تكلفة مغسلة سيارات عجمان

تكلفة مغسلة سيارات عجمان ليست بالكبيرة جداً كما يظن البعض حيث أن هذا المشروع ومهما كانت تكلفته فإنه يدر بأرباح شبه منتظمة أكثر مِن رائعة وهو ما سنتبينه في الأسطر القليلة القادمة.

تعرف على:

 كم تكلفة الشحن من تركيا الى السعودية ؟

تكلفة مغسلة سيارات عجمان

تكلفة مغسلة سيارات عجمان
تكلفة مغسلة سيارات عجمان

كي تتمكن مِن معرفة تكلفة مغسلة سيارات عجمان أو تكلفة أي مشروع أخر مِن أي نوع فإنك تحتاج لإجراء دراسة جدوى مفصلة له ومعرفة تكاليف كافة مستلزمات المشروع وبنود الإنفاق به مِن موظفين وأدوات وفواتفير وإيجار وما إلى ذلك.

قد يهمك:

 تعرف على تكلفة الرخصة التجارية في ابوظبي

تكلفة عمال مغسلة سيارات عجمان

تكلفة عمال مغسلة سيارات عجمان
تكلفة عمال مغسلة سيارات عجمان

مشروع مثل هذا يحتاج إلى عدد مِن العمال الذين سيكون لكلاً منهم أجره الخاص والذي يتم تحديده بناءً على عدة عوامل لن نتطرق إليها الأن ولكن يجب المعرفة أن العامال والأيدي العاملة التي يحتاجها هذا المشروع كالأتي:

1- عامل واحد فقط لتغيير زيوت السيارات.

2- وعامل أخر لتشحيم السيارات.

3- وثلاثة عمال لغسيل السيارات.

ملحوظة: هذه الأرقام مبدأية وفي بداية المشروع فقط ولابد مِن الوضع في الحسبان أنه وعند الرغبة في التوسع أو تكبير المشروع لابد مِن زيادة هذه الأرقام ، كما أنه إذا ما إفترضنا أن متوسط أجور العامل الواحد هو ألفين دينار فإنه وبهذا الحال سوف يتم إنفاق أجور عمال بإجمالي عشرة ألاف دينار في الشهر جملة أجور العمال الخمسة الذين سبق الحديث عنهم.

قد يهمك:

 تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا

تكلفة المواد والخامات المطلوبة في مغسلة سيارات عجمان

=
تكلفة المواد والخامات المطلوبة في مغسلة سيارات عجمان
تكلفة المواد والخامات المطلوبة في مغسلة سيارات عجمان

كما سبق وذكرنا فإن تحديد تكلفة مغسلة سيارات عجمان يتطلب تحديد بنود الصرف وتعرفنا على أول بند وهو العمال وعن ثاني بند وهو الخامات والمواد فإنه يجب الإحاطة علماً بأن هذا المشروع يحتاج إلى:

1- جهازين اثنين لغسيل السيارات بواسطة البخار ، ومِن الجدير بالذكر أن هذين الجهازين يتوفران في كثيراً مِن الأماكن وبأسعار متوسطة ليست بالغة الغلو كما يظن البعض حيث يُمكن أن يبلغ سعر الجهاز فقط 15 ألف درهم إماراتي.

2- جهازين لتعقيم السيارات بعد الإنتهاء مِن عملية الغسيل ، ومِن الجدير بالذكر أن سعر الجهاز الواحد يتراوح بين خمسة إلى سبعة ألاف درهم إماراتي.

3- مجموعة جيدة مِن الأدوات الخاصة بالتلميع مثل الفوط وسوائل التنظيف وهي أمور بسيطة لا تتجاوز تكلفتها ألفين دينار إماراتي.

4- تزويد المغسلة بعدد مِن الزيوت المتنوعة المناسبة لكافة أنواع السيارات وتكلفة هذه الزيوت أيضاً ليست مبالغة ولن تتجاوز العشرة ألاف دينار إماراتي.

5- إنشاء عدد مِن الفاترينات وقوائم العرض لبيع إكسسوارات السيارات المختلفة وقد تصل تكلفة هذه الأمور البسيطة إلى سبعة ألاف دينار.

6- مواد تنظيف وخراطيم وما إلى ذلك مِن مواد لازمة لغسيل السيارات وتتراوح تكلفة هذه الأمور بين خمسة إلى ثمانية ألاف دينار.

تعرف على:

 تكلفة زراعة الشعر في ادمه

التكاليف الشهرية

مِن أهم التكاليف التي يجب ذكرها في تكلفة مغسلة سيارات عجمان هي التكاليف الشهرية التي وعلى عكس التكاليف السابق ذكرها فإنها لا تُدفع لمرة واحدة فقط وإنما يستمر دفعها طالما أن المغسلة قائمة وهذه التكاليف مثل:

1- وبالطبع فإن الألات السابق ذكرها تعمل بالكهرباء وبالتالي فإن المغسلة سوف تدفع فاتورة كهرباء ضخمة قد تصل إلى 600 دينار في الشهر.

2- وبالتأكيد فإن المغسلة سوف تستهلك كميات كبيرة للغاية مِن الماء مما سوف يجعل فاتورة المياه تصل إلى 600 دينار في الشهر.

3- ولابد مِن تخصيص مبلغ صغير للمصروفات الطارئة مِن فواتير وتكاليف تصليح وصيانة وخلافة ويُمكن تحديد مبلغ أربعة ألاف دينار لهذا الأمر.

4- وعن إيجار المغسلة فإنه وفي الغالب لا يتجاوز الخمسة ألاف دينار في الشهر.

5- وبالطبع سوف يحتاج المشروع إلى دعاية وإعلان مستمرين تصل تكلفة هذا الأمر إلى ثلاثة ألاف دينار في الشهر.