بروكسيمول Proximal فوار لحصوات الحالب

بروكسيمول Proximal فوار طارد لحصوات الحالب و مُطهر للمسالك البولية فهو يحتوي على مادة الحلفا بار بالإضافة إلى مادة الهيكسامين و مادة البيبرازين، و مِن الجدير بالذكر أن خلاصة الحلفا بر تحتوي على مادة البروكسياديول التي تُساعد على زيادة إتساع الحالب، كما أن مادة البيبرازين تُقلل مِن مستوى اليوري أسيد في الجسد بواسطة إذابته، أما مادة الهيكسامين فإنها تقوم بتحويل الجسم إلى الفورمالديهيدر ذو التأثير المضاد للكثير مِن البكتيريا المختلفة التي تُصيب الجهاز البولي، و لهذا فإن هذا الفوار يُستخدم في علاج حالات إلتهاب الحوض الكلي و علاج إلتهابات المثانة و إلتهابات قناة مجر البول.

تعرف على:

 كيتوستريل Ketosteril لعلاج الفشل الكلوي والوقاية مِن تليف الكبد

بروكسيمول Proximal

يعمل هذا الدواء على توسيع الحالب و القضاء على الحصوات التي تتواجد في الكلى و المسالك البولية كما أنه يُعتبر مضاد للبكتيريا التي يُمكن أن تتعرض لها أجزاء الجسم المختلفة، و مِن الجدير بالذكر أن لهذا الدواء تأثير إيجابي أكثر مِن رائع في علاج إلتهابات المجاري البولية بواسطة المواد الفعالة التي تتواجد به و التي تتمتع بقدر عالي مِن الفعالية.

استخدامات بروكسيمول Proximal

بروكسيمول Proximol أقراص
بروكسيمول Proximol أقراص

1- علاج إلتهابات حوض الكلى بالإضافة إلى التخفيف مِن إلتهابات المثانة و إلتهابات قناة مجرى البول.

2- طرد حصوات الحالب.

3- كما يُمكن إستخدام هذا الفوار كمُطهر لمجرى البول الذي يُمكن أن يُصاب بعدوى بكتيرية إذا ما زادت الأملان، كما يُمكن أن يُستخدم الفوار في علاج عدوى الجهاز البولي و زيادة الببلورات و حمض اليوريا و أملاك اليورات في البول.

قد يهمك:

 رياسبازم Riaspasm لعلاج تشنجات الجهاز الهضمي

جرعة بروكسيمول Proximal و طريقة الإستخدام

بروكسيمول Proximol
بروكسيمول Proximol

في البداية يجب العلم أنه لابد مِن تناول هذا الدواء تحت إشراف طبي كما لابد مِن الإلتزام بالجرعة المحددة و عدم الإخلال بها، و فيما يخص الجرعة المعتادة مِن هذا الفوار فهي في الغالب كيس كامل على نصف كوب مِن الماء ثلاثة مرات في اليوم بعد و جبات اليوم الأساسية.

ومِن الجدير بالذكر أنه يُحبذ لو يتم تناول هذا الدواء بعد الأكلات التي تحتوي على قدر عالي مِن الأملاح كما يُحبذ خلال فترة تناوله الإكثار مِن تناول المياه مِن أجل المساعدة في التخلص مِن الحصوات، كما يُحبذ خلال هذه الفترة الإكثار مِن المشي و بخاصة إذا ما كان العلاج سوف يستمر لفترة طويلة.

الأعراض الجانبية المحتملة للدواء بروكسيمول Proximal

=
أقراص بروكسيمول Proximol
أقراص بروكسيمول Proximol

حتى الأن لم يتم تأكيد أن لهذا الدواء أي أعراض جانبة إلا أنه و في بعض الحالات النادرة يُمكن أن يشعر المريض بحالة مِن الغثيان المؤقت أو التعب و الإرهاق.

الحالات التي يُمنع فيها استخدام بروكسيمول Proximal

1- الإصابة بحساسية مفرطة إتجاه أياً مِن المكونات النشطة الداخلة في تكوين الفوار.

2- الإصابة بخلل أو قصور أو أياً مِن إصابات و أمراض الكلى أو الكبد.

3- و فيما يخص الحوامل فإنه يُحذر إستخدام هذا الدواء طوال فترة الحمل و بخاصة خلال أشهر الحمل الأولى، و كذلك الأمر بالنسبة للمرضعات فقد ثبت أن مكونات الدواء تمر بمجرى حليب الأم و تصل إلى الرضيع و هذا الدواء و بكل تأكيد ليس مناسب للأطفال على الإطلاق مما قد يُسبب لهم الكثير مِن المشاكل الصحية الوخيمة و التي يُمكن أن تُهدد حياتهم بالخطر.

حفظ و تخزين بروكسيمول Proximal

يُحفظ هذا الدواء في درجة حرارة لا تتخطى الثلاثين درجة مئوية و بالتأكيد لابد و أن يُحفظ في مكان خالي تماماً مِن الحرارة و الرطوبة و ياحبذا لو يكون بعيد عن أياً مِن مصادر الحرارة و حتى الشمس، و بكل تأكيد لابد و أن يكون بعيد كل البعد عن متناول كلاً مِن الأطفال و الحيوانات.

أضف تعليق