تجربتي مع القرنفل للشعر .. تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر

تجربتي مع القرنفل للشعرتجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر .. الشعر هو تاج المرأة ، وكل سيدة ترغب في أن تبدوا في أفضل صورة ، وتبحث دائما عن وسائل طبيعية لمعالجة مشكلات الشعر المختلفة ، والقرنفل أحد الأعشاب التي تستخدم في كل بيت وله العديد من الفوائد الصحية ، كما أنه يساعد في علاج العديد من مشاكل الشعر، وسوف نتحدث في مقال اليوم عن تجربتي مع القرنفل للشعر و تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر وتأثيره الرائع .

قد يهمك:

تجربتي مع الصبار لفرد الشعر

فوائد القرنفل للشعر

تجربتي مع القرنفل للشعر
تجربتي مع القرنفل للشعر .. تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر

1- ساعد القرنفل خلال تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر في حل مشكلة تساقط الشعر فيجعل الشعر أقوى ، كما يساعد في زيادة كثافة الشعر و طوله و جعل الشعر لامع و صحي.

2- يساعد القرنفل على تسريع الدورة الدموية ، وتسهيل وصول الدم للشعر بالتغذية اللازمة، وبالتالي يصبح الشعر أكثر قوة وصحة وحيوية.

3- عشبة مفيدة جدا للشعر الجاف حيث تساعد في ترطيب الشعر وفروة الرأس.

4- يحتوي على مضادات أكسدة والتي تساعد في الحفاظ على الشعر وتقويته، كما تساعد في علاج مشكلة الفطريات والإلتهابات التي قد تصيب فروة الرأس.

تجربتي مع القرنفل للشعر .. تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر

تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعركنت قد لاحظت أن شعري بدأ يتساقط بكثرة ، ولاحظت وجود بعض الفراغات في فروة الرأس ، وبعد البحث على الإنترنت تعرفت على فوائد القرنفل وقررت التجربة ، فقمت بإحضار كمية مناسبة من القرنفل و وضعها على ماء مغلي، ونقع القرنفل حوالي أربع ساعات، ثم قمت بتصفية القرنفل جيدا، ووضع السائل في بخاخ .

في خلال تجربتي مع القرنفل للشعر بدأت أستعمل هذا البخاخ على فروة الرأس وتدليكه في حركات دائرية مرتين يوميا، وقد لاحظت بعد فترة قليلة أن التساقط بدأ يقل وأن شعري أصبح أقوى كما أنه أصبح حيوي و صحي ، و قد كنت أعاني من القشرة فوجدتها بدأت تختفي وتقل تدريجيا.

تعرف على:

أفضل شامبو وبلسم بعد البروتين للعناية بصحة الشعر

خلطات طبيعية بإستخدام القرنفل للشعر

خلطات طبيعية بإستخدام القرنفل
خلطات طبيعية بإستخدام القرنفل .. تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر

يوجد العديد من الطرق التي يمكن الإستفادة من القرنفل عن طريقها، ويمكن إختيار الطريقة المناسبة على حسب مشكلة الشعر، ومن هذه الطرق:

1- خلطة القرنفل وماء الورد

أثناء تجربتي مع القرنفل للشعر هذه الطريقة تكون كالتالي : نقوم بخلط حوالي ثلاث معالق من القرنفل المطحون مع نصف كوب من ماء الورد، ثم يتم وضع الخليط على فروة الرأس مع تدليكه جيدا في حركات دائرية، ثم يترك الخليط على الشعر حوالي 40 دقيقة ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

في تجربتي مع القرنفل للشعر تساعد هذه الوصفة في جعل الشعر يبدو لامع وقوي ، وهي مفيدة لمن يعانون من الشعر الباهت ، ولزيادة فوائد الخلطة من الممكن إضافة القليل من زيت الزيتون وزيت الخروع للخلطة فتساعد في تقوية الشعر وزيادة كثافه وتطويله.

2- القرنفل وزيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للشعر كثيرة جدا، فهو يساعد في تقوية الشعر وترطيبه كما يساعد في تقليل التساقط ، و عند إضافته للقرنفل في تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر تتضاعف فوائدهما ، فنقوم بتسخين حوالي كوب من زيت الزيتون ثم نضيف له ثلاث أو أربع ملاعق من القرنفل المطحون، مع التقليب جيدا.

نقوم بوضع الخليط في وعاء محكم الغلق ، ويترك الخليط حوالي ثلاثة أسابيع على الأقل، ثم يمكنك استعماله بعد ذلك، فيتم وضعه على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف ويترك حوالي ساعة على الشعر، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

3- تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر مع الشامبو

حين اضافة القرنفل مع الشامبو للشعر كان هناك تأثيرا ايجابيا للغاية علي الشعر حيث زادت كثافته بدرجة معقولة وقل تساقطه للغاية كما زادت قوة الشعر بالإضافة إلي أن رائحته للشعر مع الشامبو كانت في قمة الروعة ومنعشة للغاية ومفيدة للحالة النفسية .

تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر والمعاناة من هشاشة الشعر والتقصف كان هناك تجربة وصفت أن هشاشة الشعر والهيشان والتقصف قل بنسبة تفوق 40% بعد أسبوع واحد فقط من تجربته علي الشعر وهي مدة بسيطة نسبيا .

تعرف على:

تجربتي مع زيت الورد للوجه وتفتيح البشرة

الفوائد الصحية للقرنفل

=
الفوائد الصحية للقرنفل
الفوائد الصحية للقرنفل .. تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر

1- في خلال تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر وجدت أنه مفيد جدا للجهاز الهضمي حيث يعمل على تحسين الهضم ويساعد في علاج الإسهال وتخليص الجهاز الهضمي من الغازات.

2- يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

3- مفيد جدا لمرضى السكر حيث يساعد في جعل نسبة السكر في الدم عند المعدلات الطبيعية.

4- مفيد جدا للعظام ، حيث يساعد في تقوية العظام و الحفاظ على كثافتها.

5- يحتوي على فيتامين سي والمعروف بفوائده في تقوية الجهاز المناعي.

6- في تجربتي مع القرنفل للشعر اكتشفت أنه مفيد جدا للبشرة الدهنية حيث يساعد في التقليل من ظهور حب الشباب.

تجربتي مع القرنفل للشعر وتجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر كانت ايجابية للغاية من كافة النواحي حيث ساعد القرنفل الشعر في العديد من النواحي ولكن أنصح العديدات بتوخي الحذر لمن يعانين من البشرة الحساسة ألا يفرطن في استخدامه حتي لا يسبب لهم أي مشكلات غير متوقعة أو تهيجا للجلد ومن الأفضل بالطبع أخذ رأي الطبيب واستشارته قبل اتخاذ أي قرار فهو الشخص المنوط بوصف أو النصح بأي وصفة طبية معالجة أو محسنة للشعر أو البشرة .

أضف تعليق