تجربتي مع الليمون الأسود

تجربتي مع الليمون الأسود والذي لجأت له لعلاج مشكلتي مع السمنة، فقد كنت أعاني من السمنة المفرطة والتي جعلتني أفقد الثقة في نفسي مما إظطرني للبحث كثيرا عن وسائل التنحيف والوصول للوزن المثالي فقمت بتجريب الكثير من الوصفات وطرق التخسيس ومن هذه التجارب كانت  تجربتي مع الليمون الأسود والتي أنوي مشاركتها معكم في مقال اليوم.

قد يهمك:

 تجربتي مع الليمون الاسود للقولون

تجربتي مع الليمون الأسود لخسارة الوزن الزائد

تجربتي مع الليمون الأسود لخسارة الوزن الزائد
تجربتي مع الليمون الأسود لخسارة الوزن الزائد

فقد كنت أعاني لسنوات طويلة من الوزن الزائد وذهبت للعديد من أطباء التغذية لأتبع نظام غذائي لإنزال وزني ولكني كنت كل مرة لا أستمر في نظام الرجيم وإذا خسرت كيلو أعود لأزداده أو أكثر منه حتى الرياضة لم أكن أقدر على ممارستها وبالطبع كلنا يعرف أنه من يعاني من الوزن الزائد عادة يعاني من ألام في الظهر.

وهذا لأني كنت أعاني من وجود بطن بارز وتراكم الدهون في هذه المنطقة يؤثر بالسلب على فقرات العمود الفقري ولكن أحد أصدقائي نصحني بالليمون الأسود وقلت ولم لا فأقدمت على شراء الليمون الأسود لتبدأ تجربتي مع الليمون الأسود للتنحيف وبالفعل فقد خسرت حوالي سبعة كيلو جرامات من وزني وكسبت صحتي خلال شهر واحد فقط  دون الإلتزام بالرجيم أو الرياضة ولذلك فقد أصريت على عرض تجربتي مع الليمون الأسود ليستفيد منها كل من يعاني من السمنة والوزن الزائد.

تعرف على:

 الشاي الاخضر قبل النوم تجربتي

كيفية استخدام الليمون الأسود

كيفية إستخدام الليمون الأسود
كيفية إستخدام الليمون الأسود

فقد وعدت أن أقدم تجربتي مع الليمون الأسود كاملة لكي يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الناس ولذلك سوف أوضح لكم طريقة إستخدام الليمون الأسود وهي كالأتي:

فقد قمت بجلب ثلاث ثمرات من الليمون الأسود وقمت بتقطيعهم إلى شرائح متوسطة الحجم، وقمت بوضع هذه الشرائح في إناء وتركتها مع المياه على النار إلى أن وصلت لدرجة الغليان، وبعدها قمت بإطفاء النار وتركته ليهدأ ويبرد، وحينها قمت بوضع ملعقة من عسل النحل وقمت بشرب هذا الخليط ثلاث مرات كل يوم قبل الطعام بحوالي نصف ساعة تقريبا، مع تنول كمية كبيرة من المياه معه لأفقد وزني وألاحظ أن بشرتي أصبحت أكثر حيوية ونضارة.

ما هو الليمون الأسود ؟

في البداية عندما نصحني صديقي بتناول الليمون الأسود لم أكن أعرف ما حو الليمون الأسود وبعد البحث عرفت أن الليمون الأسود هو ذلك الليمون الصغير الذي نقوم بتجفيفه ويعرف بإسم الليمون اللومي أوالليمون الأسود، وله العديد من الإستعمالات في الطهي لأنه يتميز بنكهته القوية والمميزة التي تساعد في التخلص من الزفرعند سلق اللحوم إلى جانب القيمة الغذائية العالية التي يحتوي عليها  وهذا إلى جانب فاعليته في شد ترهلات البطن فهو يعمل على إذابة الدهون التي تتراكم على البطن ويتخلص منها بسرعة كبيرة جداً.

كما يعمل على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي وعملية الهضم، ويساعد الجسم على التخلص من بقايا وآثار الطعام التي من الممكن أن تظل في المعدة عقب انتهاء عملية الهضم، ما يساعد على زيادة معدل الحرق وهذا مالاحظته أثناء تجربتي مع الليمون الأسود.

قد يهمك: 

تعرفوا علي تجربتي مع جنكوسان

ماهي فوائد الليمون الأسود

من واقع تجربتي مع الليمون الأسود فقد لاحظت أن له الكثير من الفوائد ولا تقتصر فوائده على التخسيس فقط ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:

ـ وجدت أن الليمون الأسود يعمل على إدرار البول.

ـ كما أنه يمنع احتباس السوائل في الجسم ويساعد على التخلص منها.

ـ يساعد في تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة والرواسب لأنه يحتوي على مضادات البكتيريا غير النافعة وكذلك مضادات الجراثيم المسؤولة عن تسمم الجسم.

ـ من خلال تجربتي مع الليمون الأسود إستنتجت أنه يساعد الليمون الأسود في القضاء على السمنة وأمراضها المختلفة في فترةٍ قصيرة دون أي مخاطر.

ـ كما أن الليمون الأسود يحافظ على الجهاز الهضمي عامةً والأمعاء خاصةً ويحميها من الإصابات المختلفة، كما يساعد في تنظيفها من البكتيريا أو السموم.

ـ يساعد الجسم في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة ويساعد في إذابة وتفتيت الدهون ويقوم برفع معدلات الحرق بالجسم وهذا ما شعرت به بالطبع أثناء تجربتي مع الليمون الأسود.

ـ يعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها، ويمده بالحيوية والنشاط وذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات الهامة للصحة.

ـ كما يعمل الليمون الأسود على تحفيز المعدة لإنتاج أحماضها في صورة عصارة والتي يكون من شأنها تحسين كفاءة عملية الهضم.

ـ كما يساعد الليمون الأسود في علاج القولون العضوي والعصبي، ويقلل من آلامه ويقيه من الأمراض.

ـ كما أن الليمون الأسود غني بڤيتامين سي الهام لصحة الجسم والمناعة.

ـ كما أن الليمون الأسود يعمل على حماية القلب والمحافظة على صحته ومنع إصابته بأمراضه المختلفة، بالإضافة لتقوية عضَلة القلب، والتحكم بِنبضاته وتنظيمها.

ـ يعتبر الليمون الأسود من المشروبات الهامة للسيدات الحوامل وخاصةً بعد الولادة حيث أنه يحتوي على العناصر الهامة لصحة الجسم وتقوية الجهاز المناعي.

أهم فوائد الليمون الأسود في معالجة الإسهال

أثناء تجربتي مع الليمون الأسود وجدت أن مشكلة الإسهال المتكرر والتي كنت أعاني منها قد تحسنت كثيرا وعند البحث وجدت أن السبب هو تناولي لليمون الأسود، حيث يتميز شاي الليمون الأسود بأنه واحد من أهم المشروبات التي تعالج الإسهال الحاد ويكون شاي الليمون الأسود عبارة عن الشاي المصنوع من الليمون الذي نقوم بتجفيفه، ويسمى باللومي، وهناك العديد من الأشخاص الذين يحبون شرب هذا النوع من الشاي لإحتوائه على فوائد عديدة للجسم، والتي تظهر عندما يشربه الشخص بإنتظام.

كما يساعد شاي الليمون الأسود في حالات الإسهال الحاد وخاصة التي تكون مصحوبة بالمغص الشديد والإسهال حيث تكون طريقة تحضير الليمون الأسود من خلال إحضار ثلاث حبات منه، ونقوم بطحن حبات الليمون ووضعها بالإناء مع إضافة ثلاثة أكواب من الماء له ثم تركه على النار حتى يغلى هذا الليمون الأسود على النار الهادئة وتركه إلى أن يبرد المشروب ثم تقوم بوضع سكر أو بدون سكر حسب الرغبة.

تجربتي مع الليمون الأسود لتطويل الشعر 

=
تجربتي مع الليمون الأسود لتطويل الشعر
تجربتي مع الليمون الأسود لتطويل الشعر

بالطبع لاتتوقف فوائد الليمون الأسود عند النحافة وإنقاص الوزن ولكني قمت بتجريبه لإطالة الشعر أيضا وسوف أحدثكم أيضا عن تجربتي مع الليمون الأسود لإطالة الشعر وهي كالأتي:

فقد قرأت في أحد مواقع الإنترنت عن الليمون الأسود وما له من فوائد كثيرة في تغذية بصيلات الشعر المسؤولة عن إطالته والتي تجعله قوي وقمت بتجريب الوصفة الموجودة على نفسي أولا قبل أن أتحدث بها لأحد ومكونات الوصفة كالأتي:

ـ فنجان صغير من الليمون الأسود المطحون بشكل جيد.

ـ فنجان صغير أيضا من زيت الزيتون.

ـ هذا بالإضافة إلى فنجان صغير من زيت الخروع الأصلي .

طريقة إعداد الوصفة

ـ فعند بدء تجربتي مع الليمون الأسود للعناية بالشعر وتطويله فقد قمت بخلط جميع المكونات السابق ذكرها خلطاً جيداً ثم قمت بوضع القليل من الخليط الذي قمت بعمله على شعري.

 ـ وبعد أن قمت بدهن فروة رأسي بشكل جيد يوميا قبل النوم وجدت أن شعري بدأ يتحسن وتظهر عليه نتيجة الوصفة وفاعليتها بشكل جيد وبدأت ألاحظ  الطول الذي إكتسبه شعري.

ـ عندما إلتزمت بإستعمال هذه الوصفة لفترة من الوقت لا تقل عن إسبوعين ظهرت النتائج المبهرة في تطويل الشعر ما جعلني أشعر بالثقة أكثر في نفسي وإهتممت في إخبارك عن تجربتي مع الليمون الأسود للعناية بالشعر وزيادة طوله ولمعانه فالليمون الأسود له العديد من الفوائد وهذا ماتم ذكره من قبل.