أفضل حبوب منومة بدون وصفة طبية

حبوب منومة بدون وصفة طبية توجد العديد من حبوب منومة بدون وصفة طبية والتى يمكن أن تصرف من الصيدلية ، ومعظم هذه الأدوية تحتوى علي مضادات الهيستامين التى تعالج الحساسية ، وهى مواد غير مضرة علي الجهاز العصبي المركزي ولا تسبب الإدمان ولكنها تسبب أصرار جانبية على الصحة ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على حبوب منومة بدون وصفة طبية . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

حبوب منومة بدون وصفة طبية ، افضل حبوب منومه بدون اضرار

حبوب منومة بدون وصفة طبية
حبوب منومة بدون وصفة طبية ،  افضل حبوب منومه بدون اضرار

توجد العديد من حبوب منومة بدون وصفة طبية والتى تساعد فى علاج الحساسية لأنها تحتوى على مضادات الهيستامين ، ومن الضرورى ألا يتم استخدامه بكثرة حتي لا يعاني المريض من القلق ومن أهم هذه الحبوب ما يلى :

1- حبوب ديفينهيدرامين

أحد الأدوية المنومة التى تحتوى علي مضادات الهيستامين التى تسبب النوم العميق بعد الاستعمال ، ولكنه قد يسبب عدم وضوح الرؤية عند الاستيقاظ .

2- حبوب الميلانونين 

حبوب الميلانونين
حبوب الميلانونين

أحد العقاقير الطبية التى تساعد على النوم العميق ولكنه قد يسبب الأرق والتعب والإرهاق ، كما أنه فى بعض الحالات يسبب الصداع الشديد بعد تناوله .

3- حبوب برسن فورتي 

=
حبوب برسن فورتي 
حبوب برسن فورتي

عبارة عن مستخلص من نباتات منها الحشيشية الهر والنعناع والليمون ، وتستخدم فى علاج اضطربات النوم الخفيفة ولذا ينصح بتناولها قبل أربعين دقيقة من ميعاد النوم .

أقوى حبوب منومة بدون وصفة طبية فى صيدلية النهدى

حبوب جاميسون ميلاتونين
حبوب جاميسون ميلاتونين

1- حبوب جاميسون ميلاتونين : تتوافر بتركيز 3 ملجرام وتحتوى العلبة على 100 قرص ويبلغ سعرها فى الصيدليات 179.55 ريال سعودى ، وقد تساعد فى الحصول على النوم الصي و المتوازن وخاصة أثناء السفر وهو سريع الإمتصاص .

2- حبوب سونغا نايت  عبارة عن 30 قرص وقد وصل سعره إلى ما يقرب من 135.45 ريال سعودى ، وهو عبارة عن مستخلص طبى من الأعشاب الطبيعية للبالغين اللذين يعانون من الأرق والإعياء وعدم انتظام النوم ، كما أنه مستخلص من نبات الحبق الترتجانى

3- حبوب جامسون ريلاكس فورمولا :

حبوب جامسون ريلاكس فورمولا
حبوب جامسون ريلاكس فورمولا

تحتوى العلبة على 30 كبسولة وسعرها 142.80 ريال سعودى ، ويتكون من خلاصة الأعشاب الطبيعية مثل حشيشة الهر والقفزات وزهرة العاطفة ونبات النعناع البري ، ويساعد فى التخلص من الأرق والقلق أثناء النوم .

اسم حبوب منومة للكبار سريعة المفعول 

حبوب نايت كالم 
حبوب نايت كالم

حبوب نايت كالم 

عبارة عن منوم قوى وفعال يساعد فى الاسترخاء والقدرة على النوم العميق ، لأنه يحتوى على مادة أزوبيلكون الفعالة التى تعمل على تقليل نسبة نشط الدماغ للتخلص من الأرق ، ولكن ينصح بعدم تناوله من قبل مرضي الكلى أو الكبد أو من يعانون من خلل فى أحد وظائفها ، وقد تتسبب هذه الحبوب فى بعض الحالات فى الشعور بجفاف فى الفم أو الشعور بالقئ و الغثيان ، ولذا يفضل الرجوع للطبيب قبل استعمال هذا العقار والإلتزام بالتعليمات والارشادات التى يحددها الطبيب .

قد يفيدك أن تقرأ عن

متى يبدا مفعول حبوب سايتوتك ؟

منوم سريع المفعول طبيعي

منوم سليب فورمولا

عبارة عن مكمل غذائي طبيعى وصل سعرة فى الملمكة العربية اسلعودية إلى 129 ريال سعودى وتحتوى العلبة على 60 كبسولة ، وتساعد هذه الحبوب فى التخلص من الأرق و القلق و التوتر ، كما أنه منوم طبيعي لا يسبب أية أعراض جانبية ، ويتكون هذا العقار من الماغنسيوم والأحماض الأمينية المتنوعة فضلا عن الميلاتونين ، وينصح بتناول هذا العقار قبل النوم بساعتين على الأقل ، ويمنع من تناوله الحامل والمرضعة وسائقى السيارات.

أفضل حبوب منمومة بدون أضرار

حبوب منومة بدون وصفة طبية
حبوب منومة بدون وصفة طبية

دواء دوكسيين

عبارة عن حبوب تساعد فى زيادة ساعات النوم بعد تناولها ، وهذه الحبوب لا تسبب الأدمان بطول الفترة المستخدمة .

حبوب رامالتون

تستخدم فى علاج النوم المضطرب ، ولا تسبب الإدمان على المدى الطويل 

حبوب رهيبنول 

حبوب رهيبنول 
حبوب رهيبنول

عبارة عن مهدئ ومنوم فعال لمن يعانون من الأرق ، ولكن لا يجب استعماله بدون وصفة طبية .

أفضل حبوب منومة بدون أثار جانبية

كبسولات دورميفال

يعد واحد من أقوى وأفضل الحبوب المنومة ، وعبارة عن مهدئ قوى للأعصاب يؤدى لنوم هادئ لفترة متواصلة ، ولكنه يسبب الصداع على المدى الطويل ، ويستخدم فى علاج الاضطرابات العصبية واضطرابات النوم

يمكنك أن تقرأ عن 

فوائد حبوب الحديد للشعر والجسم بشكل عام

حبوب منومة في الصيدلية

أقراص بنادول نايت
أقراص بنادول نايت

أقراص بانادول نايت

يحتوى على مادتى الباراسيتامول والدايفينيلامين ، وقد يتسبب هذا العقار فى حدوث جفاف فى الفم والعصبية وأيضا الشعور بالقئ والانفعال ، ومن الممكن أن يتسبب فى حدوث اضطرابات فى الرؤية وضربات القلب والشعور بالإرهاق الجسدي ، وقد يساعد هذا العقار فى الخلود للنوم العميق

حبوب ليريكا

حبوب ليريكا
حبوب ليريكا

تعالج هذه الحبوب الارق واضطرابات النوم ، وقد يعمل علي تهدئة الأعصاب والتخلص من الشعور بالتوتر ، ولكنه قد يسبب الإمساك وزيادة فى وزن الجسم .

بخاخ منوم فى الصيدلية 

بخاخ منوم فى الصيدلية 
بخاخ منوم فى الصيدلية

بخاخ فلوران

يعمل هذا البخاخ على تخدير الجهاز العصبي بالكامل عن طريق استنشاق الرزاز المبعث من البخاخ ، وقد يتسبب هذا البخاخ فى الشعور بالغثيان أو وجود كسل فى الكبد وسرعة ضربات الكبد ، كما تسبب فى الشعور بأعراض الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم

شراب منوم للأطفال

يوجد أنواع متعددة من الشراب المنوم للأطفال مثل شراب ذى هيرب وهو طبيعى 100% ويبلغ سعره فى المملكة العربية السعودية 94 ريال سعودى ، ويعمل على الاسترخاء بشكل طبيعى ، كما يمكن استخدامه من قبل الكبار و الأطال ، لانه يحتوى على فيتامين ب 6 واينو زيتول والميلاتونين فضلا عن النكهات الطبيعية ، ولكن يمنع من استخدامه السيدات فى مرحلة الحمل و الرضاعة وهو عبارة عن مكمل غذائي فعال .

شراب بيبيكالم

عبارة عن شراب منوم للاطفال ، والذى يحتوى على مضادات الهيستامين الذى يساعد فى علاج الحساسية ، كما يساعد على النوم بشكل صحي ومهدءئ للامعاء والاعصاب ، كما يقلل من الشعور بالألام

الأعراض الجانبية للحبوب المنومة

قد يتسبب تناول الحبوب المنومة على المدى الطويل أو عدم الإلتزام بتعليمات وارشادات الطبيب المختص من حيث الجرعة المحددة ظهور بعض الأضرار الجانبية على الصحة و التى تتمثل في النقاط الأتية :

  • الشعور بالنعاس الشديد
  • حدوث جفاف فى الفم
  • عدم وضوح الرؤية 
  • المعاناة من الإمساك
  • التعرض لاحتباس فى البول
  • الشعور بالتعب والارهاق 
  • الشعور بالصداع الشديد فى بعض الحالات المرضية 
  • الشعور بالقئ و الغثيان 
  • حدوث مشكلات فى الاداء
  • التعرض لزيادة الوزن 
  • عدم انتظام ضربات القلب 
  • مشكلات فى الذاكرة أثناء النهار
  • التعرض للأسهال 
  • حدوث مشكلات معوية معدية 
  • الشعور بالدوخة و الدوار 
  • التعرض للتحسس

حبوب منومة بدون وصفة طبية .. توجد العديد من الأدوية التى تساعد على النوم العميق والتخلص من الشعور بالأرق والتعب ، وفى ختام هذا المقال نكون قد عرضنا لكم أفضل حبوب منومة بدون وصفة طبية وكيفية استخدامها للحصول على النوم الكافي بالشكل الطبيعى فى موعيد منتظمة ، كما تعرفنا ايضا على أنواع حبوب منومة للأطفال والكبار سريعة المفعول وليس لها أعراض جانبية على المدى الطويل .