راتب مضيفة طيران في الخطوط السعودية

راتب مضيفة طيران في الخطوط السعودية يُمكن أن يبلغ في المتوسط عشرة ألاف و700 ريال سعودي في الشهر حيث يتراوح راتب مضيفة طيران في الخطوط السعودية ما بين خمسة ألاف و250 ريال سعودي كحد أدنى و 16 ألف و 700 ريال سعودي كحد أقصى وهذا بالطبع يشمل كلاً مِن البدلات المختلفة مِن بدل تنقل وبددل سكن وما إلى ذلك ، ومِن الجدير بالذكر أن تحديد راتب مضيفة طيران في الخطوط السعودية يعتمد وبشكل كلي على عدد سنوات الخبرة وعدد مِن العوامل الأخرى التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل في الأسطر القليلة القادمة.

تعرف على:

 راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية

راتب مضيفة طيران في الخطوط السعودية حسب سنين الخبرة

راتب مضيفة طيران في الخطوط السعودية حسب سنين الخبرة
راتب مضيفة طيران في الخطوط السعودية حسب سنين الخبرة

فيما يخص راتب مضيفة طيران في الخطوط السعودية فإن الراتب يختلف كثيراً بإختلاف عدد سنوات الخبرة حيث أنه ومِن الطبيعي أن يزداد الراتب مع مرور الوقت وزيادة عددد سنوات الخبرة كالأتي:

1- فيما يخص مضيفات الطيران اللاتي لم تتعدى سنوات خبرتهن السنتين فإن متوسط رواتبهم تبلغ فقط ستة ألاف و 220 ريال سعودي في الشهر.

2- في حين أن مضيفات الطيران اللاتي تتراوح خبرتهن ما بين السنتين والخمس سنوات يزداد متوسط راتبهم بنسبة 29% مقارنةً باللاتي لا تتعدى خبرتهن العامين حتى يصل إلى ثمانية ألاف ريال سعودي في الشهر.

3- وأخيراً بالنسبة لمضيفات الطيران اللاتي تتراوح سنين خبرتهن ما بين الخمسة إلى عشرة سنوات فإن رواتبهم تزداد بنسبة 3% مقارنةً بالمضيفات اللاتي تتراوح سنين خبرتهن ما بين العامين والخمسة أعوام ، حيث يصل الراتب إلى 11 ألف ريال سعودي في الشهر.

4- وإذا ما تجاوزت خبرة مضيفة الطيران العشر سنوات فإن راتبها يزداد بمعدل 24% ويصل إلى 13 ألف و 700 ريال سعودي.

5- وحينما تتجاوز الخبرة الخمسة عشر عاماً يزداد الراتب مرة أخرى ولكن هذه المرة بنسبة 7% فقط حيث يصل إلى 14 ألف و 600 ريال سعودي.

6- وأخيراً حينما تتجاوز خبرة مضيفة الطيران العشرين سنة يصل راتبها إلى 15 ألف و 600 ريال سعودي حيث يزداد بنسبة 7% للمرة الثانية.

قد يهمك:

 كم راتب وكيل رقيب في الحرس الوطني مع البدلات ؟

راتب مضيفة طيران في الخطوط السعودية حسب الشهادة العلمية

راتب مضيفة طيران في الخطوط السعودية حسب الشهادة العلمية
راتب مضيفة طيران في الخطوط السعودية حسب الشهادة العلمية

كما هو متوقع فإن الشهادة أو الدرجة العلمية تُشكل فارقاً جوهيراً في تحديد الراتب بالنسبة لمضيفات الطيران كالأتي:

1- على سبيل المثال لو كانت مضيفة الطيران حاصلة على الشهادة المهنية فإن راتبها الشهري لن يتجاوز الثمانية ألاف ريال سعودي.

2- في حين يصل إلى عشرة ألاف و 700 ريال سعودي إذا كانت حاصلة على درجة البكالريوس.

3- وأخيراً لو كانت حاصلة على درجة الماجستير فإن راتبها سوف يصل إلى 16 ألف و 500 ريال سعودي في الشهر أي أن راتبها سوف يزداد بنسبة 52% مقارنةً بما إذا كانت حاصلة على شهادة البكالريوس فقط.

تعرف على: 

راتب العريف في الحرس الوطني

راتب الذكور مقارنةً بالإناث

=
راتب الذكور مقارنةً بالإناث
راتب الذكور مقارنةً بالإناث

فيما يخص مجال ضيافة الطيران فإنه وعلى عكس ما يظن البعض يختلف الراتب بعض الشيء في حالة كان الموظف ذكر أم أنثى فالأناث تكتسح هذا المجال كما هو واضح حيث نادراً ما نجد مضيفي طيران ذكور مِن الإنا ، لكن وبشكل عام فإن الإختلاف ليس بالجوهري أو الكبير حيث لا يتجاوز الفارق بين مضيفي الطيران الذكور ومضيفي الطيران الإناث الألف ريال سعودي فقط أي أنه إذا ما كان هنالك مضيفي طيران كلاهما يتمتع بنفس عدد سنين الخبرة ويمتلكان نفس الدرجة العلمية وكان الذكر يتقاضى عشرة ألاف ريال سعودي على سبيل المثال فإن الأنثى سوف تتقاضى إحدى عشر ريالاً في الشهر.