تجربتي مع علاج الصلع الوراثي

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي يعد الصلع الوراثى من الأمور الشائعة لدى العديد من الأشخاص و الذى يتسبب فى فقدان الشعر بالتدريج من الرأس ، و فى الغالب يحدث الصلع الوراثي لدى الرجال بفعل هرمونات الذكورة . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على تجربتي مع علاج الصلع الوراثي . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي

اقرأ المزيد عن

نوبيشيا Nopecia … كبسولات لعلاج الصلع عند الرجال

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي الخطوات

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي
تجربتي مع علاج الصلع الوراثي

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي ، كانت واحدة من التجارب المثيرة الإهتمام فى حياتى ، حيث أننى قمت بتجربة العديد من الأشياء لعلاج الصلع الوراثى  ومن أهم هذه الأشياء التى قمت بتجربتها ما يلى :

1- استعمال الأدوية لعلاج الصلع الوراثي

قام الطبيب الذى يتابع حالتى بوصف لى مجموعة من العلاجات و الأدوية التى تساعد فى علاج مشكلة الصلع الخاصة بى و التى تساعهم فى التقليل من مشكلة تساقط الشعر مع الإستمرار فى استعمالها و فى المواعيد المحددة ، و بالفعل واظبت على العلاج لمدة عام كام حتى ظهرت النتائج بشكل واضح  مع العلم ان الأدوية تختلف من شخص لأخر حسب الحالة  و كانت الأدوية واحدة من تجربتي مع علاج الصلع الوراثي ومن بين تلك العلاجات ما يلى :

مينوكسيديل

مينوكسيديل لعلاج الصلع الوراثي
مينوكسيديل لعلاج الصلع الوراثي

أن هذا العقار يعمل على إعادة نمو شعر الرجال و أثبت فاعليته فى علاج الصلع لدى الرجال أكثر من السيدات ، كما يجب الأخذ فى الإعتبار أن هذا المنتج يسبب زيادة شعر وجه النساء .

بروبيكيا

=
بروبيكيا لعلاج الصلع الوراثي
بروبيكيا لعلاج الصلع الوراثي

يعد واحد من أكثر الوصفات الطبية الأكثر فاعلية فى علاج تساقط الشعر أو علاج الصلع الوراثي ، و تعد هذه الوصفة من الوصفات التى تعمل على تحويل هرمون التستوستيرون إلى ديهيدروتسوستيرون و يؤثر على بصيلات الشعر و يعيدها إلى طبيعتها .

قد يفيدك أن تقرأ عن

بروهير Prohair … أقراص لعلاج الصلع عند الرجال

2- زراعة الشعر

زراعة الشعر أحد التجارب الفعالة لعلاج الصلع الوراثي
زراعة الشعر أحد التجارب الفعالة لعلاج الصلع الوراثي

يعد الحل المثالى لعلاج مشكلة الصلع الوراثى و هو الخضوع لعملية زراعة الشعر ، حيث تعد الزراعة أمر دائم و له قدره على إنبات الشعر من الجذور مرة أخرى بتقنيات طبية حديثة ، و كل العلاجات الاخرى كالأدوية أو استعمال الشعر المستعار عبارة عن حلول مؤقته و لذا أنصح بزراعة الشعر لأنها الحل الأكثر فاعلية .

و من الجدير بالذكر ان زراعة الشعر تتم بطريقة ثابتة من خلال اخذ البصيلات من المناط التى يوجد بها شعر غزير و تورزيعها على المناطق الفارغة ، و قد تحدث عملية زراعة الشعر تحت تأثير بنج موضعى و لا تترك أية اثار ضارة بالجسم ، كما يمكن بعد عملها الخروج فى نفس اليوم .

طرق أخرى لعلاج الصلع الوراثى

كيفية علاج الصلع بالثوم و الليمون 
كيفية علاج الصلع بالثوم و الليمون
  • علاج الصلع بالثوم و الليمون 

من الممكن استعمال الليمون مع الثوم كخلطة لعلاج الصلع الوراثى ، و ذلك لأن الليمون يحتوى على أحماض تساعد فى حماية فروة الرأس من الجراثيم و الميكروبات ، و عند خلط الليمون م الثوم فيساعد على إزالة قشرة الشعر و تعزيز صحته و نمو بصيلات الشعر من جديد .

  • علاج الصلع بالثوم و البصل

علاج الصلع بالثوم و البصل
علاج الصلع بالثوم و البصل

من الممكن أن تساعد هذه الوصفة فى نمو الشعر من جديد و حمايته أيضا من التساقط ، كما تجعل الشعر أكثر وة و كثافة من قبل ، و يتم تحضير هذه الوصفة بخمس ملاعق كبيرة من البصل المفروم و فصين من الثوم مع ملعقة من الخل الأبيض و ملعقة من زيت الزيتون و نقطتين من زيت النعناع  مع ضرورة خلط المكونات معا و وضعهم على الشعر لمدة نصف ساعة مع التدليك و استعمال هذه الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع .

يمكنك أن تقرأ عن

هيرباتون Herba Ton لعلاج الثعلبة والصلع

علاج الصلع الوراثي طبيعيا 

علاج الصلع الوراثي طبيعيا 
علاج الصلع الوراثي طبيعيا

توجد بعض الأعشاب التى تساعد فى علاج الصلع الوراثي و تساعد فى تقليل تساقط الشعر ، و من أهم هذه الأعشاب ما يلى :

  • بذور الحلبة

بذور الحلبة لعلاج الصلع
بذور الحلبة لعلاج الصلع

يتم طحن بذور الحلبة جيدا ووضعها فى الأماكن التى يوجد بها فراغات فى الرأس ، ثم تترك لمدة ساعة أو ساعة و نصف و يتم غسل الشعر جيدا بالماء و الشامبو .

  • أوراق الشمندر مع الحناء

كيفية استعمال أوراق الشمندر مع الحناء لعلاج الصلع
كيفية استعمال أوراق الشمندر مع الحناء لعلاج الصلع

لأوراق الشمندر و الحناء مفعول سحرى فى علاج الصلع الوراثى و يتم ذلك عن طريق غلى الشمندر مع حليب جوز الهند و استخدامه ككريم للشعر

  • نبات الإملا

يتم خلط هذا النبات مع عصير الليمون و استخدامه كبديل لشامبو الشعر او خلطه مع العسل الأبيض ثم يتم وضعه على الشعر
  • البلميط المنشاري

يعمل هذا العشب على تحويل هرمون الذكورة إلى الهرمون المهدرج الذى يدمر بصيلات الشعر ، و يتم مزج عشبة البلميط مع كبسولات الراص ثم يتم تدليك الرأس بهذا الخليط جيدا

  • الخبيزة

تعد من اهم الأعشاب التى تعالج الصلع الوراثي ، حيث يتم غليها ثم يتم وضعها على الشعر مرتين فى اليوم

  • الليمون

طريقة استخدام بذور الليمون لعلاج الصلع
طريقة استخدام بذور الليمون لعلاج الصلع

يتم استعمال بذور الليمون و طحنها جيدا ثم وضعها على فروة الراس أو يتم شربها مع حبة البركة

  • الشاي الأخضر
  • نبات ذيل الحصان
  • نبات العرقسوس
  • نبات الجنسنج
  • نبات الجنكة

قد يهمك كذلك

بروبيشيا Propecia لعلاج الصلع الوراثي وحل مشكلة تساقط الشعر

أسباب حدوث الصلع الوراثي

أسباب الصلع الوراثي
أسباب الصلع الوراثي

إن الصلع الوراثي من الأمور شائعة الحدوث بين العديد من الرجال ، كما أنه يصيب السيدات و من الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الاسباب التى تسبب الصلع الوراثى ومن أهم هذه الأسباب ما يلى :

  • وجود فرصة الإصابة بالصلع الوراثى أو ما يعرف بالأندروجينى إذا كان أحد أفراد الاسرة يعان من هذه المشكلة فتكون فرصة الإصابة به كبيرة
  • من الممكن أن يحدث الصلع الوراثي لدى الذكور بعد البلوغ فى أي سن و لكن تزداد الإصابة به بعد سن الثلاثين و يظهر تساقط الشعر بكثرة
  • إن الصلع الوراثى لدى السيدات و الذى يعرف بالصلع الأنثوى يبدأ فى العادة بعد إنقطاع فترة الطمث لدى السيدات أو بعد عمر الثلاثين و فى بعض الحالات بعد سن الأربعين
  • يكون الصلع الوراثي من خلال تساقط الشعر و عدم وجوده فى الجزء العلوى من الرأس أو تحول الشعر إلى شعر خفيف .

أسباب أخرى للإصابة بالصلع الوراثى

  • الحمل : قد تشهد بعض النساء خلال فترة الحمل تساقط الشعر نظرا لاضطراب الهرمونات لديها خلال هذه الفترة
  • النقص الشديد فى العناصر الغذائية التى تساعد فى صحة و نمو الشعر أو الإصابة بفقر الدم
  • وجود مشاكل أو اضطرابات فى الغدة الدرقية سواء بالزيادة أو النقصان  فى هرموناتها
  • العلاج الكيميائي يكون من الأسباب القوية التى تزيد من فرص الإصابة بالصلع

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي .. إن الصلع الوراثى و تساقط الشعر من أكثر الأمراض شيوعا لدى الرجال و النساء ، كما أن الصلع من الأمراض التى تنتج عن الهرمونات أو الوراثة و الذي يعرف بمرض الثعلبة ، و قد يبدأ الصلع الوراثي عندما يخف كمية الشعر . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على تجربتي مع علاج الصلع الوراثي  ، كما تعرفنا على أسباب الصلع الوراثي .