكتاب المتخصصين ولذا يجب أن يكونوا على دراية بالقواعد الأساسية والصيغة الرسمية لكتابة الرسائل والخطابات 

رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير
رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير .. طلب مساعدة مالية من شخص ، نموذج خطاب طلب مساعدة مالية

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير

من المحتمل أن يتعرض أى شخص لعدد من المشاكل والأزمات المالية ، والتى يجب معها التقدم بطلب للحصول على المساعدة المالية ، فيقوموا بكتابة خطاب لطلب المساعدة ، حيث يوجد اشخاص ليس لديهم المقدرة على الطلب بشكل مباشر .

شكل نموذج طلب المساعدة المالية .. نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

  • تبدأ رسالة المساعدة المالية بإلقاء التحية والسلام ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته “، أتقدم لكم اليوم بطلب مساعدة مالية .
  • يتم كتابة السبب المناسب للحصول على المساعدة المالية
  • لابد من كتابة لعدم كفاية دخلى أو عدم قدرتى على توفير مصدر كافى للمعيشة .
  • كتابة بعض الأمور التى تؤكد الأزمة المالية  كالرغبة فى الحصول على العلاج مع ضرورة كتابة الدخل الشهري لك .
  • إنهاء الخطاب بعبارات لجلب التعاطف وهى أخاطب الأن انسانيتكم وحبكم لفعل الخير ، وأتمنى من الله أن يرزقكم على قد حسناتكم .
  • فى نهاية الرسالة يجب كتابة الاسم الخاص بك بالكامل .

اقرأ المزيد عن 

نموذج انذار موظف بسبب التقصير في العمل

طلب المساعدة المالية من اهل الخير
رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير ، نموذج خطاب طلب مساعدة مالية

كيفية كتابة طلب مساعدة مالية من اهل الخير

يوجد العديد من أهل الخير ممن يقدمون المساعدة للاشخاص اللذين يتعرضون للضائقة المالية ، ويقدمون لهم يد العون والمساعدة ، حيث أن الإنسان الذى يعرض لأزمة مالية ويرغب فى الحصول على مساعدة أهل الخير ، فيجب عليهم أن يلجأو له من خلال الطلب كما يلى “

  • بداية الرسالة ” بسم الله الرحمن الرحيم “
  • كتابة إلى أهل الخير رعاكم الله وحفظكم وسدد خطاكم
  • كتابة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد
  • ثم نكتب نرفع إلى الله ثم لمكانتكم الرفعية هذا النداء ملتمسين منكم انسانيتكم الكريمة  ونسأل الله أن يجعلها صدقة جارية فى ميزان حسناتكم
  • نبدأ فى شرح السبب الرئيسي الذى أرسل الخطاب من أجله ، وظروف المعيشة التى من أجلها اضطررت لطلب المساعدة المالية
  • كتابة ونعلم أن أياديكم البيضاء تساهم بفعل الخير لأبناء وطننا والأمة الإسلامية وأى شخص يتقدم إليكم بطلب المساعدة ، ونسأل الله أن يدخلكم جنانه ويكرمكم بالثواب العظيم وجزاكم الله عنا خير الجزاء
  • يجب كتابة اسم الشخص المرسل للرسالة لطلب المساعدة المالية .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

كيفية طباعة شهادة بيان مدد واجور مشترك

=
رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير
رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير من أجل مصاريف الدراسة

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز آل سعود حفظه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أكتب لك هذا الخطاب وأنا كلي خجل، ولكني لم أجد بابًا إلا وطرقته من أجل مساعدتي في ظروفي الصعبة، وقد نصحني أهل الخير بأن أوجه خطابي لسيادتكم، آملًا في تقديم المساعدة لي.

أنا يا سيدي الملك طالب بالسنة النهائية في كلية… بجامعة….، وقد أصبح مستقبلي الدراسي مُهدد، فظروف عائلتي الصعبة حالت دون تمكني من سداد المصروفات الدراسية وبالتالي حرماني من دخول الامتحان، لذلك أطلب من سيادتكم وأنتم أهل للكرم أن يتم منحي مساعدة مالية تمكني من سداد المصروفات وإنقاذ مستقبلي من الضياع، حفظكم الله وراعاكم وجعلكم عونًا لمساعدة كل من يحتاج من أبناء هذا الشعب.

اسم المرسل :

رقم التليفون :

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير
نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير

نموذج آخر رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير

إلى أهل الخير حفظهم اله و رعاهم و سدد خطاهم . السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، تحية طيبة و بعد /

أرفع ندائي إلى الله عز و جل ، ثم إلى مكانتكم الكريمة ، و الذي نتلمس فيه من الله ثم منكم الكرم و الإنسانية ، و ذلك لما نعرفه عنكم و عن مواقفكم الإنسانية الكريمة ، التي تبتغون منها رضاء الله عز و جل ، فأسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتكم ، و صدقة عنكم و عن والديكم و حيكم و ميتكم ، و هذا لما سمع عنكم من حبكم لمساعدة كل المحتاجين و لفعل الخيرات .

لذلك أقدم طلبي هذا لأهل الخير و أرجو أن تنظرون فيه بعين الرأفة ، و تقدمون لي يد العون و المساعدة ، فلولا الظروف التي أجبرتني على ذلك الخطاب ، فما يخفى عليكم من أمور الحياة الصعبة ، و الظروف القاسية و متطلبات المعيشة ، التي لا أقدر على توفيرها و لا أملك من الدخل ما يغطيها ، و لا أملك من حطام الدنيا إلا وجه الله عز و جل ، و لذلك أجبرت على كتابة هذا الخطاب و مد يد العون منكم ، و نعلم أن أياديكم تشارك بالخير و العطاء لأبناء هذا الوطن ، و لكل من يلجأ لكم من الأمة الإسلامية ، و نعلم أنكم حريصين على تقديم المساعدة للمحتاجين .

فأناشدكم بالله و أطلب منكم الرأفة و اللفتة الإنسانية و الأبوية ، لتقديم المساعدة لي لوجه الله تعالى ، و أسأل الله أن يهبكم جنات النعيم ، حفظكم الله و رعاكم برعايته .

اسم المرسل :

رقم التليفون :

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير موجهة الي جمعية خيرية

السادة أعضاء جمعية /………

أتوجه إليكم بهذا الخطاب لحاجتي الماسة للمساعدة من أجل توفير حياة آدمية لي ولأسرتي. ومن ثم يتم شرح الحالة التي يتم طلب المساعدة من أجلها. وأطلب منكم أن تقفوا إلى جواري وتمدوا إلى يد العون والمساعدة وجزاكم الله عني خير الجزاء.

اسم المرسل :

رقم التليفون :

رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير للزواج

يحتاج بعض الأشخاص المقبلين على الزواج لبعض المساعدات المالية ، ولذا من الممكن كتابة رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير ويتمثل الخطاب فيما يلى :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

تحية طيبة وبعد

أحيط علم سيادتكم بأننى من أبناء هذا الوطن وأعمل فى شركة …………. بوظيفة …………….. وأتقاضى راتب …………… وهذا الراتب لايؤهلنى كليا للزواج ومتطلباته ، ولذا أرغب فى المساعدة المالية من شخصكم الكريم ، سائلا اللع عز وجل ان يكون هذ فى ميزان حسناتكم . 

حفظكم الله ورعاكم 

اسم المرسل :

رقم التليفون :

رسالة طلب مساعدة مالية من اهل الخير .. وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على نموذج رسالة لطلب المساعدة المالية من أهل الخير ، كما تعرفنا عى كيفية صياغتها وكتابتها بشكل صحيح . ونتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابكم .