حبوب جلوفيت للتسمين Glovit والفيتامينات المفيدة

حبوب جلوفيت للتسمين هي عبارة عن كبسولات فيتامين و مصدر مكمل غذائي لفيتامين أ الذي يدعم و بشكل كبير صحة الجلد و العينين و الجهاز المناعي، بالإضافة لفيتامين د الذي يعمل على المحافظة على الأسنان و العظام، و هذا بالطبع إلى 32 مِن الفيتامينات و المعادن الأخرى و الأحماض الأمينية التي تُساعد و بشكل فعال على تقوية و تحسين و ظائف الجسم.

تحتوي هذه الكبسولات على فيتامين أ و فيتامين د و حوالي 32 نوع مختلف مِن الفيتامينات و المعادن و حتى الأحماض الأمينية فدعونا نتعرف على كل ما يخص فيتامين جلوفيت لزيادة الوزن.

تعرف على:

 اكلات تسمن الرضع بسرعه ….. تعرف عليها

فوائد و ارشادات إستخدام حبوب جلوفيت للتسمين

جلوفيت Glovit
حبوب جلوفيت للتسمين Glovit

1- تُستخدم هذه الأقراص كمكمل غذائي لتعويض الجسم عن ما يحتاجه مِن معادن و فيتامينات و أحماض أمينية، و مِن الجدير بالذكر أنه لابد مِن تناول الأقراص مع و جبات الطعام ليتمكن الفرد مِن الحصول على العناصر الغذائية الهامة للجسم.

2- مِن المحبذ إستخدام هذه الأقراص خلال فترة الرضاعة و النقاهة و الحيض فهي سوف تُعوض الجسم عن كل ما يفقده مِن عناصر غذائية مهمة، كما أنها ستفتح الشهية بشكل فعال.

3- كما يُحبذ لو يتم إستخدام هذه الأقراص مِن قبل الرياضيين فهي تمد الجسم بدفعة كبيرة مِن الطاقة خلال الجهد العضلي و البدني.

4- و فيما يخص مَن يُعانون مِن الأنيميا الحادة و الهزل و الحمى و مرض القلب الإحتقاني فإن هذه الأقراص تُعتبر ممتازة للغاية لهم.

5- عند زيادة نشاط الغدة الدرقية أو الإصابة بمرض السكر فإن هذه الأقراص يُحبذ إستخدامها.

6- كما أن هذه الأقراص ممتازة للغاية لمَن يُعانون مِن نقص الأحماض الأمينية و الفيتامينات في الجسم.

7- في الغالب يقوم الأطباء بوصف هذه الأقراص خلال فترة النقاهة و الشفاء مِن الجراحة أو الحروق بالغة الشدة و بعضاً مِن الأسباب الأخرى لتلف الأنسجة.

8- كثيراً ما يتم تناول هذه الأقراص مِن قبل مَن يتبعون نظام غذائي لزيادة الوزن فهذه الأقراص تعمل و بشكل فعال على فتح الشهية.

9- تعمل أقراص جلوفيت على مكافحة الفيروسات و البكتيريا و الأجسام المضادة بشكل عام.

اقرأ أيضاً:

 خلطه العسل للتسمين … تعرف عليها وعلي فوائدها

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء Glovit حبوب جلوفيت للتسمين

أقراص جلوفيت Glovit
أقراص جلوفيت Glovit

حتى الأن ما مِن دراسات علمية كافية تُثبت أن لهذه الأقراص أي أعراض جانبية مِن أي نوع فهذه الأقراص أمنة تماماً و لا يُمكن أن تؤثر على صحة الجسم بشكل سلبي طالما يتم إستخدامها بشكل صحيح و بالجرعات التي حددها الطبيب، و لكن مِن الجدير بالذكر أنه في حالة الإفراط في الجرعة فإن هذا يُمكن و في بعض الحالات أن يتسبب في الإصابة بسمية ، كما يُحبذ لو يتم تناول هذه الأقراص على معدة خالية تماماً أي قبل تناول و جبات اليوم.

جرعة Glovit حبوب جلوفيت للتسمين و طريقة الإستخدام

=
حبوب جلوفيت للتسمين
حبوب جلوفيت للتسمين

في البداية يجب العلم أنه لا يُمكن تناول أقراص الفيتامين هذه دون إستشارة الطبيب أولاً و هذا بالطبع لتجنب التعرض لأي أعراض جانبية محتملة فبالرغم مِن عدم و جود أي أعراض جانبية لهذه الأقراص إلا أنه و كما سبق و ذكرنا فإنه يُمكن أن تتسبب في الإصابة بالسمية في حالة الإفراط، و بشكل عام فإن الجرعة المعتادة تكون قرص و احد يومياً مرة و احدة في اليوم قبل و جبات الطعام.

وبشكل عام فإن الجرعة المعتادة غالباً ما تكون قرص واحد يومياً مرة واحدة في اليوم قبل تناول الطعام و يُحبذ تناولها في الصباح الباكر أي أن تكون كبسولات جلوفيت هي أول ما يدخل المعدة.

تعرف على: 

تجربتي مع حبوب الحلبة الأمريكية للتسمين وعلاج النحافة

مكونات فيتامين جلوفيت لزيادة الوزن

كما سبق و ذكر فإن كبسولات فيتامين جلوفيت تحتوي على 32 نوع مختلف مِن الفيتامينات و المعادن و الأحماض الأمينية و لعل أهمهم:

1- فيومرات الحديد

تُستخدم فيومرات الحديد في علاج حالات فقر الدم الناجمة عن نقص الحديد في الجسم ، كما تُساهم فيومرات الحديد في تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأوكسجين إلى أعضاء و خلايا الجسم المختلفة.

2- حمض الفوليك

حمض الفوليك في كبسولات فيتامين جلوفيت لزيادة الوزن تُساعد على إنتاج الجسم للخلايا الجديدة بل و يُحافظ حتى على خلايا الجسم بشكل عام ، و مِن الجدير بالذكر أن تكوين الدم في الجسم يعتمد و بشكل أساسي على حمض الفوليك و لهذا فإن نقص حمض الفوليك يُعد مِن الأسباب الشائعة لفقر الدم لكلاً مِن الأطفال و البالغين.

3- حمض الإسكوربيك

يُعرف حمض الإسكوربيك كذلك باسم فيتامين ج و هو ضروري و مهم لنمو و إصلاح و تطوير كافة أنسجة الجسم المختلفة ، كما أنه يُساهم في كثيراً مِن و ظائف الجسم الحيوية مثل تكوين الكولاجين و شفاء الجروح و إمتصاص الحديد و المحافظة على صحة الغضاريف و العظام.

4- الماجنيسيوم

يُعد الماجنيسيوم أحد أهم المعادن الموجودة في كبسولات فيتامين جلوفيت لزيادة الوزن حيث يُساعد الماجنيسيوم على بناء العظام ، و مِن الجدير بالذكر أن إنخفاض مستوى الماجنيسيوم في الجسم غالباً ما يكون ناجماً عن إرتفاع مستوى ضغط الدم أو الإصابة بمرض هشاشة العظام ، أو الإصابة بمرض السكر ، أو إنسداد الشرايين.

5- النحاس

يُعد النحاس أحد العناصر الغذائية المهمة فبجانب الحديد فإن النحاس كذلك يُساهم في تكوين كريات الدم الحمراء ، و يُساعد أيضاً على المحافظة على صحة الأوعية الدموية و العظام و الأعصاب ، و يُعد النحاس مِن منشطات و مقويات الجهاز المناعي ، كما أنه يُساهم في تعزيز إمتصاص الجسم للحديد.

6- فيتامين ب12

وهو من الفيتامينات الضرورية للمحافظة على صحة الأنسجة العصبية و وظائف الدماغ و إنتاج الجسم لخلايا الدم الحمراء ، و مِن الجدير بالذكر أن فيتامين ب12 يُعرف كذلك باسم الكوبالامين ، و يجب العلم أن إنخفاض مستوى فيتامين ب12 في الجسم لحدود خطيرة يُمكن أن يؤدي إلى أعراض عصبية خطيرة لا رجعة فيها.

7- سيانوكوبالامين

السيانوكوبالامين هو أحد أشكال فيتامين ب12 و يُعد السيانوكوبالامين مِن العناصر المهمة و الضرورية للنمو و تكاثر الخلايا و تكوين الدم بل و حتى توليف البروتين و الأنسجة.

دراسات و أبحاث حول حبوب جلوفيت للتسمين 

طبقاً للأبحاث و الدراسات التي تم إجراؤها فإن أقراص جلوفيت تتمتع بالكثير مِن الفوائد الرائعة للجسم فهي تحتوي على الفيتامينات و المعادن و الأحماض الأمينية الهامة و الضرورية للجسم في حالات العجز الغذائي أو زيادة مطالب الجسم الغذائية و بخاصة خلال فترة النقاهة و فترتي الحمل و الرضاعة الطبيعية و فقدان الشهية، و خلال بذل الكثير مِن المجهود البدني أو العضلي مِن قبل الرياضيين، و مِن الجدير بالذكر أن الفيتامينات الموجودة في هذه الأقراص منها ما هو مسؤول عن نقل الأوكسجين لكافة أنحاء الجسد و تعزيز نشاط العضلات.

أضف تعليق