تغيير المهنة في الأحوال إلى متسبب

تغيير المهنة في الأحوال إلى متسبب ؛ حيث يمكن تغيير المهنة في بطاقة الأحوال المدنية إلى متسبب في المملكة العربية السعودية والتي توفر إمكانية تغيير المهنة أو التغيير في الأوراق الرسمية حسب ما تقضيه الحالة ذلك فقد يتطلب الأمر عند بعض الأشخاص تغيير محل الإقامة أو تغيير المهنة أو تعديلها في حالة الحصول على ترقية وما إلى ذلك من تلك الأسباب التي تتطلب إجراءات الحصول على تعديل أو تغيير في المهنة واليوم سوف نتناول بالتفصيل طريقة تغيير المهنة في الأحوال المدنية إلى متسبب.

تغيير المهنة في الأحوال إلى متسبب
تغيير المهنة في الأحوال إلى متسبب

قد يهمك :

استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز

تغيير المهنة في الأحوال إلى متسبب :

ينقسم الموضفون في المملكة العربية السعودية إلى ثلاثة أقسام وهم قسم موظفون الحكومة وقسم الموظف الأهلي وأيضاً قسم الموظف المتسبب وتُعد هذه أهم المسميات الوظيفية في المملكة العربية السعودية والتي تختلف حسب طبيعة الوظيفة والتي يمكن تغييرها بكل سهولة من جهة الأحوال المدنية في المملكة.

ولتغيير حالة الموظف في المملكة العربية السعودية إلى متسبب يجب الإلتزام بالقيام بعدة إجراءات وخطوات ضرورية من أجل تغيير طلب تغيير المهنة إلى متسبب بنجاح.

تغيير المهنة في الأحوال إلى متسبب
تغيير المهنة في الأحوال إلى متسبب

تعرف على :

طريقة تغيير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال

إجراءات وخطوات تغيير المهنة في الأحوال المدنية إلى متسبب :

  • أولاً يجب على الموظف أن يقوم بإحضار خطاب إخلاء طرف من جهة العمل التي يعمل بها.
  • ثانياً يجب عليه أيضاً أن يقوم بإحضار صورة من الهوية الوطنية ويجب أن تكون سارية المفعول.
  • ثالثاً يقوم الموظف بالتوجه إلى أقرب مكتب أحوال مدنية في المملكة العربية السعودية من أجل تعديل أو تغيير المهنة وذلك في أوقات العمل الرسمية لتلك المكاتب.
  • رابعاً قم بالحصول على طلب تغيير المهنة.
  • خامساً قم بكتابة وتسجيل البيانات والمعلومات الخاصة بك في طب تغيير المهنة الذي حصلت عليه من مكتب الأحوال المدنية ومن ثم يتم تقديمه مرة أخرى مكتب الأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية.
  • وأخيراً وبعد أن تنتهي من كل تلك الإجراءات السابقة , قم بزيارة الموظف المختص مرة أخرى في مكتب الأحوال المكتب والذي يقوم بتغيير المهنة من موظف حكومي أو موظف أهلي إلى موظف متسبب.
=
تغيير المهنة في الأحوال إلى متسبب
تغيير المهنة في الأحوال إلى متسبب

إجراءات وخطوات التغيير في المهنة من موظف قطاع عام إلى موظف قطاع خاص من مكتب الأحوال المدنية :

  • كما ذكرنا في السابق حيث يقوم الموظف الذي يرغب في تغيير حالة وظيفته من القطاع العام إلى القطاع الخاص بإحضار خطاب أو طلب إخلاء طرف من العمل العام الذي يرغب في تركه.
  • كذلك يقوم الموظف بإحضار خطاب تعريف من جهة العمل الجديدة في القطاع الخاص الذي يرغب في الإلتحاق به.
  • كما يتم إحضار صورة من الهوية القومية الخاصة بالموظف والتي يجب أن تكون سارية المفعول.
  • ثم يتوجه الموظف إلى أي مكتب من مكاتب الأحوال المدنية ويقوم بالتقدم بطلب تغيير المهنة من القطاع العام إلى القطاع الخاص.
  • بعد ذلك يقوم الموظف بتعبئة جميع البيانات المطلوبة في طلب تغيير المهنة وتقديمها مرة أخرى إلى مكتب الأحوال المدنية بالمملكة وعليه يُكمل الموظف المختص بالمكتب باقي الإجراءات ويتم تغيير المهنة بنجاح.

مواعيد العمل الرسمية في مكاتب الأحوال المدنية :

يجب على أي شخص يرغب في تعديل أو تغيير في أوراقه الرسمية أن يقوم بالذهاب إلى أي مكتب من مكاتب الأحوال المدنية المنترة في أغلب مناطق المملكة العربية السعودية ولكن يجب عليه أن يذهب إلى تلك المكاتب في مواعيد العمل الرسمية لها وهي تبدأ من تمام الساعة الثامنة صباحاً حتى تمام  الساعة الثانية والنصف ظهراً وهناك العديد من المكاتب الأخرى التي تعمل من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.