تجربتي مع عشبة القراص

تجربتي مع عشبة القراص كم كانت تجربة جميلة ومفيدة جدا لي فقد قرأت كثيراعن فوائد عشبة القراص في أنها تساعد الجسم في التخلص من السموم كما أن هذه العشبة تزيد من الخصوبة وإحتمالية حدوث الحمل وأن العديد من النساء يتناولونها لحدوث الحمل وهذا ما سأحدثكم عنه في هذا المقال فسيكون عنوانه تجربتي مع عشبة القراص وكيفية تناولها.

قد يهمك: 

تجربتي مع عشبة القديسين

تجربتي مع عشبة القراص بالتفصيل

تجربتي مع عشبة القراص بالتفصيل
تجربتي مع عشبة القراص بالتفصيل

فقد كنت أعاني من تأخر الحمل فقد تزوجت منذ أكثر من عشرة سنوات ولم يحدث حمل خلال هذه السنوات قط ما أصابني بالحزن الشديد إلى أن ذهبت في أحد المرات للعطار والذي نصحني يتناول عشبة القراص وحدثني عن هذه العشبة بأنها عُشبة برية توجد في كثير من دول العالم.

كما أخبرني بأنها عشبة غنية بالعديد من الفوائد والمميزات فهي تساعد في علاج بعض الأمراض كما تستخدم أيضا كعلاج لتأخر الحمل وكنت قد تعبت من الوصفات والأدوية فقد كنت قد ذهبت للعديد من الأطباء وتناولت العديد من الوصفات من عند العطارين ولكن قلت سأبحث عن هذه العشبة على الإنترنت أولا قبل أن أبدأ تجربتي مع عشبة القراص.

وعند البحث والقراءة وجدت أن عشبة القراص تحتوي على العديد من المواد التي تعمل على زيادة عدد البويضات عند تناولها  أثناء فترة التبويض هذا بالإضافة بأنها تزيد من معدل البويضات النشطة والخصبة التي تعمل على إستقبال الحيوان المنوي لينتج عن هذا الحمل بأمر الله تعالى وبعد أن قرأت هذا الكلام قررت أن أبدأ تجربتي مع عشبة القراص للحمل فقد كنت أقوم بغلي الماء ثم وضع العشبة على الماء مباشرة والإتنظار حتى تبرد.

ومن ثم تناولتها أثناء فترة التبويض والتي تكون بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية مباشرة ولم يحدث الحمل في الشهر الأول ولكني كررت هذا مرة أخرى في الشهر التالي وقد تم ما تمنيت بأمر الله وحدث الحمل ولم تقف تجربتي مع عشبة القراص عند هذا فقط بل تناولتها في شهري الأخير من الحمل لأنها تساعد على توسع عنق الرحم مما يزيد من إحتمال حدوث الولادة الطبيعية أيضا وتم ما تمنيت بحمد الله تعالى وبركاته ولذلك قررت أن أشارككم في تجربتي مع عشبة القراص.

قد يهمك: 

تجربتي مع عشبة الاشواجندا

أهمية عشبة القراص للحمل

أهمية عشبة القراص للحمل
أهمية عشبة القراص للحمل

والأن سوف أقوم بسرد فوائد هذه العشبة بالتفاصيل بعد أن أخبرتكم عن تجربتي مع عشبة القراص وهذه الفوائد هي كالأتي:

ـ تعمل عشبة القراص على تنشيط خلايا الرحم والعمل على تحسين وظائفه وذلك نتيجة لوجود العديد من المركبات الهامة بها.

ـ كما أن عشبة القراص تساعد على تسهيل عملية الوضع و ال ـ ولهذا السبب ينصح بتناول هذه العشبة كمشروب يومياً للحامل وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل.ولادة.

ـ  كما تعمل على التقليل من آلام ما بعد الولادة وتساعد على تقليل النزيف بعد الولادة.

ـ كما تساعد عشبة القراص على زيادة نسبة حليب الثدي هذا بالإضافة إلى أنها تقوم بتنظيف الرحم بعد الولادة.

تعرف على: 

عشبة السنامكي .. تعرف على أهم فوائدها

فوائد عشبة القراص للجسم بشكل عام

=
فوائد عشبة القراص للجسم بشكل عام
فوائد عشبة القراص للجسم بشكل عام

فبعد أن تعرفتم على تجربتي مع عشبة القراص للحمل هيا نتحدث عن فوائد العشبة بشكل عام وهذه الفوائد هي:

ـ يمكن إضافة عشبة القراص بصورة دائمة للأطعمة فليس لها أضرار إن تناولتها بكثرة.

ـ وتناول عشبة القراص كمشروب أمر مفيد جدا للجسم لأنها تمده بالعدي من العناصر الضرورية والمفيدة ويتم ذلك من خلال غلى الماء ووضع العشبة به.

ـ كما تحتوي هذه العشبة على نسبة من الأحماض الأمينية التي تساعد على المحافظة على صحة الجسم.

ـ كما تحتوي عشبة القراص على العديد من المعادن والفيتامينات التي تفيد صحة الجسم ومن أهم هذه الفيتامينات  (فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين د، وفيتامين ك)، ومن ضمن المعادن الموجودة بعشبة القراص (الفسفور، الزنك، الصوديوم، ، البوتاسيوم، لكالسيوم والحديد)، وتعد هذه الفيتامينات والمعادن مهمة جداً للحامل وهذا ما سبق وتحدثت عنه خلال الحديث عن  تجربتي مع عشبة القراص.

ـ كما أيضا يساعد تناول العشبة على المساعدة على التخلص من  السموم على الكلى ما يساعد على التقليل من التهاب الكلى والمثانة. ـ كما تساعد عشبة القراص في الحد من تكون الحصى على الكلى والمثانة وتعمل على تفتيت الحصى أن وجد.

ـ كما تعمل عشبة القراص على تغذية بطانة الرحم .

ـ وقد دخلت العشبة في تحضير العديد من الأدوية والعقارات الطبية من خلال إستخلاص زيوتها لتدخل في تركيب هذه الأدوية.

فوائد عشبة القراص لمرضى الضغط والسكر

فلم تتوقف فوائد عشبة القراص عند هذا فقط بل لها العديد من الفوائد لمرضي السكر والضغط ومن أهم هذه الفوائد مايلي:ـ تعمل عشبة القراص على المحافظة على تنظيم معدل السكر داخل الجسم هذا بالإضافة لأن عشبة القراص تساعد الأنسولين لمقاومة السكري في الدم.

ـ كما تساعد عشبة القراص على  سرعة سريان الدم لأنها تعمل على اتساع المجال للأوعية الدموية في سريان الدم.

 ـ كما يمكن للناس الأكثر عرضة للإصابة بمرض السكر تناولها لحمايتهم من الإصابة به.

ـ كما أنها تقي من يتناولها من الإصابة بنزلات البرد فهي تحتوي على بفيتامين a، وفيتامين C، بالإضافة إلى الكالسيوم الذي يساعد على تغذية الجسم.

ـ كما تعمل عشبة القراص على التقليل من الآلام المفاصل والعظام. ـ تعكما يساعد في علاج تضخم البروستاتا لكونها تحتوي على مواد مضادات الأكسدة.

ـ كما تساعد هذه العشبة على إفراز مادة أكسيد النيتريك التي تعمل تنظيم مستوى ضغط الدم بالجسم.

ـ كما يساعد تناول هذه العشبة عى تتظيم الضغط.

الأثار الجانبية الناتجة من تناول عشبة القراص

على الرغم من أن فوائدة كثيرة لا تعد ولا تحصى إلا أن لها العديد من الأضرار التي قد تصيبك عند تناولها وهذا ما إستنتجته عندما أقدمت على تناول هذه العشبة وعندما بدأت تجربتي مع عشبة القراص ومن ضمن أضرار العشبة مايلي:

ـ  من الممكن أن تختلف الأثار الجانبية من شخص لأخر على حسب الحالة الصحية ونظرا لإختلاف هرمونات كل شخص عن الأخر.

ـ غير مستحب الإكثار من تناول عشبة القراص عن طريق غليي الماء ووضع العشبة بها للحامل وخاصة في بداية شهور الحمل والشهور الوسطى من الحمل لأنها تساعد على زيادة انقباضات الرحم.

ـ ومن الممكن أن ينتج عن التقلصات الشديدة إجهاض الحمل.

ـ تناول العشبة بشكل دائم  يصيب الشخص بزيادة التعرق وربما الإصابة بالإسهال بشكل صعب وشديد.

ـ من الممكن أن يتسبب تناول عشبة القراص بكثرة في حدوث تقرحات جلدية وخاصة من يعانون من الأمراض الجلدية.

ـ في حال كنت تتناول أي من الأدوية التي تحتوي على عنصر الليثيوم يجب عليك التوقف عن تناول عشبة القراص فورا لأنه في حال حدث تفاعل بين الشبة ومادة  الليثيوم من الممكن أن يؤثران بشكل كبير على المريض.

ـ كما أن تناول عشبة القراص بكثرة قد تزيد من تقرحات المعدة، والإصابة ببعض من الأمراض الصحية التي تؤثر على الجهاز الهضمي.