راتب الملازم في المباحث

راتب الملازم في المباحث إن الراتب الذى يتقاضاه الشخص الذى يعمل فى المباحث العامة بمختلف الرتب بداية من الجندى و وصولا إلى اللواء يعد الشغل الشاغل للعاملين فى هذا المجال فضلا عن كونه من الأمور التى تشغل بال العديد من الأشخاص المتقدمين أو اللذين يفكرون فى التقدم لمثل هذه الوظيفة ، و من الجدير بالذكر أنه لا يوجد أى راتب يوفى هذه الوظيفة حقها ، و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على راتب الملازم في المباحث . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

كم راتب وكيل رقيب في الحرس الوطني مع البدلات ؟

نبذة عن المباجث العامة السعودية

المباحث العامة السعودية
المباحث العامة السعودية

تعد المديرية العامة للمباحث واحدة من أهم المؤسسات الأمنية التى تعمل فى المملكة العربية السعودية و التى تتبع رئاسة أمن الدولة ، و ذلك بعد ما كانت تتبع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية ، و من الجدير بالذكر أن هذا الجهاز يعد أحد الأجهزة الاستخبارية الداخلية التى تتعامل بشكل فورى مع الأمن الداخلي و مكافحة التجسس مع ترسيخ الأمن الوطنى فى المملكة العربية السعودية .

راتب الملازم في المباحث

راتب الملازم في المباحث
راتب الملازم في المباحث

قد يبلغ راتب الملازم في المباحث من الدرجة الأولى حوالى 6609 ريال سعودي فضلا عن علاوة بمبلغ 330 ريال سعودي ، و من الجدير بالذكر أن هذا الراتب يزداد بالتدريج ليبل الراتب الأساسي له بالدرجة الخامسة عشر حوالى 11290 رال سعودي فضلا عن علاوة قدرها 330 ريال سعودي .

راتب الملازم الأول في المباحث

تبلغ قيمة الراتب الأساسي لرتبة الملازم الأول بالمباحث العامة بالدرجة الأولى حوالى 7680 ريال سعودي ، فضلا عن علاوة بمبلغ 380 ريال سعودى ، و قد يزداد راتب الملازم الأول فى المباحث العامة بالتدريج ليبلغ الراتب الأساسي له بالدرجة الخامسة عشر حوالى ثلاثة عشر ألف ريال سعودي فضلا عن علاوة بمبلغ 380 ريال سعودي .

قد يفيدك أن تقرأ عن

راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية

راتب النقيب في المباحث 

=
راتب النقيب في المباحث
راتب النقيب في المباحث

تبلغ قيمة الراتب الأساسي لرتبة النقيب فى المباحث العامة للدرجة الأولى حوالى 9215 ريال سعودي فضلا عن علاوة بمبلغ يتراوح ما بين 230 إلى 340 ريال سعودي ، و قد يزداد راتب النقيب بالتدريج ليبلغ الراتب الأساسي له بالدرجة الخامسة عشر حوالى 13635 ريال سعودي هذا بالاضافة لتقاضى علاوة تتراوح ما بين 230 إلى 340 ريال سعودي .

راتب الرائد في المباحث

راتب الرائد في المباحث
راتب الرائد في المباحث

تبلغ قيمة الراتب الأساسي للرائد فى المباحث العامة بالسعودية للدرجة الأولى حوالى 11750 ريال سعودى فضلا عن تقاضى علاوة بمبلغ 230 ريال سعودي و من المثير بالاهتمام أن راتب الرائد قد يزداد بالتدريج ليبلغ الراتب الأساسي له بالدرجة الخامسة عشر حوالى 14970 ريال سعودي و علاوة بمبلغ 230 ريال سعودى

راتب المقدم فى المباحث

راتب المقدم في المباحث
راتب المقدم في المباحث

تبلغ قيمة الراتب الأساسي لرتبة المقدم فى المباحث العامة للدرجة الأولى حوالى 12735 ريال سعودي فضلا عن علاوة قدرها 485 ريال سعودي ، و قد يزداد راتب المقدم فى المباحث العامة بالتدريج ليبلغ الراتب الأساسي له بالدرجة الرابعة عشر حوالى ثمانية عشر ألف ريال سعودي و علاوة قدرها 485 ريال سعودي .

يمكنك أن تقرأ عن

راتب العريف في الحرس الوطني

راتب العقيد في المباحث

راتب العقيد في المباحث
راتب العقيد في المباحث

يبلغ قيمة الراتب الاساسي للعقيد فى المباحث العامة للدرجة الأولى حوالى 14365 ريال سعودى فضلا عن علاوة بمبلغ 510 ريال سعودي ، و قد يزداد الراتب الأساسي للعقيد بالتدريج ليبلغ الراتب الأساسي له بالدرجة الرابعة عشر 20485 ريال سعودي فضلا عن علاوة قدرها 510 ريال سعودى .

راتب اللواء في المباحث

راتب اللواء في المباحث
راتب اللواء في المباحث

 يبلغ راتب اللواء فى المباحث العامة للدرجة الأولى حوالى 18600 ريال سعودي فضلا عن تقاضى علاوة بمبلغ 635 ريال سعودى ، و من الجدير بالذكر أن الراتب يزداد بالتدريج ليبلغ الراتب الأساسي له فى الدرجة الثانية عشر على 24950 ريال سعودى هذا بالاضافة إلى تقاضى علاوة بمبلغ 635 ريال سعودى .

راتب الملازم في المباحث و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على راتب الملازم في المباحث ، كما تعرفنا أيضا على راتب الملازم الأول و النقيب و العقيد و اللواء و المقدم و الرائد فى المباحث العامة فى المملكة العربية السعودية .