تكلفة دراسة الطيران في امريكا

تكلفة دراسة الطيران في امريكا تعتبر أمريكا من أهم الدول في مجال دراسة الطيران، وهذا التخصص يعتبر من أهم التخصصات و لكنه غير متوافر في كل الجامعات في بلادنا، و لن تصل دراسته محليا إلى نفس الكفاءة للدراسة في إحدى الدول الرائدة في هذا المجال و خاصة أمريكا ، و من الجدير بالذكر أن بعض الناس يخشون من دراسة الطيران لتكلفته العالية ، و في السطور التالية بمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على تكلفة دراسة الطيران في امريكا فتابعوا معنا .

ما هي تكلفة دراسة الطيران في امريكا ؟

ما هي تكلفة دراسة الطيران في امريكا
ما هي تكلفة دراسة الطيران في امريكا ؟

لا يوجد سعر ثابت و محدد لدراسة الطيران فى أمريكا ، حيث أن لكل مدرسة او أكاديمية المصروفات السنوية الخاصة بها و يبلغ متوسط الرسوم الدراسية ما بين 45 ألف دولار إلى 120 ألف دولار في العام .

و لذا يمكننا القول أن تكلفة دراسة الطيران في أمريكا للحصول على رخصة الطيران تبدأ من سبعين الف دولار في أمريكا و تكلفة الحصول على رخصة النقل الجوي و تكلفة ساعات الطيران المطلوبة للتقديم في شركات الطيران حوالى 1500 ساعة طيران ، و قد تصل التكلفة إلى 200 ألف دولار .

كما يمكننا القول ان تكلفة دراسة الطيران في امريكا فد تبلغ اكثر من المبالغ السابقة إذا قام الطالب بدراسة الطيران في مركز تدريب متكامل في أمريكا .

أفضل المدارس و الاكاديميات لدراسة الطيران في أمريكا

تعتبر الولايات المتحدة الامريكية هي الأفضل في العديد من الجوانب نظرا لوجود العديد من الصروح التعليمية بها و التي تلقي اهتمام العديد من الطلاب من مختلف دول العالم ، و ممن الممكن أن يحقق الطلاب ما يتمنوه في دراسة تخصص الطيران بأمريكا ، و فيما يلى عرض لأفضل مدارس و أكاديميات دراسة الطيران في أمريكا و هم :

شاهد أيضا

اختبار قدرات الجامعيين محوسب

1- مدرسة جون أورديجارد لعلوم الفضاء بجامعة داكونا الشمالية

تقدم هذه المدرسة برنامج لدراسة الطيران و علوم الفضاء في العديد من التخصصات مثل : غدارات المطارات و إدارة الحركة الجوية و إدارة و دراسات الطيران و دراسة أنظمة الطائرات بدون طيار فضلا عن الطيران التجاري و التي يحصل الدارس في هذه التخصصات على درجة البكالوريوس .

2- جامعة ميتشغن الغربية

تقدم كلية الطيران التي توجد بهذه الجامعة برنامج لدراسة الطيران والذي يعد الوحيد بين الجامعات العالمية ، حيث تضم هذه الكلية قرابة 1100 دارس لمجال الطيران ، و قد تتميز بتقديم خدمة دراسية و تدريبية ممتازة في مجال إنشاء و صيانه أكبر أسطول تدريب في العالم ، حيث تكرس الجامعة كل الإمكانيات اللازمة لتدريب الطيارين و حصولهم على عدد ساعات تدريب للتفوق في هذا المجال و اكتساب الخبرات التدريبية و المهنية بصورة مشرفة في أي شركة طيران يتم الإنتماء إليها .

اقرأ أيضا

ارخص دولة لدراسة الطب في اوروبا 

إيجابيات و مزايا دراسة الطيران في امريكا

ايجابيات و مزايا دراسة الطيران في امريكا
ايجابيات و مزايا دراسة الطيران في امريكا
  • التمكن من الحصول على شهادة دولية ، حيث أن كافة الشهادات أو الرخص التي يحصل عليها الطلاب الوافدون إلى أمريكا لدراسة تخصص الطيران لها قيمتها على مستوى الشركات العالمية و تعد افضل رخصة عالمية .
  • التقنيات التدريبية الحديثة ، حيث توجد العديد من الأجهزة و التقنيات والتي يمكن من خلالها تدريب الطلاب على قيادة الطائرات و اكتساب القدرات و المهارات التي تلزمهم القيادة لمختلف أنواع الطائرات ، كما ان المدارس و الاكاديميات التي ترتبط بدراسة الطيران تتسم بوجود افضل أنواع طائرات التدريب في أمريكا 
  • عنصر الأمان المالي ، حيث أن كافة المدارس و الأكاديميات المتخصصة في دراسة الطيران فى أمريكا لديها وفرات مالية وفقا لمبادئ الحيطة و الحذر التي تبعها و لا يوجد أي مخاطر يمكن أن تحدق بالطلاب نتيجة العثرات المالية  التي تؤدى إلى اغلاق هذه المدارس
  • ارتفاع عدد اللمدربين فى كل مدرسة أو أكاديمية ، و من أهم ما يميز هذه المدارس و الأكاديمية وجود كوادر تدريبية متميزة على أعلى مستوى 
  • التميز العلمي و الأكاديمي بمدارس الطيران فى أمريكا
  • امتلاك المناهج الحديثة  المتطورة في مجال الطيران
  • تمتلك الولايات المتحدة أكبر أسطول تدريب على مستوى العالم
  • تعمل المدارس في أمريكا على تخريج مجموعة من الطيارين على قدر عالي من المعرفة و التدريب و الاحتراف في مجال الطيران

شروط دراسة الطيران في امريكا

يعد دراسة اللغة الإنجليزية شرط أساسي للدراسة في هذا التخصص ، حيث أن معظم المدارس و الاكاديميات الخاصة بدراسة الطيران فى امريكا تطلب اختبار التويفل بدرجة لا تقل عن 550 درجة و الايلتس 6 درجات .

تكلفة دراسة الطيران في امريكا .. إن دراسة الطيران في أمريكا تعد من الأهداف التي يسعى العديد من الشباب إلى تحقيقها ، و في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على تكلفة دراسة الطيران في امريكا ، و اهم شرط و مزايا دراسة الطيران فى أمريكا .