دراسة الطيران في روسيا

دراسة الطيران في روسيا الدولة الأوروبية التي تُصنف كواحدة مِن أكثر الدول الأوروبية إستقطاباً للطلاب مِن حول العالم ، وبخاصة الراغبين في دراسة هندسة الطيران ، وهذا الأمر طبيعي للغاية فالدراسة في روسيا تتسم بالجودة العالية والتكاليف المنخفضة فدعونا نتعرف معاً على كل ما يخص دراسة الطيران في روسيا.

تعرف على:

 كلية التقنية ببيشة القبول والتسجيل

متطلبات دراسة الطيران في روسيا

متطلبات دراسة الطيران في روسيا
متطلبات دراسة الطيران في روسيا

كي تتمكن مِن دراسة الطيران في روسيا فإنه يوجد عدد مِن الشروط العامة التي تفرضها كافة كليات الطيران في روسيا وهذه الشروط كالأتي:

1- أن لا يقل عمر المتقدم عن سبعة عشر عاماً.

2- الحصول على شهادة طبية تُفيد بأن الشخص المتقدم سليم ومُعافى تماماً ولا يُعاني مِن أي أمراض مزمنة أو معدية.

3- وبالتأكيد لابد وأن يكون الشخص حاصلاً على الشهادة الثانوية أو ما يُعادلها.

4- اللغة الدولية للدراسة هي الإنجليزية وبالتالي فإنه لابد وأن يتمتع الشخص على الأقل بأربع مستويات مِن اللغة الإنجليزية.

ملحوظة: الشروط السابق ذكرها هي فقط الشروط العامة ويجب الإشارة إلى أن كل كلية تفرض شروط خاصة بها كل عام وبالتالي فإنه لابد مِن مراجعة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالجامعة التي ترغب في الإلتحاق بها قبل الشروع في أياً مِن الإجراءات.

قد يهمك: 

الكلية التقنية ببريدة البوابة الالكترونية

مجالات دراسة الطيران في روسيا

مجالات دراسة الطيران في روسيا
مجالات دراسة الطيران في روسيا

تشمل دراسة الطيران في روسيا كلاً مِن إنشاء وتصميم هياكل الطائرات بل وحتى محركاتها وصيانة الطائرة فيما بعد ، والتحكم الإلكتروني بها ، ومِن الجدير بالذكر أن دراسة الطيران في روسيا تُتيح للطلاب العمل في مجالين وهما:

1- مسئول تقني

هذا المجال مطلوب حقاً ليس في روسيا فقط بل وفي العالم كله والوطن العربي بشكل خاص ، ومِن الجدير بالذكر أنه ومِن أهم مهام المسئول التقني مراجعة كافة الأمور المتعلقة بالطائرة والتأكد مِن مدى سلامة المحركات قبل إنطلاق الطائرة ، وإضافةً إلى هذا كله فإنه هو الشخص الذي يُطلق التصريحات الخاصة بإنطلاق الطائرة بعد مراجعة الأمور التقنية بالطبع.

2- تصنيع الطائرات

أما هذا المجال فإن فرص العمل المتاحة له في الوطن العربي بشكل خاص محدودة بعض الشيء ، لكن هذا لا ينفي حقيقة أن هذا المجال مهم حقاً في الدول الأوروبية ودول الإتحاد الروسي وأمريكا.

تعرف على: 

كلية الملك خالد العسكرية شروط القبول للجامعيين

مصاريف أفضل كليات دراسة الطيران في روسيا

=
مصاريف أفضل كليات دراسة الطيران في روسيا
مصاريف أفضل كليات دراسة الطيران في روسيا

1- جامعة سامارا للبحوث الوطنية والفضاء

تتضمن هذه الجامعة مطار لتدريب الدارسين بشكل عملي ، كما تتضمن البرامج الدراسية الأفضل على الإطلاق على مستوى العالم ، وتضم الجامعة مجموعة مِن أبرز علماء الطيران المتخصصين في تصميم وصيانة الطائرات ، وعن تكلفة دراسة الطيران في هذه الجامعة فإنها تبلغ حوالي أربعة ألاف دولار في العام ما عدا السنة التحضيرية حيث أن تكلفتها فقط ألفين دولار.

2- معهد موسكو للطيران

تم إنشاء المعهد للمرة الأولى سنة 1930 ، ويعتمد المعهد في الدراسة على أحدث الأجهزة والألات التكنولوجية في عالم الطيران وصيانة الطائرات ، وعن تكلفة دراسة الطيران في هذا المعهد فإنها تبلغ أيضاً أربعة ألاف دولار في العام ، وللحصول على درجة الماجستير فإنه التكلف تزداد لتتراوح بين 4860 إلى 7260 دولار.

3-جامعة بطرسبرج

هذه الجامعة الطلاب يأتونها مِن أكثر مِن ثلاثين دولة أجنبية مختلفة ، كما أنها حصلت على عدد مِن الجوائز العالمية في مجال الطيران ، وإضافة إلى هذا كلها فإنها تمتلك مركز كامل لتدريب الطيارين ، وعن تكلفة الدراسة في هذه الجامعة فإنها وللسنة التحضيرية ألفين دولار بالإضافة إلى 500 دولار للسكن الجامعي ، وللعام الدراسي 3200 دولار بالإضافة إلى 500 دولار سكن جامعي.