تجديد الترخيص الصناعي المبدئي

تجديد الترخيص الصناعي المبدئي ما عاد يحتاج إلى التنقل والترحال مِن مصلحة حكومية لأخرى كما كان عليه الحال سابقاً فالأن وبفضل التوجه التكنولوجي المهول الذي تسعى له المملكة ما عادت الإجراءات الحكومية تتطلب الكثير مِن الوقت بل وحتى إنه أصبح بالإمكان إستخراج الكثير مِن الأوراق الحكومية عبر الإنترنت وبضغطة زر واحدة مثل تجديد الترخيص الصناعي المبدئي الذي أصبح في قمة السهولة الأن.

تعرف على:

 ترخيص مزاولة المهنة الصادر من مديرية الشؤون الصحية

كيفية تجديد الترخيص الصناعي المبدئي لمدة عام واحد

كيفية تجديد الترخيص الصناعي المبدئي لمدة عام واحد
كيفية تجديد الترخيص الصناعي المبدئي لمدة عام واحد

1- بدايةً فإنه يجب تسجيل الدخول إلى منصة وزارة التجارة السعودية وهذا عبر الضغط هنا.

2- الأن وبعد تسجيل الدخول يجب النقر على تبويب الخدمات الإلكترونية ومِن ثم إختر زر تجديد ترخيص صناعي لمدة عام واحد.

3- الأن سوف تظهر أمامك صفحة بها عدد مِن الخانات الفارغة والمطلوب منك هو ملء كافة هذه الخانات بالبيانات المطلوبة وهي كلها بيانات عادية مثل موقع المصنع والمنتجات التي يبيعها وما إلى ذلك.

4- كما سوف يُطلب منك إرفاق عدد مِن المستندات وسوف يتم تعريفك بها على الموقع.

5- والأن وفي نهاية الأمر قم بالضغط على زر إرسال الطب وإنتظر نتيجة طلبك ، ومِن الجدير بالذكر أن الموافقة على الطلب مِن عدمه غالباً ما تستغرق يوم كامل أي 24 ساعة.

6- وبعد أن تحصل على الموافقة سوف تحتاج فقط إلى طباعة المستند الذي تلقيته وإحتفظ به معك لحين الحاجة.

ملحوظة: الخدمة مجانية تماماً ولا تتطلب دفع قرش واحد.

قد يهمك: 

طلبات تجديد رخصة محل الخطوات والشروط

كيفية تجديد الترخيص الصناعي المبدئي لمدة ثلاث سنوات

كيفية تجديد الترخيص الصناعي المبدئي لمدة ثلاث سنوات
كيفية تجديد الترخيص الصناعي المبدئي لمدة ثلاث سنوات

حسناً تعرفنا على كيفية تجديد الترخيص الصناعي المبدئي لمدة ثلاث سنوات والأن سوف نتعرف على كيفية تجديد الترخيص الصناعي المبدئي لمدة ثلاث سنوات لكن وفي البداية يجب الإشارة إلى حقيقة مهمة وهي أنك لا تستطيع تجديد الترخيص الصناعي لمدة ثلاث سنوات سوى بعد تجديدة أول مرة لمدة عام واحد ، وعن خطوات تجديد الترخيص الصناعي لمدة ثلات سنوات فهي كالأتي:

1- بدايةً ومرة أخرى فإنك سوف تحتاج للذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التجارة وهذا عبر االضغط هنا.

2- والأن قم بالضغط على تبويب التسجيل في الأعلى وسوف يتم فتح صفحتين أمامك لطريقتين مختلفتين لتسجيل الدخول أحدهما مِن خلال نظام الوصول الوطني الموحد وهو حسابك المسجل بالفعل على منصة نافذة على منصة أبشر ، والطريقة الثانية هي تسجيل الدخول عبر حسابك الرسمي على صفحة وزارة التجارة نفسها فقط إختر الطريقة الأنسب لك وقم بتسجيل الدخول.

3- الأن وبعد تسجيل الدخول وأياً ما كانت الطريقة التي إتبعتها أو إخترتها في تسجيل الدخول فقط قم بالضغط على تبويب خدماتنا وسوف تظهر لك قائمة جديدة فيها قم بالنقر على زر كافة الخدمات بجوار منقطة الترخيص الصناعي.

4- والأن قم بالضغط على زر تجديد رخصة صناعية نهائية وهي نفسها لمدة ثلاث سنوات.

5- في النهاية سوف تظهر أمامك صفحة بها عدد مِن الخانات الفارغة فقط قم بملء هذه الخانات بالبيانات المطلوبة ولابد مِن إدخال هذه البيانات بعناية بالغة ودقة متناهية حيث أن أي خطأ قد يتسبب في رفض طلبك ، وبعد التأكد مِن صحة البيانات التي أدخلتها قم بالضغط على زر إرسال وإنتظر بعض الوقت ، ومِن الجدير بالذكر أن هذه العملية تستغرق كحد أقصى 24 ساعة حتى تحصل على الرد سواء بالموافقة أو الرفض.