هل يمكن فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين ؟

هل يمكن فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين ؟ ، وكيف أختار البنك المناسب لفتح حساب بنكي بالإمارات إن لم أكن مقيماً في البلاد؟ ، ولماذا في الأساس قد أشرع في عملية فتح حساب بنكي في الإمارات إن لم أكن مقيماً في البلاد ما الفوئد والمزايا التي ستعود علي جراء هذا الأمر؟ ، كل هذه الأسألة وأكثر سوف نتعرف على إجاباتها في الأسطر القليلة القادمة وبدايةً سوف نتعرف على إجابة السؤال الأول وهو هل يمكن فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين؟.

تعرف على:

 متى يسقط بلاغ الشيك في الامارات ؟

إليك هل يمكن فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين؟

إليك هل يمكن فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين؟
إليك هل يمكن فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين؟

حسناً في واقع الأمر فإن بعض البنوك في الإمارات العربية المتحدة تُتيح بالفعل إمكانية فتح حساب بنكي لغير المقيمين في البلاد والأمر ليس بالصعب أو المعقد حيث يجب فقط إتباع عدد مِن الخطوات والإجراءات البسيطة التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل في الأسطر القليلة القادمة.

خطوات فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين

عرفنا في إجابة السؤال هل يمكن فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين أنه بالفعل يُمكن فتح حساب بنكي في الإمارات لغير المقيمين في البلاد وبأنواع مختلفة وحتى إن أغلب الحسابات تقوم بتوزيع فوائد وأرباح ثابتة وعن إجراءات وخطوات فتح حساب بنكي في الإمارات لغير المقيمين فإنها تختلف بإختلاف البنك الذي سوف تقوم بفتح حساب لديه وبشكل عام فإنه يُمكن فتح حساب مصرفي في أي بنك إماراتي محلي أو أجنبي حتى ولو لم تكن مقيماً.

المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين

بعدما عرفنا هل يمكن فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين سوف نتعرف على الأوراق اللازمة لهذا الأمر وهي كالأتي:

1- بدايةً فإنه لابد مِن تقديم كشف حساب بنكي للشهور الستة الأخيرة في بلد الشخص الأصلي ، وإن كان الشخص يمتلك شركة ما فإنه لابد له مِن تقديم كافة المستندات لإثبات ملكيته أو أسهمه مِن هذه الشركة.

2- كما يجب تقديم خطاب توصية مصرفي لمقدم الطلب وفاتورة حديثة ونسخة مِن جواز السفر الخاص به وسيرة ذاتية.

3- جواب تعيين .

4- فاتورة بطاقة الإئتمان.

5- بطاقة صحية.

6- خطاب موافقة على تحويل الراتب الشهري.

7- خطاب موافقة مِن جهة العمل التابع لها الشخص.

تعرف على: 

هاتف بنك دبي الإسلامي خدمة العملاء الرقم المجاني

معايير إختيار البنك الأنسب لفتح حساب بنكي

معايير إختيار البنك الأنسب لفتح حساب بنكي
معايير إختيار البنك الأنسب لفتح حساب بنكي

أجبنا على سؤال هل يمكن فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين وتأكدنا مِن أنه بالفعل يُمكن فعلها والأن سوف نتعرف على المعايير التي يجب مراعاتها عند إختيار البنك الذي سوف تودع فيه أموالك وهذه المعايير كالأتي:

1- بدايةً فإنه لابد لك وأن تكون على دراية بكافة الخدمات التي يُقدمها البنك ، بالإضافة إلى كافة المزايا المصاحبة للخدمات.

2- معرفة أدنى حد للإيداع في البنك ، وأقل مبلغ للراتب الشهري ، والحد الأقصى للسحب والتحويل خلال اليوم الواحد.

3- معدل الفوائد والأرباح التي يُقدمها البنك ومقدار الرسوم التي يفرضها لقاء فتح حساب بنكي.

4- معرفة كافة الرسوم التي يتم فرضها على التعاملات المصرفية.

5- مدى إستجابة خدمة العملاء وهل تستجيب مِن الأساس أم أنها مجرد اسم لا أكثر ولا أقل وهل تُقدم خدمة العملاء حلول مفيدة حقاً ، وما هي الوسائل المتاحة للتواصل مع خدمة العملاء.

6- كما لابد مِن إختيار البنك الذي يوفر أكبر قدر ممكن مِن ماكينات الصراف الألي.

7- كما لابد وأن يكون البنك يُتيح إمكانية تحويل الأموال إلى أي جزء مِن العالم حتى الهند والصين وهذا للحصول على معدلات الفائدة الأعلى.

8- أن لا يكون البنك يفرض أي ضريبة دخل.

9- أن يُتيح البنك إمكانية سحب المال بسهولة والتسوق مِن حول العالم بواسطة بطاقة الخصم الدولية.

10- أن يُتيح لك البنك إمكانية إجراء أي معاملات مصرفية أمنة على مدار اليوم.

مزايا فتح حساب بنكي في الإمارات

=
مزايا فتح حساب بنكي في الإمارات
مزايا فتح حساب بنكي في الإمارات

كما تعرفنا على هل يمكن فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين وعرفنا أنه بالفعل يُمكن سوف نتعرف على الأسباب التي قد تدفع أي شخص لفتح حساب بنكي في الإمارات وهذه الأسباب كالأتي:

1- في حالة فتح حساب جاري في أحد البنوك الإماراتية فإن العميل سوف يحصل على بطاقة خصم مجانية معترف بها تقريباً في كافة دول العالم.

2- كما أن بنوك الإمارات العربية المتحدة تُتيح كافة خدماتها المصرفية مِن خلال الهواتف المحمولة بشكل مجاني تماماً حيث يستطيع العميل أن يُجري أي معاملة مصرفية مِن أي مكان في العالم دون الحاجة للذهاب إلى أياً مِن فروع البنك.

3- ولو كان العميل يعمل في أحد الجهات وله دخل شهري ثابت فإنه لا يكون محكوماً بحد أدنى للرصيد لفتح حساب حيث يكفي أن يقوم بتحويل الراتب مباشرة إلى البنك.

4- كما أن كافة البنوك في الإمارات العربية المتحدة تُتيح خدماتها عبر الإنترنت بشكل مجاني تماماً حيث يستطيع عملاء البنوك إجراء أي معاملات بنكية أو الإستعلام عن أي شيء بشكل إلكتروني وعبر الإنترنت.

5- توفر البنوك في الإمارات العربية المتحدة خدمة الرسائل النصية التي ومِن خلالها يُمكن إخبار العملاء بأخر التحديثات التي جرت على حساباتهم.

شروط فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين

بعدما عرفنا في فقرة هل يمكن فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين أنه بالفعل يُمكن فتح حساب بنكي في الإمارات للأجانب أو غير المقيمين سوف نتعرف على الشروط التي لابد مِن إستيفاؤها وهي كالأتي:

1- بدايةً فإنه لابد وأن يحمل الشخص المُقدم بطلب فتح حساب مصرفي في الإمارات تأشيرة إقامة.

2- وفي حالة كان مُقدم الطلب موظف بنكي فإنه يُمكنه إجراء كافة معاملاته البنكية مِن خلال أحد البنوك الدولية وبالتالي فإنه يستطيع فتح حساب دولي قبل الشروع في السفر مِن الأساس ، ولكن يجب مراعاة أنه وفيما يخص دفتر الشيكات فإنه وفي الغالب لن يتم إصداره قبل إصدار تأشيرة الإقامة.

قد يهمك: 

تمويل بضمان شيكات وبدون كفيل مِن بنك الإمارات دبي

المستندات اللازمة لفتح حساب بنكي للشركات في الإمارات

كما عرفنا أنه يُمكن للأفراد فتح حساب بنكي في الإمارات حتى ولو لم يكونوا مقيمين في الإمارات في فقرتنا حول هل يمكن فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين سوف نتعرف الأن على أنه يُمكن حتى للشركات فعلها بشرط توفير الأوراق التالية:

1- مستندات ملكية النظام الأساسي.

2- وثائق هيكل الشركة.

3- ما يوضح مصادر المال المستثمرة في الشركة.

4- ما يُثبت كافة المعلومات المتعلقة بالخبرة التجارية لصاحب الشركة.

5- المستندات الشخصية القياسية لمساهمي الشركة.

6- بيان شرح لكافة الأنشطة المخصصة التي تتم ممارستها في الشركة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالنا حول هل يمكن فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين وبهذا نكون عرفنا أنه بالفعل يُمكن للأشخاص والشركات الغير مقيمين في الإمارات العربية المتحدة فتح حساب بنكي وتعرفنا على كل ما يخص الأمر وما يتلطلبه الأمر مِن أوراق ومستندات وشروط حتى.