راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية

راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية يبلغ في المتوسط 40 ألف ريال سعودي ، حيث يبدأ راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية مِن 20 ألف ريال سعودي كحد أدنى ويصل كحد أقصى إلى 60 ألف ريال سعودي بما في ذلك كافة إمتيازات العمل المختلفة مِن بدل تنقل وبدل سكن وما إلى ذلك.

تعرف على:

افضل تخصص في الطب من حيث الراتب

متوسط راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية

متوسط راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية
متوسط راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية

كما سبق وذكرنا منذ قليل فإن متوسط راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية يبلغ 40 ألف ريال سعودي أي أن 50% مِن أطباء الأسنان المقيمين في السعودية يتقاضون أقل مِن 40 ألف ريال سعودي في الشهر ، في حين أن ال50% الأخرة يتقاضون راتب أكبر مِن 40 ألف ريال سعودي في الشهر.

كما أن 25% مِن أطباء الأسنان المقيمين في المملكة العربية السعودية يتقاضون في الشهر مبلغ أقل مِن 26 ألف ريال سعودي ، في حين أن حوالي 75% مِن أطباء الأسنان المقيمين في المملكة العربية السعودية يتقاضون مبلغ أكبر مِن 26 ألف ريال سعودي في الشهر ، وعلى نفس المنوال ومِن الناحية الأخرى نلاحظ أن 75% مِن أطباء الأسنان المقيمين في المملكة العربية السعودية يتقاضون في الشهر أكثر مِن 46 ألف ريال سعودي ، في حين أن 25% منهم يتقاضى مبلغ أقل مِن 46 ألف ريال سعودي.

قد يهمك:

راتب الدكتور الجامعي في السعودية مع البدلات

راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية حسب الخبرة

راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية حسب الخبرة
راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية حسب الخبرة

كما هو متوقع فإن لسنين الخبرة تأثير قوي ومباشر على راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية ويكون هذا التأثير كالأتي:

1- بدايةً فإنه وبالنسبة لمَن لم تتعدى سنوات خبرتهم العامين فإن متوسط راتبهم يكون 23 ألف ريال سعودي في الشهر.

2- أما مَن تتراوح سنوات خبرتهم بين العامين والخمسة أعوام فإن راتبهم يزداد بنسبة 30% ليصل متوسط راتبهم إلى 40 ألف ريال سعودي.

3- وحينما تتجاوز سنين الخبرة العشر سنوات يزداد الراتب بنسبة 21% ليصل إلى 48 ألف ريال سعودي.

4- وأخيراً وليس أخراً حينما تتجاوز سنين الخبرة العشرة سنوات يزداد الراتب بنسبة 9% ليبلغ 53 ألف ريال سعودي.

5- وأخيراً يزداد الراتب وللمرة الأخيرة بنسبة 5% ليصل إلى 65 ألف ريال سعودي حينما تتجاوز سنوات الخبرة عن العشرين سنة.

راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية لكل ساعة

=
راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية لكل ساعة
راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية لكل ساعة

ببعض العمليات الرياضية البسيطة يُمكن إستنتاج أن متوسط راتب طبيب الأسنان المقيم في المملكة العربية السعودية لكل ساعة يبلغ 230 ريال سعودي.

تعرف على:

أفضل دكتور باطنية في الرياض

مقارنة راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية مقارنةً بالإناث

مِن المفترض أن الجنس أو النوع لا يؤثر بأي شكل مِن الأشكال على راتب أي شخص سواء كان طبيب أسنان أو يمتهن أي مهنة أخرى ، لكن وفي واقع الأمر فإن الحقيقة غير ذلك بعض الشيء حيث يوجد بعض الفروقات البسيطة بين راتب أطباء الأسنان الذكور والطبيبات الإناث ، وبشكل عام فإن هذا الفارق ليس بالكبير فهو لا يتجاوز العشرة في المئة حيث أنه ولو إفترضنا وجود طبيبين أسنان أحدهما ذكر والأخر أنثى وكلاً منهما يتمتع بنفس الدرجة العلمية وسنين الخبرة وكانت الأنثى تتقاضى 37 ألف ريال سعودي في الشهر فإن الذكر راتبه سوف يكون 41 ألف ريال سعودي في الشهر.

وبهذا عزيزي القاريء نصل إلى نهاية مقالنا حول راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية وبهذا نكون قد تعرفنا معاً على كل ما يخص متوسط راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية بالإضافة إلى مدى تأثير سنين الخبرة على الراتب ونسبة الإختلاف بين راتب الذكور والإناث في هذه المهنة وحتى مقدار الراتب لكل ساعة.