توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

توثيق عقد عمل سائق خاص مصري ، نموذج عقد عمل سائق خاص مصري عند توظيف سائق خاص في أي دولة سواء مصر أو أياً مِن الدول العربية و الأجنبية لابد مِن كتابة عقد عمل لتوضيح ما هو مطلوب مِن السائق و لتحديد كافة حقوقه و واجباته و أيضاً حقوق و واجبات صاحب العمل مِن ناحية أخرى.

تعرف على: 

صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف

نموذج توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

نموذج توثيق عقد عمل سائق خاص مصري
نموذج توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

نموذج توثيق عقد عمل سائق خاص مصري  يختلف تماماً عن أي عقد عمل سائق خاص في أل دولة أخرى حيث تتغير صيغ العقد بتغير البلد كما تتغير البيانات الخاصة بالسائق طبقاً لجنسيته و الدولة التي يعمل بها، مع الأخذ بعين الإعتبار الأنظمة و القوانين و اللوائح السائدة في الدولة، و بشكل فإنه و أياً ما كانت الظروف و الدولة التي سيتم فيها العمل و بلد السائق و صاحب العمل فإنه يوجد قانون و صيغة هامة ثابتة في كافة العقود و هي أنه لابد مِن تحديد اليوم الذي فيه تم الإتفاق بين الطرفين و إبرام العقد بين الطرفين المعنيين بالععقد و هما الطرف الأول صاحب العمل و الطرف الثاني السائق الخاص.

قد يهمك:

 فسخ عقد الايجار من قبل المستاجر السعودية

نصوص توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

نصوص توثيق عقد عمل سائق خاص مصري
نصوص توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

عند توثيق عقد عمل سائق خاص مصري فإنه يوجد عدد مِن النصوص الهامة كالأتي :

  • على السائق أن يلتزم و بموجب هذا العقد بالعمل لدى صاحب العمل كتجربة لمدة ثلاث أشهر.
  • و خلال هذه المدة إذا ما ثبت عدم صلاحية السائق للعمل فإنه و في هذه الحالة يحق للطرف الأول مِن العقد و هو صاحب العمل بأن يُبطل العقد و يكسر العقد دون الحاجة لإنذار السابق للسائق و دون أن يحصل الطرف الثاني و هو السائق الخاص على على إنذار أو مكافأة أو حتى تعويض.
  • كما لا يحق للطرف الثاني الإعتراض في هذه الحالة على قرار صاحب العمل.
  •  كما يحق لصاحب العمل بأن يقوم بتكليف السائق الخاص به بأداء أي عمل و مهمة يرغب بها بشرط أن لا تتعارض هذه المهام مع إمكانيات و قدرات السائق.
  •  يسري العقد لمدة عام يبدأ مِن التاريخ الذي يُباشر فيه السائق العمل لدى صاحب العمل، و مِن الجدير بالذكر أن هذه المدة قابلة للتجديد لعام أخر أو أعوام أخرى في حالة عدم إخطار أحد الطرفين بأنه لا يرغب في التجديد، كما يجب أن يتم التجديد قبل إنتهاء العقد المبرم بشهرين على الأقل.

ملحوظة: هذه الشروط كلها يتم الإمضاء عليها مِن قبل السائق و صاحب العمل و هما في كامل قواهما العقلية و بكامل أهليتهما المتخذ بها قانونياً.

طلب توثيق عقد عمل سائق خاص مصري إجراءات تقديم الخدمة

  • تقديم طلب للعمل كسائق خاص من خلال المكاتب المتاحة لذلك.
  • دفع رسوم في حالة الموافقة على قبول الطلب.
  • يتم التوجه إلى الكاتب لتوقيع واستلام عقد العمل مصدقا

المستندات المطلوبة من أجل توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

  • بطاقة الهوية الأصلية وصورة منها.
  • العقد المراد تصديقه بالإضافة إلى نسخة منه.
  • وكالة قانونية مصدقة إذا حضر وكيل ممثل للشخص.
  • تأشيرة العمل الأصل لكي يتم الإطلاع عليها وصورة منها.

 

تعرف على:

 نموذج عقد شراكة بين طرفين الأول برأس المال والثاني بالخبرة

البنود الخاصة بالسائق

=
البنود الخاصة بالسائق
البنود الخاصة بالسائق
  • العقد ينص على أنه يُمكن تحديد الأجر الذي يتقاضاه السائق مِن قبل صاحب العمل لقاء ما سيقوم به السائق مِن أعمال تطلب منه مِن قبل صاحب العمل و هذا الأجر يكون عبارة عن راتب شهري يتم الإتفاق عليه مِن قبل الطرفين.
  • يحق للسائق أن تكون له فترة إجازة خلال السنة و تكون هذه الفترة مدفوعة الأجر و صاحب العمل هو مَن يُحدد هذه الفترة و مدتها بناءً على ما يتلائم مع طبيعة العمل.
  • على السائق أن يلتزم بأداء كافة الأعمال التي تُسند إليه مِن قبل صاحب العمل تحت إشراف و توجيه صاحب العمل.
  • لا يحق للسائق أن يعمل لدى شخصاً أخر سواء بأجر أو بدون أجر سوى بعد موافقة صاحب العمل الذي يربطه معه عقد العمل.
  • يحق لصاحب العمل أن يقوم بفصل السائق إذا ما إرتكب خطأ أدى لخسارة مادية كبيرة أو لم يقوم بتنفيذ التعليمات و الأوامر التي تطلب منه.

نموذج عقد عمل سائق خاص مصري من أجل توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

الطرف الاول : ,,,,,,,,,,,,,,, بالمملكة العربية السعودية ويمثلها السيد/ …………

الطرف الثاني : ………….. – سائق – … .. الجنسية – جواز سفر رقم

اتفق الطرفان وهما فى كامل الاهلية الشرعية والقانونية وبعد الاتفاق والتراضي على البنود التالية :

  1. مدة العقد سنتان ابتداء من وصول الطرف الثاني الى مقر العمل بتاريخ / / 2014 م الموافق / / 1435 هجرية وهو تاريخ مباشرة الطرف الثاني العمل لدى الطرف الاول ويجدد هذا العقد تلقائيا ما لم يخطر احد الطرفين الاخر بعدم رغبته فى تجديد العقد قبل انتهاء مدته بشهرين على الاقل .
  2. تعتبر فترة الثلاثة اشهر الاولى من بداية العقد فترة تجريبية للطرف الثانى و التى من خلالها يحق للطرف الاول فسخ العقد مع الطرف الثاني اذا وجد عدم صلاحيته للعمل .
  3. على الطرف الثاني ان يقدم قبل توقيع العقد تقريرا طبيا معتمدا من جهه رسمية يثبت خلوة من الامراض و يخضع الطرف الثاني عند قدومه للمملكة للفحص الطبى فاذا اتضح وجود عاهة او مرض مزمن او ما يمنع من منحة اقامة نظامية للطرف الاول الحق فى فسخ العقد وعدم تعويض الطرف الثانى .
  4. يلتزم الطرف الثانى بتنفيز التوجيهات الصادرة الية من الطرف الاول للقبام بواجبات العمل الموكلة له على الوجه المطلوب والمستوى المتعارف علية من الجودة وحسن الاداء ويحرص على مصلحة الطرف الاول والمحافظة على ما يكون بعهدته من معدات لوثائق او معلومات واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد السائدة فى البلاد .
  5. يستحق الطرف الثانى مقابل الالتزامات المحددة بهذا العقد اجرا شهريا مقداره ………………ريال سعودي
  6. يؤمن الطرف الاول ويتحمل تكاليف عمليات الحصول على الاقامة النظامية ورخص العمل للطرف الثانى .
  7. يدفع تامين طبي حسب الأنظمة المتبعة في المملكة العربية السعودية له في نظام العمل.
  8.  تكون ايام العمل ستة ايام اسبوعيا يليها يوم واحد للراحة يحددة الطرف الاول حسب ظروف وطبيعة العمل على الا تزيد ساعات العمل يوميا عن عشرة ساعات متصلة او متفرقة وفى حالة تكليف الطرف الثانى بساعات عمل اضافية يدفع لة الطرف الاول عن كل ساعة اضافية اجر ساعتين .
  9. للطرف الاول الحق فى فسخ العقد بأخطار كتابي اذا ثبت له ضعف كفاءة الطرف الثانى او سو ء سلوكه او قدم استقالته او اخل بشروط هذا العقد اما اذا فسخ العقد لغير هذه الاسباب من جانب الطرف الاول قبل نهاية مدتة فعلى الطرف الاول توفير تذكرة عودة للطرف الثانى الى بلادة ودفع كافة استحقاقاته المترتبة علية بموجب هذا العقد .
  10. يحق له اجازه لمدة شهر كل سنة ويمكن تأجيلها للعام التالي حسب ظروف العمل ويدفع له مرتب شهر الإجازة واي اجازه تكون قبل نهاية السنه تكون على حساب الطرف الثاني
  11. عند نهاية العقد دون تجديد او انتهاء فترة الخدمة دون الاخلال بشروط العقد او في حالة الوفاة يؤمن الطرف الاول للطرف الثانى تذكرة العودة بوسيلة سفر مناسبة ويسلمه جواز سفرة وما يلزم من وثائق لتسهيل خروجه من المملكة اما فى حالة تمتع الطرف الثانى باجازة مع استمرار سريان العقد او تجديدة فيؤمن له الطرف الاول تذكرة سفر مرجعا بالدرجة السياحية او اى وسيلة سفر مناسبة .
  12.  يغطى حسب الأنظمة للتامين الصحي له
  13.  فى حالة الخلاف بين الطرفين تتولى الجهات الحكومية المختصة بالمملكة القريبة من مكان العمل النظر فى الخلاف والبت فيه وابلاغ ما يتم التوصل الية للجهات التنفيذية ذات العلاقة .
  14. حرر هذا العقد من نسختين بيد كل من الطرفين نسخة للعمل بموجبها .

نموذج عقد عمل سائق خاص مصري doc من أجل توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

التحميل

نموذج عقد عمل سائق خاص مصري pdf من أجل توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

التحميل