بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات

بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات والذي يتم من خلال منصة التدريب الصيفي على الإنترنت، والمتخصصة في تقديم برامج التطوير المهني التعليمي، بإشراف مباشر من المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، والتابع إلى وزارة التعليم في المملكة، ولأهمية هذا النوع من التدريب المهني في بناء الأمم، نقدم بالخطوات بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات.

قد يهمك كذلك

كيف اسجل في بوابة المستقبل ؟

بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات الإلكترونية

بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات الإلكترونية
بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات الإلكترونية

بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات، أو منصة التدريب الصيفي هي واحدة من المنصات الهامة التي تتبع وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، والتي يتم تعريفها من خلال فكرة مشروع التدريب الصيفي، وأهداف مجالات التدريب والضوابط والشروط العامة الخاصة به، كما تتيح المجال للمعلمين والمعلمات في المملكة الدخول إلى بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات بالخطوات التالية:

– يدخل المعلم أو المعلمة إلى بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات عن بعد عبر الرابط الإلكتروني https://str.edu.sa

– ينقر المعلم أو المعلمة أعلى يسار الصفحة الرئيسية على كلمة تسجيل الدخول.

– يتم إدخال البيانات في نظام نور، بداية من الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.

– ثم يقوم المعلم أو المعلمة بعمل تحديث للبيانات التي يلاحظ أنها بحاجة إلى التحديث 

– تظهر الآن مجموعة من البرامج التدريبية على المنصة، ومن بينها التدريب الصيفي.

– يكتب المعلم أو المعلمة الدورة التي يرغب بها في خانة البحث، وينقر تسجيل ومن ثم يتم إرسال الطلب.

شاهد أيضا

طريقة الغاء تفويض الكتروني

شروط بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات

شروط بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات
شروط بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات

– لابد من المحافظة على الدخول الآمن إلى بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات عن بعد للمستخدمين، والمعلومات المتوفرة داخل الأنظمة، والمواد التدريبية المعروضة، حتى لا تتعرض للاختراق الخارجي.

– لابد من تجهيز فريق الدعم الفني، والذي له دور هام في متابعة عمليات التشغيل، والصيانة وضمانة استمرارية سير البرنامج التدريبية عن بعد بصورة سليمة.

– لابد من توفير نظام تحقق للهوية للمدربين والمتدربين من المعلمين والمعلمات، ووقت التواجد في التدريب، وكذلك استخدام التدريب المتزامن، وهو أسلوب للتدريب الإلكتروني في برنامج التدريب.

– لابد من مناسبة مدة البرنامج، مع مدة الخطة التي تم وضعها من إدارة التدريب من إدارة التعليم، كما لابد من وضع شعار المركز القائم على المواد الإعلامية والمخصصة للتدريب.

– يحب أن تكون المادة التدريبية في برنامج التدريب، والمقدمة من خلال بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات قائمة على القيم، والضوابط الإسلامية الشرعية، والأنظمة العامة للدولة.

– لابد من التأكد من تجهيز البنية التحتية، والبرمجيات والتطبيقات، والكوادر البشرية من المدربين والقائمين على التنفيذ، وتحضير ما يلزم من معدات.

اقرأ أيضا

اسعار المدارس الاهلية بالرياض

أهداف التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات

=
أهداف التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات
أهداف التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات

– يقوم المعلم بالدخول إلى بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات، لتحقيق أهداف الرؤية الشاملة للتطوير، والموضوعة من قبل حكومة المملكة، لضمان الاستثمار السليم لوقت العاملين في الوظائف التعليمية، وكافة الوظائف الأخرى في المملكة، والتأكد من مواكبته لذلك.

– العمل على استعمال المصادر المعلوماتية الإلكترونية المتجددة، والتي يتم تحديثها بصفة دورية في مجال التدريب، والتطوير المهني للمعلم أو المعلمة.

– تطوير خبرات ومهارات المعلمين والمعلمات في الوظائف التعليمية، في التعامل مع التقنيات المتطورة وتحسين الأداء المهني، ورفع الكفاءة في ذلك.

– رفع مستوى المعلمين والمعلمات على المستويات المهنية، ضمن المعايير المهنية الجيدة، لتحسين نتائج عملية التعلم، ورفع سلم الدخل للمعلم أو المعلمة بالتبعية للقدرات.