رابط الاستعلام عن خدمة عامل وافد

رابط الاستعلام عن خدمة عامل وافد وهو من الأمور الهامة التي تقدمه وزارة العمل، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، حتى يتم التعرف منها على هوية الوافد المقيم على أرض المملكة، ومن أجل تسهيل الاستعلامات على المواطنين، والوافدين قامت الوزارة بتوفير الاستعلام من خلال رابط الاستعلام عن خدمة عامل وافد، بصورة إلكترونية على الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

ما هو رابط الاستعلام عن خدمة عامل وافد ؟

ما هو رابط الاستعلام عن خدمة عامل وافد
ما هو رابط الاستعلام عن خدمة عامل وافد ؟

توفر المملكة العربية السعودية معظم الخدمات المتعلقة بالوافدين، أو العاملين على أرضها من خلال الإنترنت لتسهيل الإجراءات عليهم، وعلى المواطنين على حد سواء في  المملكة، لهذا نجد أن رابط الاستعلام عن خدمة عامل وافد يكون مباشرة على https://www.hrsd.gov.sa ،وهو الموقع الرسمي الخاص ،بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الإنترنت.

– تختص الوزارة بتقديم الكثير من الخدمات للمواطنين، والمقيمين على أرض المملكة، منها ما يخدم فئة أصحاب الأعمال، والموظفين في سوق العمل السعودي 

– من أهم الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني للوزارة، منها رابط الاستعلام عن خدمة عامل وافد ،والتي من خلالها يتم التعرف على وية العامل، والعمل الذي يقوم به حاليا والكفيل الحالي له.

شاهد كذلك

الاستعلام عن بلاغ هروب العمالة المنزلية

كيفية الدخول على رابط الاستعلام عن خدمة عامل وافد

كيفية الدخول على رابط الاستعلام عن خدمة عامل وافد
كيفية الدخول على رابط الاستعلام عن خدمة عامل وافد

– يتم استخدام الرابط لعمل الاستعلام عبر الانتقال منه إلى الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت، وينقر على القائمة الرئيسية لاختيار التصنيف الإلكتروني، للخدمات التي يعرضها الموقع 

– يختار منها خدمات الاستعلام الإلكتروني إدخال البيانات المطلوبة، لعمل هذا الاستعلام بالتفصيل وبصورة صحيحة.

– النقر لدخول قسم الخدمات الإلكترونية، ومن ثم النقر على استعلام عن وافد برقم الإقامة، أو باستخدام رقم الحدود للمقيم.

– يقوم بعد ذلك بكتابة رقم التحقق المكتوب في الصورة بشكل صحيح، ومن ثم النقر على كلمة بحث ،ومنها تظهر له كل البيانات المطلوبة عن عامل وافد، والعمل الحالي له والاسم الرباعي، وبيانات المنشأة التي يعمل لديها مع التقييم الخاص بها 

اقرأ أيضا

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية للسعودية

الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد

=
الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد
الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد

– يتم عمل الاستعلام لمعرفة معلومات نقل كفالة الوافد من كفيل إلى آخر داخل المملكة العربية السعودية، وهو أمر يتم من نفس رابط الاستعلام عن خدمة عامل وافد، لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.

– يتم إدخال الرقم السري والإسم، والنقر على الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد على الموقع، ومن ضمن قائمة الخيارات المطروحة عليه.

– يتم إدخال البيانات المطلوبة للعامل من أجل إتمام الاستعلام، ومن ثم يتم النقر على كلمة بحث، ويتم الاضطلاع في الصفحة التالية عن طلب المستعلم.

الاستعلام عن عامل وافد متغيب

– يمكن عمل الاستعلام عن العامل المتغيب الوافد في المملكة، من خلال نفس رابط الاستعلام عن خدمة عامل وافد للموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بعد أن يتقدم الكفيل ببلاغ عن تغيب العامل .

– بعد تسجيل الدخول للموقع يختار المستخدم أيقونة الاستعلامات الإلكترونية، والنقر تاليا على الاستعلام عن وافد متغيب، وينقر إدخال كل البيانات المتعلقة بالعامل المطلوب عمل الاستعلام عنه.

– إدخال البيانات منها رقم جواز العامل، أو رقم الإقامة أو رقم الحدود ، ومن ثم يتم كتابة رقم التحقق في الصورة، والنقر تاليا على كلمة بحث، حتى تأتي الصفحة التالية من الاستعلام، حاملة كل البيانات والمعلومات المطلوبة عن العامل المتغيب عن العمل.