تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه

تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه تعتبر من أهم التجارب المميزة التي مررت بها على الإطلاق فقد كانت بشرتي شاحبة للغاية وغير نضرة تماما كما أنني كنت أعاني من التجاعيد في وجهي ولكن من خلال تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه إستطعت التخلص من كل تلك الأمور بالإضافة إلى التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء وعلاج النمش والندبات الصغيرة وأصبحت بشرتي أكثر شبابا وفي هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه.

قد يهمك:

 ماء الارز لتطويل الشعر مجرب

تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه بالتفصيل

تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه بالتفصيل
تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه بالتفصيل

من الجدير بالذكر أنني كنت أعاني دائما من وجود حب الشباب في وجهي منذ سن المراهقة بالإضافة إلى شحوب شديد في لون بشرتي وحاولت بشتى الطرق الممكنة أن أعالجه بالمواد والمنتجات الكيميائية والطبيعية ولكن كل محاولاتي قد باءت بالفشل وكنت أبحث عن أهم الوصفات والزيوت الطبيعية والتي من شأنها أن تساعدني بخصوص هذا الأمر وبالفعل قد وجدت بعض الطرق التي تم استخدامها لعلاج البشرة عن طريق زيت لبان الذكر.

وبالفعل قمت بشراء زيت لبان الذكر وقمت باستخدامه رغبة في التخلص من حبوب الشباب بالإضافة إلى التصبغات الجلدية وذلك على النحو التالي:

أحضرت زيت لبان الذكر ثم قمت بوضع كمية قليلة منه على بشرتي بواسطة أطراف أصابعي بكل لين ثم تركت هذا الزيت الرائع على وجهي إلى أن امتصته بشرتي تماما ثم بدأت أتبع تلك الطريقة على بشرتي مرتين يوميا لمدة أسبوع كامل وفي الأسبوع الثالث بدأت ألاحظ أن وجهي صار رطبا جدا كما أن التجاعيد قد بدأت في الاختفاء من بشرتي والحبوب كادت أن تختفي وأصبح وجهي أكثر شبابا.

داومت على إستخدام هذا الزيت وبعد فترة بدأت أقلل من جرعته بحيث أستخدمه مرتين في الأسبوع ثم مرة واحدة أسبوعيا تجنبا لظهور التجاعيد مرة أخرى وبالتالي كانت تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه ناجحة للغاية ونتائجها مبهرة جدا.

تعرف على:

 تجربتي مع كريم فيوسيدين لحب الشباب

تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه وزيت الورد

تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه
تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه

هناك وصفة أخرى قمت باستخدامها من أجل توحيد لون وجهي وتفتيح بشرتي وذلك على النحو التالي:

قمت بإحضار ملعقتين من زيت الورد وملعقة من لبان الذكر ثم أضفت لهم ملعقة من زيت القرفة وملعقة أخرى من زيت الترمس ومعهم ربع كوب من زيت اللوز المر، ثم قمت بوضع زيت اللوز المر في زجاجة داكنة اللون ثم تركتها لمدة يوم كامل وفي اليوم التالي وضعت كل من زيت الورد وزيت الترمس وزيت لبان الذكر وزيت القرفة إلى زجاجة زيت اللوز المر ثم قمت برج العبوة الزجاجية جيدا إلى أن تندمج تلك الزيوت مع بعضها.

قمت بإغلاق العبوة مرة أخرى وتركت تلك الزيوت بها لمدة يوم ثم وضعت هذا الخليط على وجهي لمدة عشر دقائق ثم شطفت وجهي بالماء وبعد مرور ثلاثة أسابيع بدأت ألاحظ أن بشرتي أصبحت نضرة للغاية كما أن لونها أصبح موحدا.

تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه مع زيت الجوجوبا

=
تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه مع زيت الجوجوبا
تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه مع زيت الجوجوبا

أما عن الوصفة الثالثة التي قمت باستخدامها كانت من أجل إزالة ندوب وأثار حب الشباب إلى جانب التخلص من البقع الداكنة وذلك على النحو التالي:

قمت بإحضار كمية متساوية من كل من زيت الليمون وزيت لبان الذكر و زيت اللافندر بحيث يكون كل منهم ثلاث نقاط فقط بالإضافة إلى ملعقة من زيت الجوجوبا ثم قمت بوضع كل تلك الزيوت مع بعضها البعض ثم سكبتها في علبة زجاجية وبعد إغلاقها جيدا قمت برجها حتى يتم خلطها على النحو الصحيح .

ويوميا قبل الذهاب إلى النوم كنت أقوم برجها جيدا ثم أضع منها قطرتين أو ثلاث قطرات على وجهي خاصة في المناطق التي أصابتها الندوب ثم أتركها حتى الصباح وأقوم بشطف وجهي جيدا بالماء وبدأت في ملاحظة اختفاء معظم الندبات منذ الأسبوع الرابع وحصلت على النتيجة التي أرغب بها.

قد يهمك: 

خلطة الجليسوليد و زيت اللوز المر

ما هو لبان الذكر

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه لابد أن نعرف أن لبان الذكر هو عبارة عن مادة صمغية يتم استخراجه من لحاء الأشجار كما أنه من أهم المواد الطبيعية التي لها العديد من المميزات الصحية.

ومن الجدير بالذكر أن لبان الذكر يعرف أيضا باسم الكندر وتتم زراعتها في كل من اليمن وبلاد شبه الجزيرة العربية وشمال أفريقيا بالإضافة إلى عمان ويستخلص زيت لبان الذكر بالتقطير ويتم تحميله بالبخار ثم يكثف على سطح التبريد ثم يفصل الزيت عن الماء حتى يتم جمعه.

فوائد زيت لبان الذكر للهالات السوداء

بعد تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه وجدت أن هذا الزيت يحتوي على الكولاجين الطبيعي بالإضافة إلى مجموعة من العناصر الهامة التي تفيد البشرة وتحافظ على نضارتها إلى جانب استخدامه أيضا في التخلص نهائيا من مشكلة الهالات السوداء الموجودة حول العينين وذلك من خلال استخدامه على النحو التالي:

عن طريق إحضار قطرات من زيت لبان الذكر وملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف بالإضافة إلى ملعقة من عسل النحل الطبيعي ثم قم بوضع جميع تلك المكونات في طبق صغير وقومي بخلطها جيدا حتى تصبح عبارة عن عجينة لينة للغاية بسهل فردها حول العينين.

قومي بوضع هذا المزيج المدهش على الهالات السوداء واتركيه لمدة نصف ساعة كاملة ثم بعد ذلك قومي بشطفه بالماء جيدا واستمري على استخدامه يوميا إلى أن تختفي تلك الهالات نهائيا.

أهم فوائد زيت لبان الذكر للبشرة

بعد تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه وجدت أن لهذا الزي العديد من الفوائد والمميزات الهامة للغاية ومن أهمها ما يلي:

1ـ يساعد هذا الزيت على تجديد خلايا البشرة والتأخير من ظهور علامات الشيخوخة.

2ـ يساعد في التخفيف من العلامات الخاصة بتمدد الجلد وبالتالي يعالج تشققاته.

3ـ القضاء على الهالات السوداء التي توجد حول منطقة العينين.

4ـ عند استخدام الزيت نجده يمنحنا بشرة خالية من العيوب وتكون ناعمة للغاية.

5ـ يساعد في التخلص من الكلف والنمش إلى جانب التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء بالإضافة إلى توحيد لون البشرة.

6ـ يساعد على شد كل المناطق المترهلة في البشرة ويقلل من فقدان الوجه للفيتامينات.

7ـ يساعد على الحد من إصابة البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية كما أنه يعالج الاسمرار الناتج عند التعرض لأشعة الشمس.

8ـ يحتوي زيت لبان الذكر على الكولاجين والذي يساهم في إعطاء البشرة النضارة التي تحتاجها والإشراق.

9ـ يساهم أيضا في علاج الدمامل والجدري.      

10ـ يعمل على علاج السواد الموجود حول منطقة العينين.

11ـ يقلل من تورمات البشرة الناتجة من العمليات الجراحية.

12ـ يستخرج زيت لبان الذكر من أشجار معينة لذلك يتميز هذا الزيت برائحة عطرية عند استنشاقه تقل التوتر والعصبية.

أضرار زيت لبان الذكر للبشرة

من خلال تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه وجدت أن هذا الزيت أمن تماما ولكن يجب أن نأخذ في عين الاعتبار وجود أشخاص مصابين بحساسية اتجاهه لذلك لابد من عمل اختبار للحساسية قبل استخدامه من خلال وضع قطرة منه الجلد لمدة ثلث ساعة للتأكد من عدم وجود حساسية.