راتب المهندس الكيميائي في السعودية

راتب المهندس الكيميائي في السعودية يبلغ في المتوسط ستة عشر ألف ريال سعودي في الشهر ، حيث يبدأ راتب المهندس الكيميائي في السعودية مِن سبعة ألاف ريال سعودي في الشهر كحد أدنى ويصل إلى 26 ألف ريال سعودي كحد أقصى.

تعرف على:

 راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية

حدود راتب المهندس الكيميائي في السعودية

حدود راتب المهندس الكيميائي في السعودية
حدود راتب المهندس الكيميائي في السعودية

كما سبق وذكرنا فإن راتب المهندس الكيميائي يتراوح ما بين سبعة ألاف ريال سعودي كحد أدنى ، ويصل إلى ستة وعشرين ألف ريال سعودي كحد أقصى ، أي أن متوسط رواتب المهندسين الكيميائيين يبلغ تقريباً ستة عشر ألف ريال سعودي ، أي أن 50% ممن يعملون في مجال الهندسة الكيميائية يتقاضون في الشهر أكثر مِن سبعة عشر ألف ريال سعودي ، في حين أن ال 50% الأخرى يتقاضون أقل مِن سبعة عشر ألف ريال سعودي في الشهر.

كما أنه ومِن نفس المنطلق فإن 25% مِن المهندسين الكيميائيين يتقاضون في الشهر أقل إحدى عشر ألف ريال سعودي ، في حين أن ال 75% الأخرى يتقاضون أكثر مِن إحدى عشر ألف ريال سعودي ، وأيضاً 75% منهم يتقاضون في الشهر أقل مِن 23 ألف ريال سعودي في حين أن ال25% الأخرى منهم يتقاضون في الشهر أقل مِن 23 ألف ريال سعودي.

قد يهمك: 

كم راتب المحاسب القانوني في السعودية ؟

متوسط راتب المهندس الكيميائي في السعودية حسب الخبرة

متوسط راتب المهندس الكيميائي في السعودية حسب الخبرة
متوسط راتب المهندس الكيميائي في السعودية حسب الخبرة

دون شك فإن الخبرة تُعد مِن أهم عوامل تحديد راتب المهندس الكيميائي في السعودية ويكون هذا كالتالي:

1- لو كانت المهندس الكيميائي يتمتع بخبرة لا تتجاوز العامين فإن راتبه سوف يصل في المتوسط إلى ثمانية ألاف ريال سعودي في الشهر.

2- ولو كان يتمتع بخبرة تتراوح بين عامين إلى خمسة سنوات فإن راتبه سوف يزداد بنسبة 33% ليصل إلى إحدى عشر ألف ريال سعودي في الشهر.

3- ولو تراوحت الخبرة بين خمسة إلى عشرة سنوات فإن الراتب سوف يزداد بنسبة تصل إلى 47% ليصل إجمالي الراتب الشهري إلى 16 ألف ريال سعودي.

4- وأخيراً وليس أخراً حينما تتجاوز الخبرة العشرة سنوات فإن الراتب سوف يزداد بنسبة 22% ليصل إلى 20 ألف ريال سعودي في الشهر.

5- وحينما تتجاوز الخبرة الخمسة عشر عاماً يتجاوز الراتب 22 ألف ريال سعودي في الشهر.

6- وأخيراً ما إن تتجاوز الخبرة العشرين عاماً سوف يزداد الراتب بنسبة 8% للمرة الأخيرة ليصل إلى 24 ألف ريال سعودي.

متوسط راتب المهندس الكيميائي في السعودية حسب الدرجة العلمية

=
متوسط راتب المهندس الكيميائي في السعودية حسب الدرجة العلمية
متوسط راتب المهندس الكيميائي في السعودية حسب الدرجة العلمية

تؤثر الدرجة العلمية على راتب المهندس الكيميائي في السعودية كما يلي:

1- إذا ما كان المهندس الكيميائي حاصل فقط على شهادة البكالريوس فإن راتبه سوف يبلغ في المتوسط عشرة ألاف ريال سعودي في السنة.

2- وسوف يزداد الراتب بنسبة تصل إلى 57% ليتجاوز الخمسة عشر ألف ريال سعودي إذا ما كان المهندس الكيميائي حاصل على شهادة الماجستير.

3- وأخيراً سوف يزداد الراتب للمرة الأخيرة بنسبة 67% ليتجاوز الخمسة وعشرين ألف ريال سعودي إذا ما كان المهندس الكيميائي حاصل على شهادة الدكتوراة في أحد مجالات الهندسة الكيميائية.

تعرف على:

 راتب الطبيب العسكري في وزارة الدفاع

متوسط راتب المهندس الكيميائي في السعودية للساعة الواحدة

ببعض العمليات الحسابية البسيطة يُمكن القول أن متوسط راتب المهندس الكيميائي في السعودية للساعة الواحدة يبلغ 94 ريال سعودي.

وبهذا نكون قد تعرفنا معاً على كل ما يخص راتب المهندس الكيميائي في السعودية مِن متوسط راتب وحدود دنيا وقصوى وحتى مدى تأثير الدرجة العلمية وسنوات الخبرة على الراتب.