دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان

دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان شهر الخير والبركة والعبادة والذكر والدعاء المستجاب، ومن أفضل أوقات العبادة به في العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث يكون في هذه الأيام الدعاء إلى الله عز وجل من الأمور المستحبة، ويكون فرصة أن تستجاب هذه الدعوة في تلك الأيام المباركة ، ولهذا يفضل الإكثار من دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان، والكثير من الأدعية الواردة في السنة النبوية الشريفة، والتي منها ما نفصله بالمقال التالي.

قد يهمك أيضا

بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير بالحركات

أفضل دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان 

أفضل دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان 
أفضل دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان

 دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان الذي يعتبر من الفرص التي تأتي في كل عام، والتي ينتظرها المسلمين من كل سنة،  يسارع المسلمين فيه إلى جني جميع أنواع الحسنات عبر الإكثار من مختلف أنواع العبادات التي تقربه لله عز وجل ،كما تتميز الأدعية المستجابة بكونها هي الشيء الوحيد، الذي يكون بمقدورها العمل على تغيير القدر الخاص بالشخص :

  • اللهُم إنا نسألك عيشةً نقية ،وميتة سوية، ومَرَداً غير مخز، ولا فاضِح اللهم إنا عبيدُك، بنو عبيدك، بنو إمائك، نواصينا بيدك، ماض فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك .
  • اللهم إنا نسألك بكلِ اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء حزننا، وذهاب همنا وغمنا.
  • اللـهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا يا الله، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا يا الله، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا يا الله، واجعل اللهم الحياة الدنيا زيادةً لنا في كل خير، واجعل اللهم الموت راحةً لنا من كل شر يا الله.

اقرأ أيضا

اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير مزخرف

دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان مستجاب

دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان مستجاب
دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان مستجاب

المسلم الكيس الفطن هو الذي يستغل الأوقات لعبادة الله تعالي، ومنها شهر رمضان الكريم والعشر الأواخر بالصلاة والدعاء، والذكاة وقيام الليل، ومن تلك الأدعية المفضلة في تلك الأيام المباركة، دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان مستجاب:

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير مما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت .
  • اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك، و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال .
  • اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة .
  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين .
  • اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك، واجعلني فيها من أوليائك، واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر .
  • اللهم اجعلني وأهلي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار . 

شاهد أيضا

دعاء إذا قلته تشتاق لك الجنة    

فضل العشر الأواخر من رمضان 

=
فضل العشر الأواخر من رمضان 
فضل العشر الأواخر من رمضان

تمتلك هذه الأيام العديد من المميزات الهامة، حيث يكون فيها موعد ليلة القدر، وهي ليلة عظيمة لدى كل مسلم، حيث تنزّل في هذه الليلة الملائكة إلى الأرض، وفيها نزل القرآن الكريم على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، ومن المستحب في هذه الليالي الأخيرة من هذا الشهر المجيد أن يتم إحيائها بذكر الله وليس فقط بالصلوات، حيث يجب أحيائها بذكر الله والطاعات، وقراءة القرآن الكريم، وإطلاق الصدقات، وغيرها من الأمور، التي تكون مستحبة في الدين والدنيا .