دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب وأفضل 4 أدعية

دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب حيث أن المولد النوي واحد من المناسبات الكبرى، والهامة التي يصنف من أهم المناسبات، التي تحل على المسلمين، وهذا يرجع إلى أن فيها يكون يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم ،وهذا ما يجعله يوم خاص به في قلب كل مسلم، كما أن هذا اليوم يتميز بكونه  من الأيام، التي تكون فيها الدعوة مستجابة، وأفضل دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب ما يلي بالسطور التالية 

شاهد أيضا

دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان

دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب ومستجاب 

دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب ومستجاب 
دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب ومستجاب

يكون يوم المولد النبوي الشريف من الأيام، التي تأتي فيها البركة وهو اليوم الذي خرج منه الناس من الظلمات إلى النور بإذن ربهم عز وجل، حيث أراد عز وجل أن يكون هذا اليوم هو اليوم الذي يحمي فيه عبادة من نار جهنم وإظهار الطريق الصحيح لهم،  حتى يدخلوا لجنه وحمايتهم من النفس الأمارة بالسوء :

  1. اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.
  2.  يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل، والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.
  3.  اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين، والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا، من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، ولا أقل من ذلك، وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.
  4. اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك، وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز، والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر، إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم  بفضلك ،وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

قد يهمك أيضا

أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان

أدعية مستجابة في المولد النبوي 

أدعية مستجابة في المولد النبوي 
أدعية مستجابة في المولد النبوي

تتنوع الأدعية التي يمكن استخدامها في يوم المولد النبوي الشريف مكتوب المبارك، ومن أشهر الأمثلة عن دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب:

  1. الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ * والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ * وعلى آلة وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ .
  2. اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ بِجاهِ الْمُصْطَفي وبآلة أهْلَ الصِدْقِ وَالوَفا * وَبَصَحْبِهِ الأبْرار الشُّرَفا * كُنْ لَنا عَوناً ومُعِيناً ومُسْعِفاً وبَوِّئْنا مِنَ الجَنةِ قُصُوراً وغُرَفاً.
  3. أوصِل اللَّهُمَ ثَوابَ هَذِهِ التِلاوةِ مِنَّا إليهمْ واجْعلهُ نُوراً نازِلاً عَليْهِمْ * وجَافِ الأرْض عَنْ جَنبيهِمْ .
  4. اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألكَ بِجاهِ النَّبي المُختارِ * وآلة الأخيارِ أنْ تُكَفِرَ عَنَّا الذُّنُوبَ وَالأوْزار * وَنَجِنا مِنْ جَميعِ الْمَخاوفِ والأخْطارِ * وتَقَبَّلْ مِنَّا مَا قَدَّمنَاهُ مِنْ يَسيرِ أعْمالِنا فِي السِرِّ والإجْهارِ .
  5. اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ * وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ * فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ * وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ * ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ * بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ.

شاهد أيضا

دعاء في ليلة القدر مكتوب قصير

أهم الأذكار في المولد النبوي الشريف 

=
أهم الأذكار في المولد النبوي الشريف 
أهم الأذكار في المولد النبوي الشريف

يوجد بعض من الأذكار الهامة، التي يجب على الأشخاص القيام بها في هذا اليوم، وهذا لزيادة البركة التي تحل على الأشخاص فيه :

  • وأحسن دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب قولنا يوم فتحت مكة التي آذتك، واخرجتك، وكادت لك، واستمرت على قتلك، ولقد ملئت راياتك الأفق ظافرة عزيزة، قلت لخصومك بالأمس: اذهبوا فأنتم الطلقاء.
  • يوم كنت طفلاً يا سيدي يا رسول الله عزفت عن لهو الأطفال، وعن ملاعبهم، وعن أسمائهم، وكنت تقول لا ترابك إذا دعوك إلى اللهو: أنا لم أُخلق لهذا.
  • يا سيدي يا رسول الله أشهد أن الذين بهرتهم عظمته معذورون، وأن الذين افتدوا بأرواحهم لهم الرابحون، أي إيمان، وأي عزم، وأي مضاء، وأي صدق، وأي طهر، وأي نقاء أي تواضع، وأي حب، وأي وفاء .