دراسة جدوى مصنع مكعبات ثلج

دراسة جدوى مصنع مكعبات ثلج المشروع الذي يُصنف كواحد مِن أنجح المشاريع في الوقت الراهن كما أن كثيراً مِن المواطنين بالفعل يتجهون إلى هذا المشروع المميز بالرغم مِن كونه مشروع موسمي يكون في ذروة نجاحه في فصل الصيف فقط حيث يتجه المواطنين لشراء مكعبات الثلج لحفظ المنتجات القابلة للتلف مِن لحوم وخلافه ، فدعونا نتناول معاً دراسة جدوى مصنع مكعبات ثلج.

تعرف على:

 دراسة جدوى مشروع محل ورد

دراسة جدوى مصنع مكعبات ثلج

دراسة جدوى مصنع مكعبات ثلج.
دراسة جدوى مصنع مكعبات ثلج.

في دراسة جدوى مصنع مكعبات ثلج سوف نتعرف كل ما يلزمه الأمر لإنشاء مصنع مكعبات ثلج مِن الألف للياء وكيف يُمكن تحقيق أرباح جيدة مِن هذا المشروع ، وعلى الرغم مِن أن البعض يرى في هذا المشروع الفشل أو النجاح الموسمي فقط خلال فصل الصيف حيث تكون الحاجة ملحة لمكعبات الثلج إلا أن هذه الظنون كلها ليست حقيقة أو على الأقل ليست دقيقة ، حيث أن الربح الذي يستطيع أن يُحققه صاحب مصنع مكعبات الثلج خلال ستة أشهر فقط لا يستطيع صاحب أي مشروع أخر تحقيقه.

قد يهمك:

 دراسة جدوى مشروع إنتاج الخضروات المجمدة في 6 بنود

التكاليف الشهرية لمصنع مكعبات الثلج

دراسة جدوى مصنع مكعبات ثلج
دراسة جدوى مصنع مكعبات ثلج

في دراسة جدوى مصنع مكعبات ثلج سوف نتعرف على التكاليف الشهرية التي يتطلبها المشروع وبالمنطق فإن المشروع سوف يحتاج كل شهر إلى دفع إيجار المكان والذي يُمكن ان يبلغ ألفين جنية مصري تقريباً ، كما يجب توفير مصدر للطاقة تصل قيمته الشهرية إلى 15 ألف جنية مصري ، ويومياً يجب توفير خمسة عشر لتر مِن المياه القابلة للشرب تصل تكلفتها الشهرية إلى ألف جنية ، ولابد مِن توافر عاملين اثنين على الأقل يعملان في ورديتين ويصل أجرهم الشهري معاً إلى أربعة ألاف جنية.

بالإضافة طبعاً إلى حوالي 300 كيلو مِن النشادر كل شهر وتبلغ قيمة هذه الكمية حوالي 5700 جنية مصري ، وخمسة طن مِن الملح الخشن وبعض الخراطيم للإذابة وتبلغ قيمة هذه الأشياء ثلاثة ألاف جنية ، وفي النهاية سوف نحتاج إلى تحضير أمتار المكعبات والماء والعلب بتكلفة شهرية 300 جنية.

تعرف على:

 دراسة جدوى مشروع اغنام

العملاء المستهدفين مِن مصنع مكعبات الثلج

=
العملاء المستهدفين مِن مصنع مكعبات الثلج
العملاء المستهدفين مِن مصنع مكعبات الثلج

1- أكثر فئة مِن الأشخاص يجب أن يستهدفهم المشروع تُجار السمك فهم يحتاجون دائماً إلى كمية كبيرة للغاية مِن مكعبات وألواح الثلج ، ولا يقف الأمر عند تجار السمك فحسب بل أيضاً يشمل المحلات الكبيرة والباعة الجائلين وحتى مراكب الصيد الضخمة.

2- في الفنادق يحتاجون لقطع مِن الثلج لبريد عدد مِن المشروبات الخاصة.

3- كما يتم الحصول على ألواح الثلج في المحلات المُنتجة للعصير الطازج ومحلات بيع الأيس كريم.

4- وفي النهاية فإن ألواح الثلج ضرورية لنقل البضائع القابلة للتلف والتي يتم نقلها مِن مكان لأخر على مسافات طويلة وفي درجات حرارة عالية.

قد يهمك:

 دراسة جدوى مشروع صالة بولينج

أسعار مكعبات وألواح الثلج

1- حسناً بدايةً فإنه يجب الإشارة إلى أن سعر البيع يختلف تماماً مِن الجملة إلى القطاعي ففي حالة البيع بسعر الجملة يُمكن البيع بمتوسط مِن 2.5 جنية إلى 3.5 جنية خلال موسم الربيع وفي فصل الصيف قد يصل السعر إلى 6 جنية حتى.

2- أما لتجار القطاعي فإنه يتم بيع لوح الثلج بمتوسط سعر بين 6 جنية إلى 10 جنية.

ومِن الجدير بالذكر أن المشروع سوف يتمكن مِن تحقيق رأس المال المستثمر خلال موسمين اثنين فقط بعدها سوف تبدأ في تحقيق أرباح صافية مِن أجلك.