راتب المهندس الطبي في السعودية

راتب المهندس الطبي في السعودية يبدأ مِن سبعة ألاف ريال سعودي ويصل إلى عشرين ألف ريال سعودي بمتوسط ثلاتة عشر ألف ريال سعودي في الشهر ، ومِن الجدير بالذكر أن هذه الأرقام تشمل كافة إمتيازات العمل مِن حوافز وبدلات وما إلى ذلك ، هذا كما يجب الإشارة إلى أن تحديد راتب المهندس الطبي في السعودية يعتمد وبشكل كلي على عدد سنوات الخبرة والدرجة العلمية الحاصل عليها الشخص.

تعرف على: 

راتب طبيب الأسنان المقيم في السعودية

كم هو راتب المهندس الطبي في السعودية ؟

كم هو راتب المهندس الطبي في السعودية؟
كم هو راتب المهندس الطبي في السعودية؟

كما سبق وذكرنا فإن راتب المهندس الطبي في السعودية يتراوح ما بين سبعة إلى عشرين ألف ريال سعودي بمتوسط راتب شهري ثلاثة عشر ألف ريال سعودي ، أي أن 50% ممن يعملون في مجال الهندسة الطبية يتقاضون أكثر مِن ثلاثة عشر ألف ريال سعودي في الشهر ، في حين أن ال50% الأخرى يتقاضون أقل مِن ثلاثة عشر ألف ريال سعودي في الشهر.

ومِن نفس المنطلق فإن 25% ممن يعملون في هذه الوظيفة يتقاضون في الشهر أقل مِن تسعة ألاف ريال سعودي في حيت يتقاضى ال75% المتبقية راتب شهري أكبر مِن تسعة ألاف ريال سعودي ، وأيضاً هنالك 75% منهم يتقاضون في الشهر أقل مِن ستة عشر ألف ريال سعودي في حين أن ال25% المتبقية يتقاضون أقل مِن ستة عشر ألف ريال سعودي.

قد يهمك:

 راتب الطبيب العسكري في وزارة الدفاع

راتب المهندس الطبي في السعودية حسب الخبرة

راتب المهندس الطبي في السعودية حسب الخبرة
راتب المهندس الطبي في السعودية حسب الخبرة

كأياً مِن المجالات الأخرى فإن راتب المهندس الطبي في السعودية يتأثر وبشكل مباشر بعدد سنوات الخبرة ويكون هذا التأثير كالأتي:

1- لو كان المهندس الطبي يتمتع بخبرة لا تتعدى العامين فإن راتبه لن يتجاوز الثمانية ألاف ريال سعودي في الشهر.

2- أما لو كان المهندس الطبي يتمتع بخبرة تتراوح ما بين العامين والخمسة أعوام فإنه وفي هذه الحالة سوف يزداد راتبه بنسبة 34% ليصل إلى إحدى عشر ألف ريال سعودي في الشهر.

3- ولو زادت خبرة المهندس الطبي وتراوحت ما بين الخمسة والعشر سنوات فإن راتبه سوف يزداد بنسبة 30% ليصل إلى أربعة عشر ألف ريال سعودي في الشهر.

4- وما إن تتراوح سنوات خبرة المهندس الطبي ما بين العشرة والخمسة عشر عاماً فإن الراتب سوف يزداد بنسبة 21% ليصل إلى سبعة عشر ألف ريال سعودي.

5- وحينما تتراوح الخبرة ما بين الخمسة عشر والعشرين عام سوف يزداد الراتب بنسبة 9% حيث يصل راتبهم إلى تسعة عشر ألف ريال سعودي.

6- وأخيراً إذا ما تجاوزت الخبرة العشرين سنة سوف يزداد الراتب وللمرة الأخيرة بنسبة خمسة في المئة ليصل إلى عشرين ألف ريال سعودي.

راتب المهندس الطبي في السعودية حسب الدرجة العلمية

=
راتب المهندس الطبي في السعودية حسب الدرجة العلمية
راتب المهندس الطبي في السعودية حسب الدرجة العلمية

كما يتأثر راتب المهندس الطبي في السعودية بعدد سنوات الخبرة فإنه يتأثر وبشكل كبير بالدرجة العلمية أو الشهادة الحاصل عليها الشخص وهذا على النحو التالي:

1- إذا ما كان المهندس الطبي حاصل على شهادة البكالريوس فقط فإنه وفي هذه الحالة سوف يتقاضى في إحدى عشر ألفاً و 500 ريتل سعودي في الشهر.

2- أما لو كان المهندس الطبي حاصلاً على شهادة الماجستير فإنه وفي هذه الحالة سوف يزداد راتبه بنسبة 40% ليصل إلى ستة عشر ألف ريال سعودي في الشهر.

تعرف على: 

افضل تخصص في الطب من حيث الراتب

راتب المهندس الطبي في السعودية للساعة الواحدة

ببعض العمليات الحسابية البسيطة يُمكن القول أن متوسط راتب المهندس الطبي في السعودية لكل ساعة يبلغ 79 ريال سعودي.