تشغيل شريحة موبايلي على مودم الاتصالات

تشغيل شريحة موبايلي على مودم الاتصالات ليس بالأمر السهل فالخطوات بسيطة للغاية وسوف نتعرف عليها بالتفصيل في الأسطر القليلة القادمة لكن وفي البداية يجب الإشارة إلى أن هذه الطريقة فعالة للغاية ومفيدة في التمتع بخدمة الواي فاي الغير محدودة حتى لو كان مودم الإتصالات الذي تستخدمه تابع لشركة أخرى غير موبايلي، فدعونا نتعرف معاً على كيفية تشغيل شريحة موبايلي على مودم الاتصالات.

تعرف على: 

كيف اعرف كم باقي في شريحة البيانات موبايلي كونكت ؟

كيفية تشغيل شريحة موبايلي على مودم الاتصالات

كيفية تشغيل شريحة موبايلي على مودم الاتصالات
كيفية تشغيل شريحة موبايلي على مودم الاتصالات

يُمكن تشغيل شريحة موبايلي على مودم الاتصالات بكل سهولة ويُسر عبر إتباع الخطوات القليلة التالية:

1- بدايةً فإنه يجب على المستخدم أن يكون على دراية بموديل المودم والكود الخاص به ويتم كتابة مثل هذه المعلومات في الجزء الخلفي مِن الراوتير.

2- والأن سوف تحتاج إلى الدخول لموقع أو صفحة التشغيل وتسجيل كافة البيانات المطلووبة مِن رقم الموديل ورقم imel.

3- وفي النهاية سوف يظهر لك كود خاص بفك التشفير.

4- فقط قم بإدخال شريحة موبايلي في مودم الإتصالات وإدخل إلى إعادات المودم.

5- والأن ومِن قائمة الإنترنت قم بكتابة الكود الذي حصلت عليه منذ قليلة في المكان المخصص.

6- وفي الختام فقط قم بضبط الإعدادات كيفما ترغب وبما يُناسبك ولا تنسى إدخال ABN شبكة موبايلي وسوف تتمكن مِن تشغيل المودم واستخدام باقة الإنترنت الأنسب لك.

قد يهمك:

 كيف اعرف خدمات موبايلي المفعله ؟

مودم الاتصالات المطور

مودم الاتصالات المطور
مودم الاتصالات المطور

الأن وبعدما تعرفنا على كيفية تشغيل شريحة موبايلي على مودم الاتصالات سوف نتعرف أكثر على مودم الإتصالات وبالتحديد مودم الإتصالات المطور الذي يستخدم أفضل التقنيات التكنولوجية ، وقد تم إصدار هذا المودم مِن قبل شركة الإتصالات السعودية STC ، ويدعم المودم شبكات الجيل الثالث والرابع ، كما يوفر إمكانية استخدام السرعات العالية لتحميل كافة الملفات مِن الإنترنت بسرعة فائقة ودون الحاجة لإنتظار الكثير مِن الوقت.

يوجد في المودم مدخل للشبكة ومدخل أخر للجوال وأخير للشاحن ، بالإضافة إلى زر لتشغيل المودم ، ويقع هذا الزر في الجزء الخلفي مِن المودم ، ومِن الجدير بالذكر أنه وفي الجزء الخلفي مِن المودم يوجد ورقة مكتوب فيها وبخط صغير كافة المعلومات المهمة الخاصة بالمودم مثل موديل المودم وكلمة المرور وما إلى ذلك.

تعرف على:

 اسم المستخدم وكلمة المرور لراوتر موبايلي .. باسورد راوتر موبايلي

مزايا مودم الإتصالات المطور

=
مزايا مودم الإتصالات المطور
مزايا مودم الإتصالات المطور

يتمتع المودم بعدد مِن المزايا المميزة والمهمة والتي تجعل منه حقاً المودم الأفضل على الإطلاق مقارنةً بالأنواع الأخرى مثل:

1- المودم يدعم كلاً مِن اللغة العربية واللغة الإنجليزية على حداً سواء وبالتالي فإن ضبطه عملية بالغة السهولة واليُسر ولا تتطلب الكثير مِن البحث والتفكير.

2- المودم مزود بمدخل للهوائيات الخارجية وأفضل ما في الأمر أنه ليس بالضرورة أن يكون الهوائي تابع لشركة الإتصالات السعودية.

3- المودم يدعم فئة كبيرة مِن الشبكات مثل LTE و EDGE و UMTS و DC و +HSPA و HSPA.

4- كما أن المودم يدعم مجموعة مختلفة مِن أنظمة التشغيل المختلفة والمميزة مثل نظام الإكس بي وماك وفيستا وحتى ويندوز 2000 و IOS.

5- المودم قادر على توصيل الإنترنت إلى عدد كبير مِن المستخدمين في أن واحد ويُمكن أن يصل عدد مستخدمي المودم في نفس اللحظة إلى 32 مستخدم وسوف تكون الشبكة بالغة القوة مع الجميع.

6- وتظل الميزة الأفضل على الإطلاق لهذا المودم هو أنه يدعم سرعة البيانات الفائقة والتي تصل إلى 112 ميجا في الثانية ، مع سرعة رفع تصل إلى 10 ميجا في الثانية.