تجربتي مع زيت اللافندر للوجه

تجربتي مع زيت اللافندر للوجه تعد تجربتى من التجارب الرائعة ،حيث أن زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية الأكثر شهرة فى الاستعمال فى العديد من الماسكات الخاصة بالوجه و البشرة ،كما له العديد من الاستعمالات بالعناية بالبشرة. وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على تجربتي مع زيت اللافندر للوجه . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

تجربتي مع قشر الرمان لازالة الكرش

تعرف على زيت اللافندر

تعرف على زيت اللافندر
تعرف على زيت اللافندر

يعد زيت اللافندر من الزيت العطرية الطبيعية ، كما أنه يعمل على تهدئة الأعصاب بشكل كبير ،ويعمل على تحسين المزاج للمرأة ، ومن الجديرب الذكر أنه يوجد فى منطقة قبلية فى البحر المتوسط فى العديد من دول شمال أفريقيا و يعرف بنبته اللافندر أو نبتة الخزامى ، و عن طريق هذه النبتة يمكن استخراج الزيت العطري من اللافندر ، وزهور اللافندر تتميز باللون الأزرق و البنفسجى الرائع،حيث يدخل هذا الزيت الساحر فى العديد من مستحضرات التجميل و مسحضرات العناية بالبشرة ، و يستعمل هذا الزيت فى العديد من مراكز التجميل و مراكز المساج.

تجربتي مع زيت اللافندر للوجه

تجربتي مع زيت اللافندر للوجه
تجربتي مع زيت اللافندر للوجه

توجد العديد من التجارب التى استخدم فيها زيت اللافندر لعلاج بعض المشاكل التى تصيب البشرة  ونصحتنى إحدى صديقاتى باستعمال زيت اللافندر ،حيث كنت أعانى من انتشار حب الشباب على بشرتى ، فضلا عن ظهور بعض من علامات التجاعيد و التقدم فى العمل بالرغم من صغر سنى ، و قد قمت باستعمال العديد من مستحضرات التجميل و الكريمات المركبة للبشرة و لكنها لم تجدى نفعا ، و لذا اتجهت لاستعمال الطرق و الوصفات الطبيعية للعناية ببشرتى ، و كانت من هذه الوصفات تجربتي مع زيت اللافندر للوجه.

فقد قمت بتطبيق زيت اللافندر على بشرتى لمدة ربع ساعة كل يوم ، و بعد مدة من الاستعمال لاحظت اختفاء أثار حبوب الشباب على بشرتى و اختفت علامات التجاعيد بشكل ملحوظ ، و كل البثور و الحفر التى كنت أعانى منها ليس لها أى وجود على وجههى ، و بهذا كانت تجربتي مع زيت اللافندر للوجه تجربة ناجحة و حصلت على ما أتمناه ،فقد أصبحت بشرتى صافية و مشرقة و أكثر نضارة و جمالا.

أهم وصفات  و طرق استعمال زيت اللافندر للوجه

يستعمل زيت اللافندر فى علاج العديد من مشاكل البشرة ،ومن أهم طرق استعماله ما يلى :

1- تجربتي مع زيت اللافندر للوجه لعلاج حب الشباب

لقد ساعدنى زيت اللافندر خلال استعماله على قتل البكتريا ، و بهذا منع ظهور حب الشباب ، كما أنه قلل من الإلتهابات التى تظهر على وجهى ، و لاستعمال هذا الزيت لعلاج حب الشباب يتم مزج هذا الزيت مع زيت جوز الهند ،و ندهنه على البشرة قبل النوم مباشرة و نغسل البشرة بالماء الدافئ فى الصباح.

2- تجربتي مع زيت اللافندر للوجه لعلاج الإكزيما و البشرة الجافة

إن الاكزيما تظهر فى أى مكان على الجسم ، و بسببها تصبح البشرة جافة و يوجد بها قشور و تصاب الحكة ، و من الممكن أن تكون خفيفة أو مزمنة و قد تظهر فى عدة مناطق بالجسم ، و لكن زيت اللافندر من الزيوت التى تتمتع بخصائص مضادة للفطريات و يقلل من الإلتهابات و لذا يساعد فى علاج الإكزيما .
كما أنه من الممكن استعماله فى علاج الصدفية و التقليل من احمرار و تهيج البشرة و تنظيفها بشكل طبيعى ، و ليتم استعمال هذا الزيت لعلاج الإكزيما نقوم بخلط قطرتين مع كمية متساوية من زيت شجرة الشاي مع بعضهم مع ملعقتين من زيت جوز الهند يوميا للحصول على أفضل النتائج.

3- تجربتي مع زيت اللافندر لتفتيح البشرة

=
تجربتي مع زيت اللافندر للوجه
تجربتي مع زيت اللافندر للوجه
يساعد زيت اللافندر فىتفتيج البشرة لأنه يقلل من الإلتهابات و يقلل من اسمرار الجلد ، كما يقلل من ظهور البقع الداكنة ، و لذا عزيزتى إذا كنتى تعانين من كلف على الجلد فزيت اللافندر قادر على مساعدتك .

4- تجربتي مع زيت اللافندر لتجاعيد الوجه

إن زيت اللافندر ملئ بمضادات الأكسدة ،و الذى يساعد على حماية البشرة من التجاعيد ، و يتم هذا الأمر عن طريق استعمال بعض من قطرات زيت اللافندر مع زيت جوز الهند كمرطب للوجه مرة أو مرتين على مدار اليوم .

5- تجربتي مع زيت اللافندر للوجه كمضاد للإلتهابات 

يستخدم زيت اللافندر أيضا فى علاج الإلتهابات ، كما أنه يساعد على تأثير تخفيف الألم و العمل على تهدئة الإلتهابات و خاصة التى تنتج من حروق الشمس ، و كان هذا واضح من خلال تجربة أحد صديقاتى .

فوائد استعمال  زيت اللافندر للوجه

فوائد استعمال  زيت اللافندر للوجه
فوائد استعمال  زيت اللافندر للوجه
  • يستخدم زيت اللافندر كمضاد حيوى للتقليل من أعراض الإصابة من حب الشباب الذى يعانى منه الكثيرين فضلا عن التخلص من أثار هذه الحبوب و الندبات التى تظهر على البشرة
  • يساعد فى التخلص من الجلد الميت فى البشرة و الحصول على بشرة أكثر نضارة و إشراقة
  • استعمال زيت اللافندر على البشرة يمنح التميز و الجاذبية
  • التقليل من أثار حروق الشمس التى تصيب البشرة نتيجة التعرض لها لفترات طويلة ، كما يعالج مشكلة تدرج ألوان البشرة و يساعد على توحيد لونها .
  • يساعد أيضا على زيادة حركة الدورة الدموية داخل أنسجة البشرة مما يساعد على تغذية الخلايا و ظهورها بالشكل اللامع و الجذاب
  • يعمل كعلاج فعال للتقليل من اثار لدغات الحشرات و العمل على إزالة أثارها بشكل طبيعى و فى اسرع وقت ممكن 
  • يساعد أيضا هذا الزيت على التخلص من اثار الندبات و التشققات و التجاعيد التى تظهر على البشرة و خاصة لكبار السن خلال مدة صغيرة من الاستعمال 
  • يعمل هذا الزيت على التخلص من جميع السموم التى توجد على البشرة نهائيا و ذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة
  • يعد هذا الزيت من الزيوت الطبيعية التى تعمل على ترطيب البشرة مما يقلل من ظهور تشققات الوجه
  • يعد هذا الزيت من الزيوت الطبيعية الذى يعمل على علاج الإكزيما و التقليل من جك اليدين بالجلد مما يؤدى إلى وجود العديد من الإلتهابات على البشرة .

تجربتي مع زيت اللافندر للوجه تعانى العديد من السيدات من مشاكل فى البشرة مما يجعلهم يشعرون بحالة نفسية سيئة ، و هذه المشاكل تقلل من ثقة المرأة فى نفسها  كما أنها تزيد من شعورها بالحرج أمام الجميع ، و لذا فإننا فى ختام هذا المقال نكون قد عرضنا لكم تفاصيل تجربتي مع زيت اللافندر للوجه ، و أهم فوائد استعمال هذا الزيت على البشرة .